fbpx
الراية الرياضية
سمو الشيخ عبد الله بن خليفة يتوج الفائزين بالسباق الخاص على جائزته

المهرة «شرسة» تفوز بأقوى الأشواط

«قطنة» و«إبراز» يفوزان بكأسي سموه الغاليين

متابعة ـ سمير البحيري:

قام سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني بتتويج الفائزين بجائزة وكؤوس سموه في ختام السباق الذي أقيم مساء أمس بنادي السباق والفروسية، كما قام سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني بتتويج الخيالة القطريين الفائزين بسباق «السابق» التراثي الذي أقيم على هامش سباق الخيل على جائزة وكؤوس سموه.

وحضر مراسم التتويج سعادة عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، وناصر بن شريدة الكعبي الرئيس التنفيذي للنادي.

وأسفر الشوط الرئيسي للسباق عن فوز المهرة «شرسة» ملك الشيخ خليفة بن محمد بن خليفة آل ثاني، بجائزة سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني للخيل العربية الأصيلة (إنتاج محلي) لمسافة 1600 م بإشراف المدرب جوليان سمارت، وبقيادة الخيال تيو باشولو بعدما حصلت على المركز الأول بجدارة في الشوط الرئيسي الثامن المخصص للخيل العربية الأصيلة (إنتاج محلي) عمر 4 سنوات لمسافة 1600 م لتهدى الجائزة إلى مربط الشحانية، وتفوقت «شرسة» على الجواد «ملهب النايف» ملك النايف ريسنج والذي يعد رابع أفضل جواد عربي في قطر والفائز بهذه الجائزة العام الماضي، ولكنه حصل على المركز الثاني في السباق بإشراف المدرب جاسم محمد غزالي جهرمي وبقيادة الخيال هاري بنتلي، وجاء ثالثا الجواد «عاهل» ملك أم قرن بإشراف المدرب ألبان ديميول وبقيادة الخيال رونن توماس.

قطنة تتألق

وفي الشوط السادس على الكأس الفضية لسمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني والمخصصة للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات لمسافة 2200 م، كان الفوز من نصيب الجواد «قطنة» ملك الشقب ريسنج بإشراف المدرب ألبان ديميول وبقيادة الخيال رونن توماس ليحصد الكأس الفضية، وحل ثانياً الجواد «ماكسر» ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بإشراف المدرب جوليان سمارت والخيال رايان كوراتولو، واحتل المركز الثالث الجواد «عنان» ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وبإشراف المدرب جوليان سمارت والخيال تيو باشولو.

وفي الشوط السابع على كأس سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني والمخصص للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات لمسافة 1600م، كان التنافس قويًا بين الجياد المشاركة، ولكن القمة كانت للجواد «إبراز» ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني وبإشراف المدرب جوليان سمارت والخيال تيو باشولو متقدما على الجواد «طيف» ملك أم قرن وبإشراف المدرب ألبان ديميول وبقيادة الخيال رونن توماس، وجاء ثالثا الجواد «سباجيتي» ملك خليفة بن شعيل الكواري وبإشراف المدرب جاسم محمد غزالي جهرمي وبقيادة الخيال هاري بنتلي.

باريز يتصدر الرابع

وفي الشوط الرابع المخصص للخيل المهجنة الأصيلة الدرجة 2 لمسافة 2000 م على جائزة أم قرن كان الفوز بالجائزة والمركز الأول للجواد «باريز» ملك عبد اللطيف حسين زينل العمادي بإشراف المدرب إبراهيم سعيد المالكي وبقيادة الخيال إدواردو بدروزا. وجاءت نتائج أشواط السباق على النحو التالى.

و الشوط الأول خصص للخيل المهجنة الأصيلة مبتدئة والفائزة بسباق أو سباقين (الدرجة 5) لمسافة 1600 م، وأسفر عن فوز الجواد «سهيل» ملك خالد راشد غانم الكشاشي الجهني بالمركز الأول بإشراف المدرب راشد محمد المالكي الجهني وبقيادة الخيال جيرالد أفرانش علمًا بأن نفس الجواد جاء ثالثاً في دربي قطر مؤخراً.

وأسفر الشوط الثاني المخصص للخيل المهجنة الأصيلة – تكافؤ – الدرجة 3 لمسافة 1400 م عن فوز الجواد «المفتون» ملك خليفة بن شعيل الكواري بالمركز الأول بإشراف المدرب محمد جاسم غزالي جهرمي وبقيادة الخيال هاري بنتلي.

وفي الشوط الثالث المخصص للخيل المهجنة الأصيلة – تكافؤ – الدرجة 3 لمسافة 1850 م استطاع الجواد «هجام» ملك مربط الجريان الفوز بالمركز الأول بإشراف المدرب هادي ناصر الرمزاني وبقيادة الخيال توماس لوكاسك .

وفي الشوط الخامس على جائزة مجد العرب للسرعة للخيل العربية الأصيلة (الفئة الثالثة) لمسافة 1100 م كان الجواد «المنتظر» ملك الشيخ سلمان بن جاسم بن ثاني آل ثاني بطلاً للجائزة بحصوله على المركز الأول بإشراف المدرب إبراهيم سعيد المالكي وبقيادة الخيال إدواردوا بدروزا.

تتويج خاص للفائزين بسباق «السابق» التراثي

قام سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني بتتويج الخيالة الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى لسباق «السابق» التراثي ضمن فعاليات السباق على جائزة وكؤوس سموه بنادي السباق والفروسية. وتوج الخيال ناصر حمد مبارك الهاجري بالمركز الأول لسباق (السابق) على الجواد «الفخامة» ، وذلك بعد حصوله على المركز الأول للسباق متفوقا على زميله الخيال محمد راشد محمد المسلم الذي حل ثانيا على الجواد «آمال»، وحصل على المركز الثالث الخيال جابر فيصل عايض الهاجري على الجواد «هب ريح» ، وكان المركز الرابع للخيال حسن على حسن الكربى على الجواد «أى جي أس قاهر» .

عبدالرحمن المنصور: تميزكبير لمربط الشحانية

أعرب عبد الرحمن المنصور مدير مربط الشحانية عن سعادته البالغة بالحصول على جائزة وكأس سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني. وقال المنصور: تتويج الشحانية في هذا السباق القوي وعودة الجواد إبراز وأيضا التفوق الكبير للمهرة «شرسة» يعبر عن تميز الشحانية وقدرتها على العودة إلى حصد الجوائز الكبرى في الوقت المناسب. وتابع عقب التتويج بالجائزة والكأس : حققنا هدفنا من السباق لأن الحصول على لقبين في سباق من أهم سباقات الموسم يؤكد قدرة الشحانية على العودة في الوقت المناسب.

تتضمن مباراتين الأولى بالجولة الصغرى و الثانية بالمتوسطة

اليوم انطلاق الجولة السادسة لهذاب

الدوحة – قنا:

تنطلق اليوم منافسات الجولة السادسة لبطولة قطر المحلية للفروسية /‏هذاب/‏ في نسختها الثانية التي تقام بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب «عضو مؤسسة قطر»، وتتكون من 12 جولة تقام آخرها في إبريل المقبل، وتبلغ جوائزها مليوناً و300 ألف ريال قطري. وتبدأ منافسات هذه الجولة التي تستمر ليومين بالميدان الخارجي بمباراتين الأولى ضمن الجولة الصغرى على ارتفاع 100 – 115 سم والثانية ضمن الجولة المتوسطة على ارتفاع 120 – 130 سم للفردي والفرق، وتختتم غدًا السبت بمباراتين ضمن الترويض تعقبها مباراة الجولة المفتوحة لقفز الحواجز على ارتفاع 115 – 125 سم ثم مباراة الجولة الكبرى ختام منافسات هذه الجولة على ارتفاع 130 – 145 سم. وقبل انطلاق هذه الجولة تتصدر الفارسة سيرين شريف جدول ترتيب منافسات الجولة الكبرى بعد مشاركتها في خمس جولات متتالية.

ومن جهته، يتصدر محمد سلطان السويدي منافسات الجولة الوسطى، كما يتصدر محمد ناصر القاضي منافسات الجولة الصغرى أما منافسات الفرق فيتصدرها فريق السلام. كما يتصدر عبد الهادي صالح اليافعي منافسات فرسان المستقبل المستوى 1 ، أما منافسات فرسان المستقبل المستوى 2 الفارس فيتصدرها مطلق علي الهاجري.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X