fbpx
الراية الرياضية
منتخبنا يشارك في تصفيات كأس العالم رغم استضافته للبطولة

العنابي يبدأ تصفيات مونديال 2022 في سبتمبر المقبل

الاتحاد الآسيوي يكشف قريباً عن قرعة التصفيات المزدوجة لكأس العالم وآسيا 2023

متابعة – بلال قناوي:

من المنتظر أن يكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قريبا عن قرعة التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023.

وسوف تنطلق المرحلة التمهيدية في يونيو المقبل وتقام مبارياتها بنظام الذهاب فقط حيث سيتأهل عدد من المنتخبات إلى المرحلة الثانية التي تضم المنتخبات الأعلى في التصنيف ومن بينها منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم.

ويشارك العنابي في التصفيات رغم استضافته لمونديال 2022، وذلك بعد دمج الاتحاد الآسيوي منذ مونديال روسيا 2018 تصفيات كأس العالم مع تصفيات كأس آسيا، حيث يتأهل أول 12 منتخبا إلى كأس آسيا 2023 ويواصلون في نفس الوقت مشوار التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، فيما تواصل باقي المنتخبات مشوار تصفيات آسيا 2023. وسوف يبدأ العنابي مشواره في التصفيات في المرحلة الثانية والتي تنطلق سبتمبر المقبل، وهي البطولة الثالثة أو المشاركة الثالثة لمنتخبنا بتشكيله الجديد حيث يشارك حاليا في كأس آسيا 2019، تليها المشاركة في بطولة كوبا أمريكا بالبرازيل يونيو المقبل، كما يشارك في ديسمبر 2019 بخليجي 24 بالدوحة.

ولم يتحدد إلى الآن البلد المنظم لكأس آسيا 2023، وحسب موقع الآسيوي فإن هناك 3 دول تقدمت لاستضافتها وهي الصين وكوريا الجنوبية والهند، واستبعد الاتحاد الآسيوي أندونيسيا وتايلاند من الاستضافة.

وأقيمت التصفيات المزدوجة لكأس العالم وآسيا للمرة الأولى النسخة الماضية، وتقام المرحلة الأولى بمشاركة 12 منتخباً، ويتأهل منها 6 منتخبات إلى المرحلة الثانية.

وتقام المرحلة الثانية بمشاركة المنتخبات ال 6 التي تتأهل من المرحلة الأولى و34 منتخباً تأهلت تلقائياً إلى المرحلة الثانية ليصبح العدد 40 منتخباً، يتم تقسيمها على 8 مجموعات، في كل مجموعة 5 منتخبات، وتلعب بنظام الذهاب والإياب.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات إلى المرحلة الرابعة، بالإضافة لأفضل 4 ثواني وليصبح عددهم 12 منتخباً، هؤلاء ال 12 منتخباً يتأهلون تلقائياً إلى كأس أمم آسيا 2023 كما يتأهل أسوأ 4 منتخبات في المركز الثاني في المجموعات الثمانية، والمنتخبات أصحاب المركزين الثالث والرابع، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الخامس “عددهم 24” إلى المرحلة الثالثة.

وتقام المرحلة الثالثة بمشاركة 24 منتخباً الذين تأهلوا إلى المرحلة الثالثة ستخوض مباريات بعد توزيعها على 6 المجموعات ويتأهل منهم أصاحب المركزين الأول والثاني “عددهم 12 منتخباً” إلى نهائيات آسيا وليكتمل عدد المتأهلين إلى هذه البطولة، وليصبح عددهم 24 منتخباً يخضون مباريات البطولة عام 2023

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X