fbpx
الراية الرياضية
انتقل إلى أبوظبي لمواجهة السعودي في الجولة الأخيرة للمجموعات

العنابي يبدأ التجهيز لحسم الصدارة

المنتخب يضع لمساته الأخيرة من خلال التدريب الرئيسي اليوم

سانشيز: مواجهة السعودية صعبة لكن هدفنا الفوز والبقاء في القمة

متابعة – بلال قناوي:

يبدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم استعداداته للقاء الثالث بنهاية الدور الأول لكأس آسيا بالإمارات ضمن المجموعة الخامسة، حيث يلتقي بعد غدٍ مع نظيره السعودي على استاد مدينة زايد الرياضية.

ووصل العنابي أمس إلى مدينة أبوظبي قادماً من العين بعد أن خاض مباراتي لبنان وكوريا الشمالية واللتين حقق فيهما منتخبنا الفوز 2-0 و6-0 وتصدر المجموعة، وضمن التأهل إلى دور ال 16 محققاً الهدف الأول من المشاركة. وأدى اللاعبون صباح أمس تدريباً استشفائياً بمقر إقامتهم بفندق روتانا بالعين قبل مغادرتهم إلى أبوظبي أمس حيث خاص باقي اللاعبين أيضاً التدريب الاستشفائي.

وسيكون تدريب اليوم أيضاً بمثابة الرئيسي لمنتخبنا استعداداً للقاء السعودية، ويضع خلاله الإسباني فيليكس سانشيز مدرب العنابي لمساته على خطة اللعب وطريقة مواجهة الفريق السعودي. ورغم ضمان العنابي التأهل إلى دور ال 16 ، ورغم أن التعادل يكفيه أمام السعودية للبقاء على صدارة المجموعة ، إلا أن منتخبنا ومدربه ونجومه يخططون للعب من أجل الفوز وعدم الاكتفاء بالتعادل فقط. ويرفع العنابي شعار الفوز في كل مباراة مهما كان المنافس أو المباراة والهدف منها. ويعيش منتخبنا الوطني ونجومه حالة معنوية جيدة بعد الفوز الثاني في البطولة للمرة الثانية منذ 2011 بالدوحة، وبعد أن حقق العنابي انتصاراً تاريخياً على المنتخب الكوري الشمالي بستة أهداف دون رد، واحتفاظه بشباكه نظيفة في مباراتين. وتعد الحالة المعنوية للعنابي ولنجومه سلاحاً مهماً للفريق، لكن يبقى الأداء الجماعي السلاح الأقوى لمنتخبنا في خوض منافسات البطولة، وهو ما أكد عليه سانشيز في تصريحاته عقب المباراة وأيضاً قبلها عندما سئل عن بعض اللاعبين سواء عبد الكريم حسن، أفضل لاعب في آسيا، أو المعز علي هداف البطولة، وأكرم عفيف الذي صنع 4 أهداف في مباراة كوريا الشمالية، وأكد رفضه الحديث عن لاعب بعينه وهو يفضل الحديث عن المجموعة بشكل عام وليس عن لاعب واحد . هذه الاستراتيجية ستكون سلاح العنابي في المواجهة الثالثة أمام المنتخب السعودي وفي بقية المباريات إن شاء الله.

سلاح العنابي أيضاً في مباراة السعودية سيكون التركيز في الملعب فقط، دون تشتت الأفكار بقضايا غير رياضية أثرت سلباً على أصحابها أصحاب الأمراض النفسية، ولم تؤثر على لاعبينا بسبب نجاح الاتحاد وإدارة المنتخبات في تجهيز اللاعبين معنوياً ونفسياً بجانب إعدادهم أيضاً من الناحية الفنية والبدنية سانشيز يرى أن الاحتفاظ بصدارة المجموعة من أولويات العنابي، ويؤكد في تصريحاته أنه سيبدأ اليوم التخطيط والتجهيز للقاء السعودية، ونحن نعلم جيداً أن المباراة ستكون صعبة للغاية. وأعرب عن شعوره بالفخر بلاعبي العنابي وبأدائهم أمام كوريا الشمالية وقال: الهدف المبكر أعطانا الثقة والمتابعة، وهذا ظهر واضحاً، واللاعبون أردوا تسجيل المزيد من الأهداف، أنا فخور جداً بما قدمه جميع عناصر العنابي وأضاف: منحت اللاعبين بضع ساعات للاحتفال بالفوز الكبير على كوريا الشمالية لكننا أغلقنا الملف الكوري وبدأنا التركيز في مباراة السعودية، وبكل تأكيد نريد حسم اللقاء بالفوز والاستمرار في الصدارة.

ورفض مدرب العنابي الحديث عن التشكيل المتوقع لمنتخبنا وقال تبقى أمامنا 3 أيام قبل المباراة ولا أعرف اللاعبين الجاهزين والمستعدين للمباراة.

رغم تسجيله سوبر هاتريك..علي الصلات:

رفضوا منح المعز كرة مباراة كوريا الشمالية

الدوحة  الراية : قال علي الصلات المنسق الإعلامي لمنتخبنا الوطني إننا سنواصل مطالبة الاتحاد الآسيوي بمنح المعز علي الكرة التي لعبت بها مباراة العنابي وكوريا الشمالية والتي انتهت بفوز العنابي 6-0 سجل منها المعز 4 أهداف وكان المعز قد أكد عدم حصوله على كرة المباراة بعد تسجيله سوبر هاتريك، وهو العرف الذي جرت عليه كل البطولات. وكان أيضاً من المفترض قيام المراقب وحكم المباراة بمنح المعز علي الكرة كما جرت العادة بعد أن سجل رباعية. وأكد الصلات في مداخلة مع قناة الدوري والكأس أن حسن الهيدوس قائد العنابي هو من أبلغه برفض المسؤولين عن المباراة منح الكرة للمعز علي، وقد توجهت للمسؤولين عن المباراة لكنهم رفضوا تقديم إجابة شافية عن الموضوع وعن رفضهم منح الكرة للمعز كونه سجل رباعية وليس مجرد 3 أهداف فقط.

وأضاف المنسق الإعلامي لمنتخبنا: سنظل على اتصال مع الاتحاد الآسيوي كون المعز يستحق الحصول على الكرة.

وعن توقعاته بتسجيل المعز هاتريك قال الصلات: قلت للمعز إنني أتوقع أن تسجل ثلاثية في المباراة وأن تكون الهداف والحمد لله التوقعات جاءت صحيحة وأكدت أن المعز في الطريق الصحيح.

سعد الشيب حارس العنابي:

التركيز سر الفوز الكبير

أكد سعد الشيب حارس مرمى العنابي أن المنتخب كان في قمة التركيز خلال مباراة كوريا الشمالية، وهو ما ساهم في انتصاره الكبير بستة أهداف دون رد وفي تأهله إلى دور ال 16 وقال إن تركيز اللاعبين كان أمراً إيجابياً وجيداً وهو الذي ساهم في اللعب حتى الدقيقة الأخيرة والرغبة في تسجيل المزيد من الأهداف وأضاف: لا شك أن الفوز على كوريا الشمالية حقق للعنابي 3 نقاط مهمة وغالية وساهم في تأهله وفي صدارته للمجموعة.

وعن تألق المعز علي في اللقاء قال سعد الشيب: المعز لاعب مجتهد ويستحق التفوق والتألق ويستحق كل هذا النجاح.

وحول نظافة شباك العنابي حتى الآن قال الشيب: الفضل يعود لله أولاً وأخيراً ولجهود كل اللاعبين دون استثناء، فنحن مجموعة واحدة. ونلعب بجماعية في المقام الأول.

علي عفيف:

أغلقنا الملف الكوري

قال علي عفيف مهاجم منتخبنا الوطني إن الجميع عاش أول أمس فرحة كبيرة وسعادة بالفوز الكبير على كوريا الشمالية 6-0 .

وأكد أن الجميع أيضاً بدأ منذ الأمس التركيز في مباراة السعودية وأغلقنا ملف كوريا الشمالية وننظر الآن للمباراة الثالثة في البطولة.

ورفض علي اعتبار الفوز على كوريا الشمالية بمثابة إنذار قوي للمنافسين على اللقب وقال: مباراة كوريا حققنا فيها المهم وهو النقاط الثلاثة، وتفكيرنا لن يتغير وسنظل ننظر للبطولة خطوة بخطوة.

كيم يونغ جون مدرب كوريا الشمالية:

التقدم المبكر للعنابي أصابنا بالتوتر

قال كيم يونغ جون مدرب منتخب كوريا الشمالية إن فريقه ترك المجال للعنابي منذ بداية المباراة، وسمح له بهز الشباك مبكراً وأضاف: التقدم المبكر للعنابي جعل لاعبي منتخب كوريا الشمالية متوترين قليلاً ولم نستطع إدراك النتيجة للأسف ما ساهم في زيادة الفارق من الأهداف». وتابع المدرب الكوري: لدينا مباراة ثالثة أمام المنتخب اللبناني الخميس القادم، وقد فقدنا النقاط في أول مباراتين وسنحاول أن نخرج بنتيجة إيجابية في المباراة الثالثة، وكان هناك تحفيز كبير من الجمهور لنا، ونود الاعتذار لهم عن هذه الخسارة». واستطرد يونغ جون قائلاً: لعبنا بطريقة هجومية أمام العنابي عكس ما كنا عليه في اللقاء السابق أمام السعودية، وأعتقد أن البطاقات الصفراء قد ساهمت في توتر اللاعبين، علينا الوقوف على تفاصيل ما حدث للتحضير للقاء لبنان في الجولة الأخيرة».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X