fbpx
الراية الرياضية
عادل خميس قائد العنابي السابق لـالراية الرياضية:

الانسجام سر فوزنا على لبنان وكوريا

لاعبونا تألقوا ولعبوا بشكل متوازن والتغييرات كانت موفقة

التركيز سلاحنا في مواجهة السعودي الذي يضم مهاجمين مميزين

صدارة المجموعة مطلوبة بعد الأداء الجيد في المباراتين

سانشيز سيواجه الأخضر بشكل مختلف لتحقيق نتيجة جيدة

حوارـ سمير البحيري:

أكد نجم العنابي والغرافة السابق عادل خميس أن منتخبنا استحق الفوز العريض بنصف درزن أهداف على منتخب كوريا الشمالية في ثاني جولات مباريات المجموعة الخامسة، مشيراً أنه استحق الصدارة عن جدارة، بفوز مثير على خصم له اسمه.

وقال خميس: العنابي مُطالب بنفس الاستراتيجية ولعب كل مباراة على حدة، والمباراة المقبلة ضد المنتخب السعودي ستكون صعبة للغاية، فكل فريق يسعى لصدارة المجموعة، ومنتخبنا يكفيه التعادل، لكن هذا لا يكفي فعلينا اللعب بنفس العقلية والاستراتيجية، خاصة أن السعوديون لديهم هجوم قوي.

خميس في هذا الحوار السريع أفاض بالكثير عن مشاركة منتخبنا في بطولة أمم آسيا فماذا قال، تعالوا معنا لتتعرفوا على ما قال:

كيف رأيت الفوز العريض أمس على المنتخب الكوري الشمالي؟

أولاً، أبارك للجماهير القطرية هذا الفوز المستحق، فاللاعبون أدوا مباراة جيدة ، على صعيد الخطوط الثلاثة وهو ما يميّز العنابي في المباراتين السابقتين، وننتظر المزيد من التركيز في مباراتنا مع السعودية، واللاعبون مطالبون بالحذر.

وما سر هذا الفوز الكبير؟

إدارة المباراة من قبل المدرب فيليكس سانشيز جاءت جيدة وكل الفريق كان مفتاح الفوز وكان بالإمكان إضافة أهداف أخرى في نهاية المباراة، واللاعبون ككل تألقوا ولعبوا بشكل متوازن، والتغييرات في الشوط الثاني جاءت موفقة هي الأخرى وحافظت على تماسك الفريق، ونتمنى مواصلة العنابي بهذا المستوى.

التركيز مهم

العنابي تأهل وبقيت صدارة المجموعة بينه وبين الأخضر السعودي ،ماذا تقول؟

بالطبع المباراة ضد المنتخب السعودي ستكون غاية في الصعوبة وصدارة المجموعة مطلوبة بعد الأداء الجيد من العنابي في المباراتين الماضيتين، وأنصح اللاعبين بعدم التفكير في المنتخب الذي سيلاقيه العنابي في الأدوار الإقصائية، وعليهم فقط التفكير في المباراة المقبلة واللعب للفوز وليس للتعادل.

ماذا ترى درجة انسجام اللاعبين في تشكيلة منتخبنا؟

أرى الانسجام بين اللاعبين بدرجة 100% وهذا أدى للعروض القوية والفوز في مباراتين متتاليتين على خصمين لهما اسمهما، وأرى أن دفاعنا سيتعرض في مباراة السعودية لضغوط كبيرة، وعليه التركيز الشديد فالمنتخب السعودي يضم لاعبين مهاجمين على أعلى مستوى.

العنابي قادر

هل ترى مباراتنا مع السعودي المحك الحقيقي ؟

العنابي يقدم مستوى جيداً ويلعب باستراتيجية معينة، وأعتقد أن المدرب سيواجه المنتخب السعودي بشكل مختلف عن المباراتين السابقتين، وإن شاء الله العنابي يحقق نتيجة إيجابية ويخطف صدارة المجموعة.

ما نصيحتك كلاعب دولي سابق للاعبينا في مباراة السعودية ؟

نصيحتي للاعبين أن يتعاملوا مع كل مباراة على حدة وأن يكون التركيز منصباً في المباراة وليس ما بعد المباراة، بملاقاة المنتخب العراقي أو الياباني، حتى يحققوا نتيجة جيدة تؤهل العنابي لصدارة المجموعة.

أخيراً، هل العنابي قادر على مواصلة المشوار بنجاح للأدوار النهائية؟

بالتأكيد التوقع صعب جداً، لكن العنابي يملك أدوات النجاح ومواصلة المشوار بنجاح في البطولة، ونحن كجماهير قطرية نتمنى ذلك، لكن هذا يتطلب جهوداً كبيرة من الجهاز الفني واللاعبين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X