fbpx
الراية الرياضية
تربع على قمة الهدافين وانضم لعلي دائي والدردور وعبد اللطيف في سجل «السوبر هاتريك»

المعز يدخل تاريخ آسيا من أوسع الأبواب

النجم الواعد : أهدي الفوز الكبير لجماهيرنا الوفية ولوالدي

متابعة – بلال قناوي:

وضع المعز علي نجم هجوم العنابي اسمه في سجل الأرقام القياسية، بعدما عادل الرقم القياسي في تسجيل أربعة أهداف خلال مباراة واحدة في نهائيات كأس آسيا.

ونجح مهاجم العنابي والدحيل البالغ من العمر 22 عاماً في تسجيل أربعة «سوبر هاتريك» خلال المباراة التي تغلب فيها العنابي أمس على منتخب كوريا الشمالية 6-0 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات. وكان المعز سجل ستة أهداف خلال بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين، حيث بات رصيده في البطولات الآسيوية 11 هدف في آخر 8 مباريات.

وقد نجح نجمنا الواعد في التربع على صدارة هدافي كأس آسيا 2019 برصيد 5 أهداف، بعدما سجل هدفا في المباراة الأولى أمام لبنان.

وتساوى المعز علي في تسجيل أربعة أهداف في مباراة واحدة مع كل من الإيراني علي دائي (1996) والبحريني إسماعيل عبداللطيف (2011) والأردني حمزة الدردور (2015) .

وأهدى المعز علي الانتصار الكبير الذي تحقق على كوريا الشمالية بستة أهداف إلى الجماهير القطرية وإلى جميع المسؤولين ، وأهداه أيضا إلى والده ووالدته.

وقال أول لاعب قطري يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة بتاريخ آسيا والمتصدر لقائمة هدافي آسيا 2019 ، برصيد 5 أهداف : كنا في أمس الحاجة إلى هذا الفوز من أجل التأهل إلى دور ال 16 ومن أجل صدارة المجموعة الخامسة.

أضاف في لقاء عقب المباراة : أنهينا الشوط الأول بالتقدم بهدفين واتفقنا بين الشوطين على إضافة المزيد من الأهداف في الشوط الثاني والحمد لله استطعنا إنهاء المباراة بسداسية.

وقدم المعز الشكر إلى زملائه على مساعدته له طوال المباراة حتى نجح في تسجيل 4 أهداف خلال المباراة وقال أشكرهم جميعًا على جهودهم معي.

وتابع هداف البطولة : تركيزنا منصب الآن على مباراة السعودية في الجولة الثالثة والأخيرة بالدور الأول وسنعمل على تقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز من أجل التمسك بالصدارة ومن أجل إسعاد الجماهير القطرية التي شعرنا بوجودها معنا في المباراة وعن فوز العنابي بستة أهداف قال المعز علي: الفوز بأكبر عدد من الأهداف جزء من خطة الفريق في المواجهة مع كوريا الشمالية والحمد لله نجحنا في تحقيق ما سعينا إليه.

وحول إحرازه 4 أهداف في مباراة واحدة قال المعز: ما تحقق تم بتوفيق الله أولا ثم بمساعدة زملائي الذين سهلوا مهمتي وأود أن أكرر شكري لهم مرة أخرى وأود أيضًا أن أشيد بعطاء الجميع خلال اللقاء.

عبد الكريم حسن: البداية القوية حسمت النتيجة

أعرب عبدالكريم حسن أفضل لاعب في آسيا 2018 والظهير الأيسر للعنابي عن سعادته الكبيرة بالفوز التاريخي الذي حققه المنتخب على نظيره الكوري الشمالي، بستة أهداف، وضمان صعوده إلى دور ال 16 لكأس آسيا وأهدى عبد الكريم الانتصار والتأهل إلى الجماهير القطرية وقال إنهم كانوا يتطلعون إلى تقاسم الفرحة مع الجماهير القطرية في الملعب الذي احتضن اللقاء وأكد على دور الانطلاقة القوية للمنتخب في الشوط الأول وتسجيله ثلاثة أهداف في حسم المواجهة بعدد كبير من الأهداف.

وأضاف: رغم تسجيلنا 3 أهداف في الشوط الأول إلا أن العنابي لم يستهتر بالفريق الكوري، وواصلنا اللعب بقوة ونجحنا في تسجيل 3 أهداف أخرى في الشوط الثاني، وتفادينا في نفس الوقت قبول أهداف.

وأوضح أن التركيز الكبير للاعبين ورغبتهم الكبيرة في حسم اللقاء بنتيجة كبيرة لتصدر الترتيب في المجموعة كان واضحاً على الأداء منذ البداية.

رئيس الاتحاد يهنئ اللاعبين

توجه سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد ال ثاني رئيس اتحاد الكرة عقب المباراة الى غرفة لاعبي منتخبنا الوطني لتهنئتهم بالفوز الكبير وبالتأهل إلى دور ال 16 .

وحرص رئيس الاتحاد على مشاركة اللاعبين فرحتهم الكبيرة بالفوز التاريخي على كوريا الشمالية والتقط معهم صورًا تذكارية (سلفي).

كما حرص رئيس الاتحاد على الإشادة بالأداء الرجولي للاعبين وإصرارهم على اللعب وإحراز المزيد من الأهداف حتى نهاية المباراة وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لاحتفال رئيس الاتحاد مع اللاعبين وتهنئته لهم بالفوز الثاني في البطولة الآسيوية.

عبد العزيز حاتم:

نستحق الفوز بأكثر من 6

قال عبد العزيز حاتم لاعب وسط منتخبنا الوطني إن العنابي استحق الفوز على المنتخب الكوري الشمالي السداسي وهي نتيجة كبيرة تعكس الجهد الكبير لجميع اللاعبين خلال المباراة وأكد أن البداية الممتازة بتسجيل هدفين في أول 12 دقيقة ساهم في الانتصار وساهم في تحكم العنابي بالمباراة حتى نهايتها. أضاف: العنابي كان الأفضل وتفوق من جميع النواحي وكان من المفترض أن يسجل أهدافا أكثر وعن لقاء السعودية قال حاتم : سنسعى إن شاء الله للفوز بها والحصول على نقاطها من أجل حسم الصدارة لصالحنا.

وحول تعرضه للإصابة خلال اللقاء قال عبد العزيز حاتم : الإصابات أمر طبيعي في كرة القدم نتيجة قوة الأداء وقوة الالتحامات والحمد لله لا توجد أي إصابات بين جميع اللاعبين.

حسن الهيدوس قائد العنابي:

تنفيذ تعليمات سانشيز وراء الفوز الكبير

أعرب حسن الهيدوس قائد العنابي عن سعادته الكبيرة بالفوز السداسي الذي حققه منتخبنا على نظيره الكوري الشمالي بالجولة الثانية للمجموعة الخامسة بكأس آسيا.

وقال إن جميع لاعبي المنتخب بذلوا قصارى جهدهم وقدموا أفضل ما لديهم وساهموا في تحقيق الانتصار الكبير وقدم الهيدوس تهنئته للجماهير القطرية على الفوز الكبير للمنتخب وتأهله إلى الدور ثمن النهائي للبطولة. أضاف عقب نهاية المباراة: منتخبنا قدم مباراة كبيرة، وكان هناك حرص كبير على تنفيذ تعليمات المدرب وهو ما ساعدنا على تحقيق الانتصار الكبير وتصدر المجموعة، وتمكنّا من تحقيق انتصار تاريخي، وسيكون مطلوبا من الغد نسيان هذا الفوز الكبير والتركيز على مواجهة الجولة الأخيرة أمام المنتخب السعودي والتي ستحسم صدارة المجموعة الخامسة وهو الهدف الذي نتطلع إليه في الوقت الحالي” . وأكد الهيدوس أن الانتصار هو الهدف الذي يسعى منتخبنا إلى تحقيقه في كل مبارياته بالبطولة، وشدد على أن لاعبي المنتخب سيبذلون قصارى جهدهم في كل المباريات القادمة.

وتمنى قائد منتخبنا أن يحقق العنابي الفوز على المنتخب السعودي في مباراته المقبلة بالجولة الثالثة للدور الأول، حتى يحافظ على صدارة المجموعة عن جدارة واستحقاق.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X