fbpx
الراية الرياضية
يتضمّن بطولتين لجمال الخيل ومزاداً غير مشروط لأفضل الجياد

مهرجان سوق واقف للفروسية بثوب جديد

سباقات للبوني للأطفال وفعاليات متعدّدة ومناطق خاصة للعائلات

الدوحة  الراية :

كشفت لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي عن تفاصيل برنامج مهرجان سوق واقف للفروسية في نسخته الثانية من المهرجان، الفترة من 17  22 الجاري، والذي من المتوقع أن يحظى بمتابعة جماهيرية غفيرة كما جرى في نسخة العام الماضي.

وقال عبد الرحمن النعمة المُشرف العام على المهرجان خلال مؤتمر صحفي عقد بفندق الجسرة: المهرجان هذا العام سيكون بشكل مختلف، مُوضّحاً أن اليوم الأول سيُخصّص لمزاد الخيل العربية الأصيلة، فيما سيكون اليومان الثاني والثالث بالمهرجان يومي 18 و19 يناير الحالي سيكونا مخصّصين لبطولة جمال الخيل العربية الأصيلة.

وتابع النعمة: اليوم الثالث سيُخصص لسباق البوني للأطفال ولمدة ساعتين ونصف الساعة من الرابعة وحتى السادسة والنصف مساءً، مشيراً إلى أن ما يُميّز سباقات الأطفال هذا العام سيكون بمشاركة العديد من الفرق، كل فريق باسمه.

وكشف المُشرف العام على المهرجان عن أن يوم 20 يناير المُخصّص لسباق البوني، سيشهد أيضاً انطلاقة بطولة جمال خيل الجزيرة العربية.

وتابع: كنا مضطرين لتدشين البطولة يوم 20 يناير بالفئات الصغيرة، وذلك في ظل المشاركة الكبيرة والتي وصلت إلى 190 مشاركاً. وأضاف عبد الرحمن النعمة: ما يميّز النسخة الحالية وجود بطولتين لجمال الخيل، فيما كانت بطولة واحدة في الموسم الماضي. وتقدّم النعمة بالشكر للجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص على المجهود الذي يقومون به، مشيراً إلى أنهم مسؤولون عن المهرجان برعاية سوق واقف وكذلك قناة الريان أحد الشركاء. وأشار المشرف العام على المهرجان إلى أن هناك 8 جياد ستكون مشاركة من دولة الكويت الشقيقة بجانب الجياد القطرية، كما أن هناك 83 جواداً ستشارك في المزاد معظمها من الخيل العربية الأصيلة، بجانب 4 خيول من خيول السباقات من مزرعة أم قرن، بالإضافة إلى بعض الجياد الخاصة بسوق واقف.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X