fbpx
الراية الرياضية
حقق فوزه الخامس على التوالي في الدوري الإنجليزي

مان يونايتد يضرب توتنهام في عقر داره

لندن – أ ف ب:

حقق مانشستر يونايتد فوزاً صعباً بنتيجة 1-صفر على مضيفه توتنهام في ملعب ويمبلي اللندني الأحد ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي، مانحاً مدربه الجديد والمؤقت النرويجي أولي جونار سولسكاير فوزه السادس في المباريات الست له مع الفريق والخامس على التوالي للفريق في الدوري. وسجل هدف المباراة ماركوس راشفورد (44)، بينما كان الأبرز في صفوف الفريق دون منازع الحارس الإسباني دافيد دي خيا الذي تصدى ل11 تسديدة بين الخشبات الثلاث، معظمها في الشوط الثاني. ودخل سولسكاير الذي عين في ديسمبر الماضي حتى نهاية الموسم خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو المقال، مباراة أمس وهو فائز في مبارياته الخمس الأولى (أربع في الدوري وأخرى في مسابقة الكأس المحلية)، وبات الأحد أول مدرب للفريق منذ الاسكتلندي الأسطوري مات بازبي في موسم 1946-1947، يفوز بمبارياته الخمس الأولى في بطولة إنجلترا مع «الشياطين الحمر».

والمفارقة أن الفوز أتى ضد فريق يدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المرشح الأبرز لتولى مقاليد الإدارة الفنية ليونايتد في الموسم المقبل، في حال قررت إدارة الأخير عدم الإبقاء على سولسكاير كمدرب دائم. ورفع يونايتد رصيده إلى 41 نقطة في المركز السادس، بفارق الأهداف فقط عن أرسنال الخامس، بينما خسر توتنهام الثالث ثلاث نقاط ثمينة في سعيه نحو المركز الثاني، إذ بقي بعيداً بفارق نقطتين (48 مقابل 50) عن مانشستر سيتي حامل اللقب، والذي لم يلعب بعد في هذه المرحلة.

وحقق إيفرتون فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين في الدوري الممتاز، بتغلبه على ضيفه بورنموث 2-صفر بهدفين للفرنسي المعار من تشلسي كورت زوما (61)، ودومينيك كالفرت-لوين (90+5) . وهو الفوز الأول الذي يحققه إيفرتون بعد هزيمتين أمام برايتون وليستر سيتي بالنتيجة ذاتها (صفر-1). والثاني لإيفرتون في آخر ثماني مباريات، إضافة إلى تعادلين وأربع هزائم. ورفع إيفرتون رصيده إلى 30 نقطة في المركز العاشر، بينما بقي بورنموث على رصيد 27 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتختتم المرحلة اليوم باستضافة حامل اللقب مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثاني خلف ليفربول المتصدر، لفريق ولفرهامبتون.

ويحتاج سيتي إلى الفوز لضمان عدم ابتعاد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب في الصدارة، بعدما فاز الأخير في هذه المرحلة على مضيفه برايتون 1-صفر بركلة جزاء للمصري محمد صلاح.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X