الراية الرياضية
سلطان بخيت الكواري لاعب العنابي السابق لـ الراية:

منتخبنا سيقدم الأفضل في المباريات المقبلة

تفاؤل في الشارع الرياضي بمواصلة المشوار بارتياح

أطالب سانشيز بالاستمرار على استراتيجيته والاهتمام باللياقة

المنتخب في نفس مستوى السعودي والأخير يتميز باللياقة

المستويات متقاربة ولا يوجد منتخب أفضل من الأخرى

حوار  – سمير البحيري

أكد سلطان بخيت لاعب السد والعنابي السابق على قدرة منتخبنا بمواصلة مشواره في كأس آسيا بنجاح، مشيراً إلى أن مستوى المنتخبات الأخرى، لا يزيد على منتخبنا كثيرًا، فالمستويات متقاربة، وفرصة العنابي في البطولة الحالية كبيرة في الوصول إلى أبعد نقطة.

وقال سلطان: منتخبنا أدى بشكل رائع في مباراتي لبنان وكوريا الشمالية، والمدرب يلعب باستراتيجية ممتازة وأطالبه بأن يستمر على هذا النسق فهو الأنسب للعنابي، خاصة أنه لايشرك سوى اللاعب الجاهز، ومباراتنا مع الأخضر السعودي ستكون صعبة بالتأكيد، خاصة أنها ستحدد صدارة المجموعة، وأطالب العنابي بعدم الاستعجال واللعب بتوازن.

وتوقع سلطان أن يستمر العنابي على تألقه بعد اكتساب ثقة كبيرة في المباراتين السابقتين، إضافة إلى أن اللياقة ستلعب دوراً كبيراً.

سلطان كشف عن الكثير في هذا الحوار السريع فماذا قال..؟

أداء متوازن

بداية ماهو تقييمك لأول مباراتين للعنابي في البطولة؟

منتخبنا لعب المباراة الأولى ضد لبنان وحقق الفوز بهدفين وكان من الممكن أن يزيد غلته من الأهداف، لولا رهبة البداية ولهذا ظهر العنابي بمستواه الحقيقي في الشوط الثاني وأحرز هدفين وكان ممكناً أن يحرز أهدافاً أخرى لكن الفريق ككل قدم مستوى جيداً، أما مباراتنا مع كوريا الشمالية، فظهر العنابي بمستواه الحقيقي وقدم اللاعبون مباراة كبيرة توجوا جهودهم فيها بفوز عريض، غير الأهداف الضائعة وإجمالا العنابي يؤدي بشكل رائع ونتمنى أن يواصل بنجاح.

وما أبرز ما يميز منتخبنا من وجهة نظرك؟

يميز منتخبنا الأداء الجماعي والترابط والانسجام الواضح بين خطوطه الثلاثة، وهذا يعكس بقوة على المدرب فيليكس، وما يقوم به من جهود وأنا معجب بهذا المدرب، بعدما وضح أن هناك شخصية للعنابي اتضحت بقوة في المباراتين السابقتين ضد لبنان وكوريا الشمالية، وأتوقع أن يستمر على هذا المستوى مع الفريق.

منتخبنا متكامل

ما الذي يحتاجه العنابي في المباريات المقبلة؟

العنابي على صعيد اللاعبين المتواجدين جيد جدًا، وهناك انسجام وتفاهم واضح بينهم وهذا ظهر في مباراتي لبنان وكوريا، حتى عندما دفع باللاعب عبدالعزيز حاتم بدلاً من كريم بوضياف في مباراة لبنان لم يتأثر مستوى العنابي وواصل بنجاح وأضاع أكثر من هدف، وأنا أرى أن اللياقة البدنية هي سلاحنا في المباريات المقبلة ويجب الاهتمام بها.

وكيف ترى قيادة فيليكس للعنابي في البطولة حتى الآن ؟

بصراحة المدرب لاغبار عليه فهو يشرك اللاعبين الجاهزين وليس الأسماء، والاستراتيجية التي يلعب بها جيدة وأطالبه بأن يواصل اللعب بها دون تغيير، فقط يهتم باللياقة البدنية فهي التي ستفرق في المباريات الإقصائية وهذا مهم.

هدوء الأعصاب

وماهي رؤيتك لمباراتنا مع السعودية وكيفية التعامل معها؟

المنتخب السعودي في نفس مستوى منتخبنا، ويتميز بالضغط العالي على المنافس، ولياقة لاعبيه جيدة، وأعتقد أن مدرب العنابي فيليكس درسه جيدًا وسيتعامل مع المباراة بشكل أفضل، خاصة أن المباراة ستتوقف على نتيجتها من سيتصدر المجموعة الخامسة.

وبماذا تنصح المدرب واللاعبين؟

أقول للاعبين اللعب بأعصاب هادئة وعدم استعجال الفوز أهم شيء للدخول في أجواء المباراة وتحقيق النتيجة التي ستسعدنا جميعاً وهي الفوز بنقاط المباراة الثلاث وتصدر المجموعة، والعنابي قادر على ذلك.

ماذا يميز البطولة ككل بعدما قارب الدور الأول على الانتهاء؟

البطولة حتى الآن جيدة في بعض مبارياتها، وما يميزها تقارب المستوى بين المنتخبات المشاركة، فمنتخبات إيران واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية وأوزبكستان، لاتزيد عن مستوى العنابي في شيء، وهنا التوقع صعب بهوية المنتخبات التي يمكن أن تصل للأدوار النهائية.

أخيرًا هل أنت متفائل وماذا تتوقع لمنتخبنا؟

متفائل جدًا بمستوى العنابي بعد مباراتين، وعلى ثقة أنه قادر على مواصلة المشوار بنجاح، بعد اكتساب اللاعبين ثقة أكبر في أنفسهم، فالفوز على اللبناني والكوري ليس سهلا فهما منتخبان قويان، وأتوقع أن يلعب منتخبنا مباراة كبيرة أمام السعودي، وما يثلج الصدر أن ردود الأفعال في الشارع الرياضي كلها رضا عن ما يقدمه العنابي في البطولة.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X