fbpx
الراية الرياضية
رفض المخاطرة مستغلاً فارق التوقيت الكبير لصالحه

العطية يواصل صدارته لرالي داكار

ليما – الراية :

حافظ بطلنا العالمي ناصر صالح العطية على صدارة الترتيب العام لرالي داكار الدولي في نسخته الـ 41 والمُقام حالياً في العاصمة البيروفية ليما، وذلك بعد إنهاء المرحلة السابعة للرالي والتي أقيمت أمس في المركز الرابع.

وسجل العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة «تويوتا هايلوكس» زمناً إجمالياً قدره 4.11.59 ساعة في المرحلة السابعة التي أقيمت حول مدينة سان خوان دي ماركونا لمسافة 387 كم منها 323 كم مرحلة خاصة بالسرعة و64 مرحلة وصل وتنقل، متأخراً بفارق 11.58 دقيقة عن الفرنسي ستيفان بيترهانسيل سائق فريق ميني الذي تصدر المرحلة بعدما سجل 4.00.01 ساعة بينما حل بنفس الفريق الإسبانيان خوان ناني روما وكارولوس ساينز في المركزين الثاني والثالث بفارق 4.33 دقيقة و9.28 دقيقة عن بيترهانسيل على التوالي.

ويخوض بطلنا العالمي الجولات المتبقية بحذر شديد مستغلاً فارق التوقيت الزمني لصالحه في الصدارة قبل 3 جولات من النهاية، وبالتالي فضل عدم المخاطرة والضغط على منافسيه تجنباً لحدوث أي أعطال أو ظروف تعيق مسيرته لاسيما في ظل استمرار محافظته على صدارة الترتيب العام للرالي بزمن إجمالي قدره 25.13.30 ساعة بفارق 29.16 دقيقة عن الفرنسي بيترهانسيل الذي تقدم للمركز الثاني على حساب مواطنه سيباستيان لوب الذي تراجع بدوره للمركز الرابع. ويسعى بطلنا ناصر العطية الفائز بلقب رالي داكارعامي 2011 و2015 للحفاظ على هدوئه من أجل تحقيق هدفه والتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعدما حل وصيفاً في النسخة الماضية، وتمكن العطية من الفوز بمرحلتين خلال هذه النسخة بعد فوزه بالمرحلتين الأولى والرابعة. وتقام اليوم المرحلة الثامنة للرالي وستكون مرحلة صعبة كطبيعة كافة مراحل الرالي حيث ستقام ما بين (سان خوان دي ماركونا – بيسكو) والتي تبلغ مسافتها الإجمالية 575 كم منها 360 كم مرحلة خاصة بالسرعة و215 مرحلة وصل وتنقل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X