fbpx
الراية الرياضية
بعد تقديمه موسماً استثنائياً مع السد والمنتخب

بونجاح يتوج بالكرة الذهبية الجزائرية

متابعة – حسام نبوي

توج النجم الجزائرى بغداد بونجاح مهاجم السد بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح كل سنة لأفضل لاعب جزائري بعد منافسة مع مواطنيه يوسف بلايلي لاعب الترجي الرياضي التونسي ويوسف عطال لاعب نادي نيس الفرنسي، ليضيف النجم الجزائري الموهوب إنجازاً جديداً إلى سجل إنجازاته المميز خلال العام المنصرم الذي حقق خلاله العديد من الأرقام القياسية ولعل أبرزها تربعه على قمة هدافي العالم لسنة 2018 برصيد 59 هدفًا، وتألقه الواضح مع السد سواء بالدوري المحلي الذي يتصدر الآن قائمة هدافيه برقم قياسي جديد برصيد 29 هدفاً أو دوري أبطال آسيا حيث نجح أيضاً في التربع على قمة هدافي القارة الآسيوية وتحقيقه لقب هداف البطولة القارية برصيد 13 هدفاً رغم خروج السد من الدور نصف النهائي من البطولة.

هذا وقام بتسليم جائزة أفضل لاعب في الجزائر للجلاد بغداد النجم البرازيلي روبرتو كارلوس في تواجد عدد من المسؤولين عن الرياضة الجزائرية، ووالد اللاعب الذي حرص على تواجده في الاحتفالية ومشاركته فرحته باللقب، والعديد من نجوم الكرة الجزائرية. ومن جانبه أعرب بغداد عن سعادته البالغة بالتتويج موجهاً الشكر إلى كل من ساهم في وصولي إلى هذه الجائزة وسعيد جداً بالتواجد والتتويج بالكرة الذهبية الجزائرية.

ووجه الإسباني تشافي هيرنانديز نجم السد التهنئة إلى بغداد قائلاً: مبروك بغداد التتويج بالجائزة التي جاءت بعد موسم مميز للغاية قدمت خلاله أداءً أكثر من رائع، وأنا فخور بك جداً وبما تقدمه من مستوى مميز.

وأضاف قائلا: سعداء جميعاً بهذا التتويج المستحق وأتمنى لك مواصلة التألق خاصة مع المنتخب الجزائري وتسجيل العديد والعديد من الأهداف ونؤكد أننا فخورون باللعب معك ونقدم لك كل التهاني.

كما وجه روبرتو كارلوس التهنئة إلى بغداد مؤكداً على أنه قدم موسماً أكثر من رائع سواء مع المنتخب أو مع ناديه وأنه تفوق على معظم اللاعبين الجزائريين الكبار أمثال رياض محرز وياسين الإبراهيمي، فعدد أهداف بونجاح باهر للغاية وبالتالي فهو يستحق التتويج باللقب.

هذا ونال جمال بلماضي مدرب الدحيل والمنتخب القطري سابقاً ومنتخب الجزائر حالياً جائزة أفضل مدرب خلال الاحتفالية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X