fbpx
أخبار عربية
اعتقل 4 شبان فلسطينيين في جنين

الاحتلال يُمهل 5 عائلات مقدسية أياماً لإخلاء منازلها

رام الله – وكالات:

 أمهلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خمس عائلات فلسطينية 10 أيام لإخلاء بناية تسكنها بحي “الشيخ جراح” وسط القدس المحتلة لصالح مستوطنين. وأفاد “‏الائتلاف الأهلي لحقوق الفلسطينيين في القدس”‏، بأن ما تسمى بـ”دائرة الإجراء” التابعة لسلطات الاحتلال سلّمت أمراً إلى عائلة الصباغ تطالبهم بإخلاء البناية التي تسكنها خمس عائلات قبل الـ 23 من الشهر الجاري لصالح المستوطنين، مشيراً إلى أن ما يسمى “محكمة الاحتلال العليا” رفضت طلب عائلات الشيخ جرّاح استئناف القرار.

ولفت إلى أن المحكمة صدّقت ادعاء المستوطنين ملكيتهم للأرض التي تقام عليها البناية، ورفضت طلب عائلة الصباغ بفتح ملف الملكية لوجود إثباتات ودلائل جديدة تثبت أن تسجيل الأرض الذي تم في العام 1972 باسم الجمعيات الاستيطانية غير صحيح ويفتقد إلى الحقائق والإثباتات. وأوضح الائتلاف أن عائلة الصباغ المقدسية تواجه حالياً خطر التهجير في أية لحظة ما يستدعي التفاف المواطنين حولها وحمايتها وحماية منازلها.

من جهة ثانية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس أربعة فلسطينيين شرقي محافظة ‏جنين‏ شمالي الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي قاموا باقتحام قرية “عرانة” شرقي ‏جنين‏، وداهموا المنازل، وقاموا باعتقال أربعة شبان من أبنائها، واقتادوهم إلى وجهة غير معلومة.

وأضافت المصادر ذاتها أن من بين المعتقلين شقيقين من عائلة “أبو حنان”، لافتة إلى أن جيش الاحتلال دمّر محتويات منزل أبو حنانة بالكامل. يذكر أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت ‏الخميس‏ أربعة أسرى محرّرين من محافظة ‏جنين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X