fbpx
إذاعة و تلفزيون
مزج فيها بين الإيقاعات الشرقية والغربية.. علي الراشد:

«طفولية» انطلاقة في مسيرتي

الفترة المقبلة ستشهد باقة من أعمالي الوطنية والاجتماعية والعاطفية

المحطات المحلية تلعب دوراً مهماً في دعم الفنانين القطريين

كتب – محمود الحكيم:

تحدث الفنان علي الراشد ل الراية  عن خطته الفنية المستقبلية والخط الفني الذي يسير عليه حالياً، وأكد الراشد في لقائه مع الراية  أنه يعمل حالياً على تطوير شامل فيما يقدمه للجمهور تبعاً لرؤية فنية وضعها لعمله الفني وخطة مدروسة يسير عليها في كل ما هو آتٍ، كما تطرق الحديث إلى أغنيته الجديدة « طفولية»، والخط اللحني الذي اعتمد عليه في عمله الجديد، مشيراً إلى أن هناك مجموعة من التعاونات تجمعه بشعراء قطريين وعرب لتقديم باقة من الأعمال التي يخاطب بها الجمهور العربي من الخليج إلى المحيط، وأشاد الراشد بالدور الذي تقدمه المحطات المحلية في دعم الفنانين القطريين مثل تلفزيون قطر وإذاعة صوت الخليج والمؤسسة القطرية للإعلام الذين تكاتفوا لتوثيق الأغنية القطرية ودعم الفنانين القطريين على الساحة.. فإلى نص اللقاء:

ما جديدك على المستوى الفني ؟

طرحت أغنيتي العاطفية الجديدة « طفولية» من ألحاني وكلمات عادل الكلدي، وتوزيع أيمن أرتست، وقد قمت بعمل تصميم فيديو للأغنية وطرحتها على اليوتيوب على المواقع المختلفة، ومنصات التواصل الاجتماعي وكانت ردود الأفعال إيجابية ومشجعة. وقد جاءت هذه الأغنية بعد طرحي لأغنيتي الوطنية «حبك الكبير» من ألحاني وغنائي وكلمات خالد البوعينين وتوزيع أيمن أرتست.

حدثنا عن تفاصيل « طفولية».

– « طفولية» تمثل انطلاقة جديدة في مسيرتي الفنية، وقد بذلت فيها مجهوداً كبيراً لتخرج بشكل مميز ورائع يليق بجمهوري، وقد لحنتها على إيقاع الخبيتي مطور، وأخذت الطابع الراقص ومزجت فيها بين اللون الشرقي والإيقاعات الغربية واعتمدت على آلات متنوعة لتُحدث إيقاعاً مميزاً، فاستخدمت الكمنجا والعود والتشيلو والبيانو بالإضافة إلى الإيقاعات الغربية.

ما الجديد الذي تحضر له في الفترة المقبلة ؟

أنا أعمل حالياً على تطوير شامل فيما أقدمه للجمهور تبعاً لرؤية فنية وضعتها لعملي الفني وخطة مدروسة أسير عليها في كل ما هو آتٍ، ولذلك فسوف تكون أعمالي المقبلة مختلفة شكلاً ومضموناً، ومواكبة لعصرها ومخاطبة لكافة الأذواق العربية. وأنا حريص جداً خلال تلك الفترة على اختيار الألحان بعناية وكذلك أشرف على التوزيع لتخرج الأعمال بالمستوى الذي أنشده ويصل إلى كافة محبي الطرب الأصيل.

هل ضمن خطتك الجديدة الاقتصار على تقديم أعمال في جانب معين أم ستنفتح على كافة الألوان ؟

سأقدم خلال الفترة المقبلة ألواناً متنوعة منها العاطفي ومنها الوطني ومنها الاجتماعي وأنا أحضر عملين حالياً أحدهما عن الأم والآخر عن احترام كبار السن والرحمة بهم، وهناك تعاونات مع مجموعة مميزة من الشعراء القطريين والعرب ستنعكس إيجاباً على المستوى الذي أظهر به على الجمهور. ليس ذلك وحسب بل سأغني بكل اللهجات العربية ليصل صوتي من الخليج إلى المحيط.

ما تقييمك للحركة الفنية على الساحة المحلية؟.

الساحة الغنائية حالياً باتت أكثر نشاطاً وألقاً بسبب الزخم الفني الذي يقدمه الفنانون القطريون، خصوصاً بعد أزمة الحصار ، مشيداً بالدور الذي تقدمه المحطات المحلية في دعم الفنانين القطريين مثل تلفزيون قطر وإذاعة صوت الخليج والمؤسسة القطرية للإعلام الذين تكاتفوا لتوثيق الأغنية القطرية ودعم الفنانين القطريين على الساحة وإن كنا نأمل أن يشمل ذلك بقية الفنانين القطريين، وأن تكون تلك المبادرة فاتحة لمبادرات مستمرة لا تتوقف.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X