fbpx
الراية الرياضية
أبطال الكويت يسيطرون على ألقاب الدراجات النارية

ختام أولى جولات البطولة العربية للدراج ريس

الدوحة – الراية :

اختتمت على حلبة نادي قطر لسباق السيارات والدراجات الناريّة بالمنطقة الصناعيّة منافسات الجولة الأولى من البطولة العربية للدراج ريس التي أقيمت برعاية وحضور سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي بالتزامن مع احتفالية النادي بمرور الذكرى السنويّة العاشرة لتأسيسه.

وتميزت هذه الجولة بمشاركة العديد من المتسابقين يتقدّمهم أبطال العالم في هذه الرياضة من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا إضافة إلى الأبطال القطريين والكويتيين والعمانيين والأبطال العرب وغيرهم. وكانت الإثارة حاضرة منذ بداية التجارب التأهيليّة وحتى نهاية السباقات الختامية. وشهدت هذه الجولة تمكن 6 من متصدّري التجارب التأهيليّة من متابعة الطريق خلال المواجهات الثنائيّة نحو اللقب الأمر الذي جعلهم يخرجون بعلامات كاملة كما تمكنت المشاركة الكويتية من حصد ألقاب فئات الدراجات النارية الثلاث بالبطولة. في أقوى فئات البطولة وهي فئة البرومود جاءت المواجهة الختاميّة بين سنايدر وتيترو على درجة عالية من الإثارة وجمعت بين سنايدر وتيترو حيث تجاوزت سرعة كل منهما عند خط النهاية 320 كلم ساعة وعلى الرغم من تسجيل تيترو التوقيت الأفضل إلا أن سنايدر تمكن من اجتياز خط النهاية أولاً بسبب ردة الفعل الخاطفة والتي بلغت 0.014 ثانية مقابل 0.1 ثانية لتيترو. أما على مستوى فئة آوت لو 10.5 فقد جمع سباقها الختامي بين بطل الموسم الماضي وسائق فريق العنابي مصطفى أتات والمتسابق الكويتي عبدالله السوري سائق فريق سوبر شوب. وتمكن الأتات الذي تصدر التجارب من الظفر بأول ألقابه في البطولة ليبدأ حملة الدفاع عن لقبه بالطريقة المثلى. وتمكن سائق فريق العنابي المتسابق حسن يوسف من الفوز بفئة سوبر ستريت 8 سلندر. وفي منافسات آوت لو 6 سلندر تمكن الأسترالي ميلوس بافلوفيتش من تحقيق أول ألقابه في البطولة بعد فوزه بالسباق الختامي على المتسابق منصور أمين. أما ضمن منافسات فئات الإندكس فقد ذهب لقب 4.5 للمتسابق جامير بيسليك عقب تغلبه في النهائي على أحمد العبدالله. وذهب فيه لقب العنابي دراغستر للمتسابق الأمريكي شون سيرا بعد الفوز في السباق الختامي على المتسابق القطري حسين عبدالله.

وضمن منافسات أقوى فئات الدراجات النارية وهي فئة البروبايك وصلت دراجة المتسابق الكويتي مشعل الصبر صباح الجمعة جواً إلى الدوحة ليتمكّن من خوض حصة تأهيلية واحدة ثم واصل مشواره ليصل إلى نهائي الفئة بمواجهة مواطنه محمد بوراشد الذي عانى من الانطلاقة في السباق الختامي على عكس الصبر الذي سجل سباقاً مثالياً نحو خط النهاية ليظفر بلقب الجولة الأولى.

أما فئة السوبر ستريت بايك فقد ذهب لقبها للمتسابق الكويتي كاظم السيد الذي تفوق في النهائي على مشاري المري، أما لقب فئة الستريت بايك فذهب للمتسابق أحمد العروج الذي تفوّق في الختام على المتسابق المخضرم خالد الفوزان وليحقق الفوز لتبسط الكويت سيطرتها الكاملة على ألقاب الدراجات الناريّة. وبختام المنافسات قام عبد الرحمن الخرجي مدير المركز الإعلامي بالنادي وعلي كافود مدير العمليات بتتويج الفائزين بألقاب الجولة الأولى وسط حضور العديد من وسائل الإعلام القطريّة والكويتية لتنتهي بذلك منافسات هذه الجولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X