fbpx
إذاعة و تلفزيون

مهارات التعامل مع وسائل الإعلام بمعهد الجزيرة

الدوحة – الراية:

 ينظم معهد الجزيرة للإعلام، دورة خلال الفترة من 13 إلى 17 يناير الجاري، بعنوان «مهارات التعامل مع وسائل الإعلام»، بهدف نقل المعلومات بطريقة ناجعة لخدمة أهداف موضوعية تخص المؤسسات بكل أشكالها سواء كانت حكومية، أو أهلية، وذلك من خلال التلفزيون، والراديو، والجرائد، والإنترنت، والمؤتمرات، أو الوسائل الأخرى بما يتيح الوصول إلى أكبر عدد من الناس.

وتأتي هذه الدورة لتعين الأشخاص المعنيين والمسؤولين للإلمام بأسس وقواعد التعامل مع وسائل الإعلام في ظروف حقيقية، إضافة إلى إكساب المشاركين الكثير من المهارات الخاصة بفهم الأدوات الإعلامية والإعلام بشكل عام. وسيتعرف المشاركون على قواعد التعامل مع وسائل الإعلام (تلفزيون، وراديو، ومقابلات، ومؤتمرات…)، والقدرة على فهم الأدوات الإعلامية، والتعرف على مفهوم الإعلام بشكل عام، علاوة على تعلم التحضير الجيد للمقابلات وتوظيفها لصالح الأهداف الموضوعية.

كما سيتعرف المشاركون على كيفية الوصول إلى وسائل الإعلام من خلال تدعيم العلاقات مع الصحفيين ومنتجي المواد الإعلامية، بجانب التعرف على أنواع المقابلات أو الحوارات السائدة في وسائل الإعلام (حوار المعلومة، وحوار الرأي، والسمات الشخصية)، وأساليب إعداد وتنظيم المؤتمرات الصحفية، والمقابلات الصحفية، وما إذا كانت محنة أم فرصة؟! بجانب مهارات المقابلة. هذا وسيقدم الدورة الإعلامي محمد كريشان.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X