fbpx
الراية الرياضية
الغرافة يتخطى الأهلي في ختام مباريات القسم الأول

الوكرة يتفوق على العربي في دوري السلة

متابعة – رجائي فتحي:

نجح فريق الغرافة في تحقيق الفوز على الأهلي بنتيجة 83 /‏ 73 وكذلك الوكرة على العربي بنتيجة 72 /‏ 70 وذلك في المباراتين اللتين أقيمتا مساء أمس بصالة الغرافة في ختام مباريات القسم الأول.

في المباراة الأولى نجح فريق الغرافة في تحقيق انتصار مهم له على حساب الأهلي وهو الرابع له هذا الموسم وبنتيجة 83 /‏ 73 وجاءت نتائج الفترات 27 /‏ 14 و43 /‏ 33 و55 /‏ 49 و83 /‏ 73 لصالح الغرافة الذي قدّم لاعبوه عرضاً قوياً.

وبهذا الانتصار رفع الغرافة رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس بجدول الترتيب بالتساوي مع فريق العربي صاحب المركز الخامس وبنفس الرصيد من النقاط ويتفوّق العربي بالمواجهة المباشرة بينهما.

وفي المقابل رفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط وحاول العميد أن يحقق انتصاراً مهماً له في اللقاء ولكن الغرافة نجح في حسمها لمصلحته ليحتلّ المركز السابع.

وهذا الانتصار هو الرابع للفهود هذا الموسم وجدّد من خلاله حظوظه في المربع المنافسة على أحد المراكز الأربعة الأوائل التي تؤهل للعب على لقب دوري هذا الموسم والتي تشهد صراعاً ساخناً بين العديد من الفرق وبالتحديد السد والشمال صاحبا المقدمة وقطر والوكرة والغرافة حيث إن كلهم يسعون وبكل قوة لأن يكونوا داخل المربع الذهبي.

وبالعودة للمباراة بدأ الغرافة بصورة قوية ونجح في تحقيق فارق في النقاط وصل إلى 13 نقطة مع نهاية الفترة الأولى بنتيجة 27 /‏ 14 مع تألق من جانب لاعبيه الأساسين الذين خاض بهم المباراة وفي مقدمتهم الرباعي نديم موسيليك وفرانكلين وستوفر ونيمنجا.

وفي الفترة الثانية حاول فريق الأهلي العودة في اللقاء وقلص الفارق إلى 10 نقاط وبنتيجة 43 /‏ 33.

وفي الفترة الثالثة واصل فريق الأهلي عودته وقلص الفارق إلى 6 نقاط وبنتيجة 55 /‏ 49 ولعب الغرافة بكل قوة في الفترة الرابعة وتألق فيها فرانكلين وسجل العديد من النقاط ونجح فريقه في إنهاء المباراة لمصلحته وبفارق 10 نقاط وبنتيجة 83 /‏ 73.

وكان الأعلى تسجيلاً للنقاط من الغرافة فرانكلين وسجل 33 نقطة ثم نيكولاس ستوفر وسجل 18 نقطة، ومن الأهلي ايمست لي روس وسجل 23 نقطة ثم جوليوس كارلوس وسجل 21 نقطة، وأدار المباراة طاقم تحكيمي مكوّن من خالد الأحبابي وأمل صالح وسعيد الدوسري.

وفي المباراة الثانية انتزع فريق الوكرة فوزاً مثيراً من العربي وبنتيجة 72 /‏ 70 أي بفارق نقطتين فقط وجاءت نتائج الفترات 15 /‏ 23 و37/‏37 و46 /‏ 55 و72 /‏ 70 لصالح الوكرة الذي عاد وبقوة في هذه المباراة بعد أن خسر في الجولة الماضية من الغرافة.

وبهذه النتيجة رفع الوكرة رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع خلف السد المتصدّر برصيد 15 نقطة وبنفس الرصيد الشمال ثم قطر 14 نقطة في المركز الثالث في حين ارتفع رصيد العربي إلى 12 نقطة في المركز الخامس بالتساوي مع الغرافة في نفس الرصيد.

وبالعودة للقاء كانت الإثارة حاضرة بين الفريقين وتقدّم العربي في البداية 10 /‏ 0 ثم واصل تقدّمه وأنهى الفترة الأولى بفارق 8 نقاط وبنتيجة 23 /‏ 15 ولكن عاد الوكرة ونجح في التعادل مع نهاية الفترة الثانية مع تألق لاعبيه وبنتيجة 37 /‏ 37.

واستمرت الإثارة بين الفريقين حتى نجح الوكرة في حسمها في الثواني الأخيرة وبفارق نقطتين وبنتيجة 72 /‏ 70.

وكان الأعلى تسجيلاً للنقاط من الوكرة جوشو وسجل 19 نقطة ثم ديكوان بروكس وسجل 18 نقطة في حين كان الأعلى من العربي كورتيني وسجل 26 نقطة ثم خالد سليمان وسجل 15 نقطة، وأدار اللقاء جاسم نظر وفالادا وديمتاريوس.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X