fbpx
الراية الرياضية
لحسم الصراع باختيار أفضل 4 من ثوالث المجموعات

البطولة تدخل مرحلة الحسابات المعقدة

أبوظبي – (د ب أ):

تنطلق اليوم الجولة الثالثة من مباريات الدور الأول «دور المجموعات» والتي تحسم نحو نصف مقاعد الدور الثاني «دور الستة عشر» بالبطولة بعد حسم نحو نصف عدد المقاعد في الجولة الثانية. ومثلما هو الحال في معظم البطولات الكبيرة خاصة تلك التي تقام بنفس النظام مع وجود 24 منتخباً في الدور الأول، تشتعل حدة التوقعات والتكهنات وتدخل البطولة مرحلة الحسابات المعقدة والصعبة لمعرفة هوية المتأهلين خاصة مع تأثر كل مجموعة بما يحدث في المجموعات الأخرى.

وبمجرد انتهاء مباراة المنتخبين العراقي واليمني بفوز المنتخب العراقي 3 /‏‏ صفر في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة، حجز المنتخب الإماراتي أولى بطاقات التأهل من المجموعة الأولى إلى الدور الثاني رغم اقتصار رصيده على أربع نقاط فقط من مباراتين. وجاء فوز المنتخب العراقي ليحسم الموقف كثيراً بالنسبة لمعيار التأهل الآمن بعيداً عن الحسابات المعقدة، حيث يتأهل أي منتخب يصل للنقطة الرابعة بغض النظر عن أي نتائج أخرى في باقي المجموعات.

ويقضي نظام البطولة في النسخة الحالية، التي تشهد مشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في كأس آسيا، بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني مباشرة فيما يرافقهم إلى الدور الثاني أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الستة. ومع عدم حصول صاحبي المركزين الثالث والرابع في المجموعتين الثالثة والرابعة على أي نقطة ومن ثم لا يمكن أن يزيد رصيد أي منهم في الجولة الثالثة الأخيرة عن ثلاث نقاط على أقصى تقدير، تأكد تأهل أي منتخب في المجموعات الأربع الأخرى يصل للنقطة الرابعة وهو ما يمنح الأمل لمنتخبات لم تحرز في مباراتيها السابقتين سوى نقطة واحدة.

وشهدت البطولة حتى الآن خسارة عدد من الفرق لكل من المباراتين اللتين خاضهما في الجولتين الأولى والثانية لتشتعل الحسابات فيما بينهم على بطاقات التأهل.

مواجهة مصيرية للبحرين والهند

دبي -(أ ف ب): يبحث منتخب الإمارات عن الصدارة بعدما ضمن التأهل إلى دور ال16 عندما يواجه نظيره التايلاندي اليوم على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لكأس آسيا 2019 لكرة لقدم. ويلعب اليوم أيضاً البحرين مع الهند ضمن المجموعة ذاتها في استاد الشارقة، في مواجهة مصيرية لل»أحمر». وتتصدر الإمارات الترتيب برصيد أربع نقاط، مقابل ثلاث للهند وتايلاند، ونقطة للبحرين. وصعدت الإمارات رسمياً إلى الدور المقبل بغض النظر عن نتيجة مباراتها مع تايلاند، حيث ضمنت على الأقل الحلول ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X