fbpx
الراية الرياضية
بعد تفوقه الصريح على بطلي أفغانستان وباكستان

العبيدلي يتأهل لدور ال 16 بمونديال السنوكر

فرصة لاعبينا قائمة لحصد المزيد من بطاقات الصعود للأدوار النهائية

متابعة – صابر الغراوي:

تأهل بطلنا المتميّز علي العبيدلي إلى دور ال 16 لبطولة كأس العالم للسنوكر 6 ريد التي تستضيفها الدوحة بمشاركة أقوى وأشهر اللاعبين، وذلك بعد أن حقق انتصارين متتاليين يوم أمس السبت في افتتاح منافسات الأدوار الرئيسية، ونجاحه في تصدر منافسات المجموعة الثانية.

وفاز العبيدلي في مباراته الأولى على بطل أفغانستان صالح محمدي بنتيجة 5/‏1، في المواجهة التي أقيمت صباحاً، وبعدها تفوّق على البطل الباكستاني هاريس طاهر بنتيجة 5/‏2 في المواجهة التي أقيمت في الفترة المسائيّة.

وبهذه النتائج ضمن علي العبيدلي التأهل رسمياً إلى دور ال16 رغم أنه يتبقى له مباراة واحدة ضمن منافسات المجموعة الثانية أمام اللاعب التايلاندي تيرا بونج بيبون الذي فاز بدوره على بطلي أفغانستان وباكستان، وبالتالي فإن الصراع بين العبيدلي وبيبون على صدارة هذه المجموعة.

وفي بقية نتائج لاعبي الأدعم أهدر أحمد سيف فوزاً كان في المتناول على الأفغاني محمد رايس في المجموعة الثالثة، بعدما بدأ المباراة بصورة جيّدة وتقدّم في النتيجة (3-صفر)، إلا أنه تراجع في الأداء بعدما شعر بأفضليته ليعود الأفغاني في المباراة بقوة ويحقق التعادل (3-3)، لتصعب المباراة حتى حسمها الأفغاني لصالحه في الشوط الأخير بنتيجة (5-4).

لكن سيف ما زال لديه الفرصة للتأهل، حيث تتبقى لديه مواجهتان أمام الإيراني أمير سارخوش والهندي هاريا دهفاج.

أما محسن بوكشيشة الذي يخوض منافسات المجموعة الأولى القوية، فقد خسر مباراته الأولى أمام البحريني صباح طاهر بنتيجة (2-5)، في مواجهة أهدر فيها اللاعب القطري كل الفرص لتحقيق الفوز بارتكابه الكثير من الأخطاء التي منحت منافسه الأفضليّة.

وستكون فرصة بوكشيشة صعبة للتأهل إلى الدور الثاني، حيث يواجه في مباراتيه المقبلتين كلاً من التايلاندي سواناوات باساكورن، والهندي ادفاني بانكج، وهما من أبطال العالم.

وخسر مهنا العبيدلي الذي يخوض منافسات المجموعة السادسة في أولى مبارياته أمام تشيونج كاواي بطل هونج كونج (1-5)، لكن ما زال لديه فرصة العودة في مباراتيه المقبلتين أمام كل من الباكستاني محمد بلال، الهندي فيصل خان.

وتعرّض خميس العبيدلي في بداية مشواره في المجموعة الخامسة للخسارة أمام الباكستاني مسيح بابار (صفر-5)، على أمل التعويض في مباراتيه يوم غد أمام كل فيو اوانج بطل ميانمار، والهندي ميهتا أديتيا.

وفي تصريحاته عقب تأهله الرسمي إلى دور ال16 أكد علي العبيدلي سعادته الكبيرة بهذه النتيجة التي تحققت، معرباً في الوقت نفسه عن رضاه التام عن المستويات التي قدّمها أمام بطلي أفغانستان وباكستان.

محمد علي مدرب الأدعم:

أتمنى المزيد من بطاقات التأهل للاعبينا

وصف محمد علي مدرب منتخبنا الوطني للسنوكر النتيجة التي حققها علي العبيدلي يوم أمس بتأهله إلى دور ال16، بالنتيجة المستحقة عطفاً على المستويات التي قدمها خلال اللقاءين اللذين خاضهما في المجموعة الثانية.

وقال علي: فارق الخبرة كبير بين علي العبيدلي وبطلي أفغانستان وباكستان وبالتالي فإنه نجح في تخطي العقبتين لضمان مواصلة المشوار في البطولة. وأعرب مدرب الأدعم في ختام تصريحاته عن أمنياته بأن يكون التوفيق حليفاً للاعبينا في منافسات اليوم الأحد حتى نضمن مقاعد إضافيّة في الأدوار النهائيّة، وقال إن الجميع استعدّ بصورة أكثر من رائعة قبل انطلاقة المنافسات ورغم أن بعض اللاعبين صادفه سوء حظ غريب في القرعة إلا أن ثقته كبيرة في أنهم سيبذلون قصارى جهودهم من أجل مواصلة المشوار في التحدي العالمي الكبير.

المصري محمد خيري بطل إفريقيا:

القرعة الموجهة تخدم الجميع

أكد المصري محمد خيري بطل إفريقيا للسنوكر أن مشاركته في مونديال الدوحة ليست لمجرد المشاركة وإنما للدفاع عن سمعة السنوكر المصري والمنافسة على اللقب بقوة.

وقال خيري إن طموحه كبير ويتطلع للوصول إلى نصف النهائي على الأقل متمنياً أن يقف الحظ بجانبه، مؤكداً أن خبرته في البطولات العالميّة جاءت من خلال مشاركات سابقة في بطولة العالم بالغردقة ومؤخراً في مرسى علم حيث وصل لثمن النهائي.

وأضاف: بلا شك إن المفاجآت واردة في منافسات 6 ريد وبلا شك إن وجود أبطال العالم منهم 5 من نخبة المحترفين سيزيد من قوة البطولة ويعطيها نكهة خاصة فضلاً عن أن نظام القرعة الموجهة يخدم جميع اللاعبين، كما أن عملية القرعة العلنية أمام جميع اللاعبين مسألة رائعة وتحقق العدالة لجميع اللاعبين، معتبراً أن في هذا النوع من البطولات لا يمكن القول إن القرعة ظالمة أو صعبة لأن جميع المتنافسين يشكلون القوة الضاربة في اللعبة على مستوى العالم. وأكد البطل المصري أن التركيز في المواجهات الأولى هو المفتاح للعبور إلى الأدوار المتقدّمة في المونديال.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X