fbpx
الراية الإقتصادية
يوفر مستلزمات راقية للمسافرين

افتتاح متجر الخطوط القطرية في مطار حمد

الباكر: المتجر الجديد يوفر تجربة تسوق فريدة

كتب عاطف الجبالي:

افتتحت الخطوط الجويّة القطريّة والسوق الحرة القطرية أمس، أول متاجرها في مطار حمد الدولي، ويتزيّن المتجر الجديد بأضواء باللون العنابي، والجدران المنحنية ووجود مكتب مماثل لمقاعد درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى مقعد مماثل لمقعد الدرجة الأولى لطائرة إيرباص A380 يمكن للزوّارتجربته، وتمّ استلهام تصميم المتجر من تجربة السفر على متن رحلات الناقلة الوطنيّة.

وافتتح المتجر أبوابه للزوّار خلال حفل حصري وخاص أقيم في مطار حمد الدولي بحضور سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، سفير دولة قطر لدى ألمانيا، وسعادة السيد هانس أودو موتسِل، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة قطر، والمهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي؛ والسيد ثابت مصلح، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في السوق الحرة القطريّة.

وحضر حفل الافتتاح ضيوف من كبار الشخصيات، السيد تركي العلي، مدير عام نادي السد الرياضي، وعدد من ممثلي ووسائل الإعلام، كما حضر عدد من اللاعبين المحترفين من نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم مثل كينغسلي كومان وماتس هوملز ونيكلاس شوله، ولاعب نادي السد القطري جابريل أريناس.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسرّ الناقلة الوطنيّة إطلاق أول متجر للتفاعل مع المسافرين بطريقة فريدة من نوعها وتمكينهم من الاستمتاع بتجربة تسوّق مميزة معنا على الأرض. ويسعدنا تدشين هذا المتجر في مقر عملياتنا مطار حمد الدولي تأكيداً على رؤيتنا إلى إعادة تعريف تجربة السفر لجميع مسافرينا».

وقال السيد ثابت مصلح، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في السوق الحرة القطرية: «نفتخر بإطلاق هذا المتجر لجميع زوّارنا وتمكينهم من الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها مماثلة لتجربة سفرهم مع الخطوط الجوية القطرية. وينتقل هذا المتجر بتجربة التسوّق إلى آفاق جديدة، حيث بإمكان الزوّار تجربة مقعد الدرجة الأولى لطائرة إيرباص A380، أو شراء قميص فريقهم المفضل أو المشاركة في لعبة تسديد ضربات الجزاء الترجيحيّة».

وأضاف: بإمكان الزوّار التسوّق من مجموعة متنوعة من المنتجات، مثل مجموعة من حقائب السفر، وألعاب واكسسوارات السفر للأطفال، وغيرها الكثير. وهذا المتجر دليل آخر على حرصنا على تقديم تجربة تسوّق تستحق السفر من أجلها. وحازت السوق الحرة القطرية على جائزة «أفضل سوق تجزئة في المطارات للعام» خلال حفل توزيع جوائز مجلة «DFNI» لعام 2018.

كما فازت الخطوط الجوية القطرية في شهر أبريل الماضي بجائزة أفضل برنامج سوق حرة على متن الطائرة في الشرق الأوسط وأفريقيا ضمن حفل توزيع جوائز قرّاء مجلة باكس إنترناشونال، وذلك بفضل الخدمة المميزة التي تقدّمها للمسافرين على متن الرحلات من حيث إتاحة مجموعة متنوّعة من المنتجات الحصرية التي يمكنهم شراؤها أثناء الرحلة عبر خدمة السوق الحرة، التي تشغلها السوق الحرة القطريّة. وسوف تستضيف دولة قطر لأول مرة على الإطلاق منتدى ترينيتي الذي يعد أكثر المؤتمرات تأثيراً في العالم في مجال العائدات التجارية للمطارات. ويحظى المنتدى بتنظيم من مودي دافيت ريبورت ومجلس المطارات الدولي والمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وسوف يستضيفه كل من مطار حمد الدولي والخطوط الجوية القطريّة والسوق الحرّة القطرية في مدينة الدوحة في 30 و31 أكتوبر لعام 2019.

الباكر: القطرية تتسلم 20 طائرة وتدشن 15 وجهة

الدوحة – الراية : قال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إنه خلال السنة المالية الحالية «2018-2019» تم استلام 15 طائرة جديدة كما تم استلام 5 طائرات لرجال الأعمال وتم إطلاق 15 وجهة جديدة فيما لا يزال هناك العديد من الوجهات التي سيتم تدشينها.

وأكد الباكر صدور قرار أميري بتعيينه أميناً عاماً للمجلس الوطني للسياحة، مؤكداً اعتزازه بالثقة الكبيرة التي أولاها إياه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مشدداً على سعيه لبذل قصارى جهده لتحقيق الأهداف وتنفيذ توجيهات صاحب السمو.

وعن الاتهام الموجّه لطيران إيطاليا بانتهاك قواعد المنافسة العادلة في الأجواء الأمريكية وكونها غطاء لأنشطة الخطوط القطرية في الولايات المتحدة، قال: هذا السؤال يجب أن يوجّه لطيران إيطاليا وليس للقطرية، طيران إيطاليا هي خطوط جويّة إيطالية وناقل أوروبي يمارس حقوقه ضمن اتفاقية السماوات المفتوحة مع الولايات المتحدة، القطرية تمتلك حصة الأقليّة في الشركة ولا تتحكم في الناقلة الإيطالية، علماً ًبأن هناك بعض الخطوط الجوية من أمريكا التي تسعى للحصول على حصص أو لديها بالفعل حصص في خطوط جوية أوروبية تتحكم في الخطوط الأوروبية لكننا لا نفعل هذا الأمر نحن فقط شريك بحصة الأقليّة.

وأشار إلى أن القرار النهائي بالبقاء أو عدم البقاء في تحالف «وان وورلد» العالمي، سيتم اتخاذه مطلع شهر فبراير المقبل، قائلاً: هناك اجتماع مهم تمت دعوتي إليه سأذهب للاستماع إلى ما سيتم طرحه وإذا اقتنعنا بما يجب أن يتم فعله كمجموعة سنستمرّ، والعكس صحيح، عندما نقرّر الانسحاب فهذا قرارنا ولا أحد يُمكنه إملاء ما عليّ فعله أو اتخاذه.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X