fbpx
الراية الرياضية
أجرى تدريباً حماسياً بحضور ناصرالخليفي وأعداد كبيرة من الجماهير

باريس سان جيرمان ينوّر ملعب خليفة المونديالي

أكثر من 10 آلاف مشجع احتشدوا بمدرجات الملعب لمشاهدة النجوم

الفريق يجري تدريباته اليوم على ملاعب أسباير خلف أبواب مغلقة

متابعة -عبد الناصر البار:

أجرى فريق باريس سان جيرمان تدريباً حماسياً مساء أمس على ملعب خليفة الموندياليّ، وذلك ضمن برنامج معسكره الشَّتوي الذي يقيمه بالدوحة، وحظي التدريب بحضور جماهيري كبير قارب ال 10 آلاف شخص بجانب عددٍ كبيرٍ من مندوبي وسائل الإعلام المحلية والفرنسية، حيث كان التدريب مفتوحاً. وتقدّم الحضور الرسمي للتدريب ناصر الخليفي رئيس النادي، وسعادة فرانك جيليه السفير الفرنسيّ بالدولة، وناصر الخاطر مُساعد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ومحمد خليفة السويدي الرئيسي التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، وشارك في التدريب معظم لاعبي فريق نادي العاصمة الفرنسية ماعدا الحارس بوفون، واستمرّت الحصة التدريبية ساعة ونصفاً تقريباً، ويعدّ هذا المعسكر هو الجولة السادسة توالياً للنادي الباريسي الذي يحرص على التواجد في الدوحة في إطار معسكره الشَّتوي؛ استعداداً للنصف الثاني من الموسم الكُروي الحالي، وكان الباريسي قد وصل للدوحة الاثنين الماضي، بعد فوزه مساء السبت على مضيفه أميان بنتيجة (3-0)، في المُباراة التي أُقيمت على ملعب أميان ضمن مباريات الجولة ال20 للدوري الفرنسي.

10 آلاف مشجّع

وشهدت التدريبات حضوراً جماهيرياً كبيراً فاق كلّ التوقّعات، حيث توافدت الجماهير منذ ساعات مُبكرة على مدرجات ملعب خليفة الموندياليّ الذي احتضنت مدرجاته هذا الكمّ الهائل من المُشجّعين الذين فضلوا التواجد في الملعب لمشاهدة نجومهم المُفضلين على مقربة، وردّدت الجماهير أغاني وشعارات نادي باريس سان جيرمان، كما كان لحضور العائلات والأطفال نصيبٌ كبيرٌ لمُتابعة تدريبات الفريق والمطالبة بصور تذكارية مع اللاعبين على غرار النجم البرازيلي نيمار داسيلفا والفرنسيّ كيليان مبابي.


تدريب صباحي شاقّ

وخاض الفريق تدريبه الأوّل صباح أمس على الملعب رقم 1و2 بأسباير زون بعد يوم الراحة الذي حصل عليه اللاعبون في جولتهم لمُعظم معالم الدوحة، وخاصة المنشآت المونديالية مع خوض تدريب استشفائي خفيف ليلة الاثنين، وجاءت الأمور الجدية صباح الثلاثاء حيث خضع الفريق لتدريبات بدنية شاقة وقوية، ركّز فيها المدرب الألماني توماس توخيل على الجانب البدني من خلال الجري والقيام ببعض التمارين والحركات العضلية المجهدة إضافة للقفز على الحبل. هذا، وستكون تدريبات الفريق مغلقة في الصباح وفي المساء بقرار من الجهاز الفنيّ.

تياغو سيلفا: ملعب استاد خليفة رائع

قال البرازيلي تياغو سيلفا مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي عقب نهاية تدريب فريقه بملعب خليفة، إنّ التدريب في هذه الأجواء أمر رائع بحضور جمهور شغوف بكرة القدم وبالأخص بالنسبة للاعبي باريس سان جيرمان، لأنه من الجيد إجراء هذا التدريب هنا وسط هذه الجماهير. وأصاف تياغو قائلاً الآن يجب التركيز على المُباراة المُقبلة والعمل بشكل جيد، ولكن كان من الرائع الإعداد هنا لمُباراة السبت المُقبل في هذه الأجواء المُناخية المُعتدلة. وقال يمكن لعب مباريات كأس العالم في مثل هذه الأجواء المعتدلة. ولكن الجيد أن الملعب رائع وهندسته جميلة بالنسبة للمُتفرجين واللاعبين أيضاً.

فريق نيمار يتفوق

شهدت المباراة التطبيقية التي جرت بين لاعبي باريس سان جيرمان في نهاية التدريبات فوز وتفوق فريق نيمار على زملائه في الفريق الآخر، وضم فريق نيمار كلاً من داني ألفيس، وماركينوس، ومبابي، وتشوبو موتينغ.. وكانت الغلبة للنجم البرازيلي الذي تحدّى زملاءه في الفريق الثاني بقيادة كفاني وتياغو سيلفا، بأنه سيفوز عليهم قبل انطلاق المباراة التطبيقية المصغرة، وهو ماحدث في النهاية بعد منافسة قوية شهدها اللقاء ليحتفل نيمار مع فريقه بالفوز، وطالب بأخذ صورة جماعية لفريقه الفائز.

نيمار النجم البرازيلي:

سعيد بالتدريب على ملعب مونديال 2022

أشاد النجم البرازيلي نيمار داسيلفا لاعب باريس سان جيرمان بالأجواء الرائعة التي صنعتها الجماهير في ملعب خليفة بمناسبة خوض فريقه التدريبات على الملعب الموندياليّ، وقال نيمار لوسائل الإعلام بعد نهاية التدريبات: أنا سعيد بالتواجد هنا في الدوحة مرة أخرى، كما أنني سعيد بالأجواء الجميلة التي شاهدتها في مدرجات الملعب والتشجيع الحار للاعبين الذي رأيته من قبل الجماهير التي أكّدت مدى عشقها لكرة القدم. وبسؤاله عن رأيه في ملعب خليفة الذي سيكون واحداً من ملاعب مونديال 2022، قال نيمار: سعادتي كبيرة بالتدريب على أوّل ملاعب مونديال قطر، أما عن مُواجهة مانشستر يونايتد المُقبلة في دوري أبطال أوروبا، فقال هي مُباراة صعبة، وعلينا الاستعداد لها.

السفير الفرنسي:

مونديال 2022 سيكون خيالياً

قال سعادة فرانك جيليه السفير الفرنسي بالدوحة إنه سعيد للغاية بحضور جانب من معسكر نادي باريس سان جيرمان في الدوحة لأول مرّة، وأضاف الأجواء كانت أكثر من رائعة في ملعب خليفة الدولي بحضور جماهيري كبير فاق كل التوقعات، مؤكداً أن هذا الحضور يعكس مدى شعبية الفريق في قطر، كما أبدى سعادة السفير إعجابه الكبير بملعب خليفة والمنشآت الرياضية في دولتنا، وقال نفتخر بأن نكون شركاء مع القطريين في العديد من المشاريع التي يتم إنشاؤها لمونديال 2022، أما عن مونديال قطر، فقال السفير الفرنسي فرانك جيليه إن مونديال الدوحة 2022 سيكون نسخة مثالية وخيالية. كما أشاد السفير الفرنسي كثيراً بنادي باريس سان جيرمان والاستثمار القطري في النادي، قائلاً الاستثمار القطري أعطى الفريق قوة كبيرة محلياً وأوروبياً.

النجوم مع المصمم العالمي مانيش

تواجد بعض لاعبي باريس سان جيرمان وعلى رأسهم الإيطالي ماركو فيراتي، واللاعب تشوبو موتينغ أمس بمحلات فيفتي ون إيست العلامة التجارية المشهورة في بيع وتصميم الملابس والعطور. وزار فيراتي وزميله في الفريق تشوبو المحلات وسط حضور جماهيري كبير توافد عليهم من أجل أخذ الصور التذكارية والتوقيعات، كما تواجد في متجر فيفتي ون إيست المصمم الهندي العالمي مانيش أرورا الذي عرض بعض قمصان نادي باريس سان جيرمان وبألوان مُختلفة رجالية ونسائية نالت إعجاب الجميع بمن فيهم لاعبو النادي الباريسي، قبل أن يأخذ الجميع صورة تذكارية مع ممثلي العلامة التجارية فيفتي ون إيست.

المدرب توماس توخيل:

التحضيرات للمونديال ممتازة

قال الألماني توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان إن قطر تسير في الطريق الصحيح من أجل تنظيم نسخة مثالية عند استضافتها مونديال 2022، وأضاف مدرب الباريسي الأجواء أكثر من رائعة هنا في قطر، وما وقفت عليه من تجهيزات وتحضيرات لهذا العرس الكُروي الكبير يؤكّد أنّ قطر ستنظم مونديالاً رائعاً. وتابع مدرب باريس سان جيرمان حديثه بالقول الجميع ينتظر هذه النسخة لأنها ستكون مميّزة وبتنظيم سيكون في فصل الشتاء، لهذا أعتقد أن مونديال قطر سيكون استثنائيّاً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X