fbpx
الراية الرياضية
سعود فتح نجم العنابي السابق ل «الراية الرياضية»:

فرصتنا كبيرة للوصول إلى أبعد نقطة

منتخبنا يقدم مستوى طيباً وعلى نفس المسافة مع المرشحين

الدوحة- الراية :

أعرب سعود فتح نجم العنابي والغرافة السابق عن تفاؤله بمشوار منتخبنا في البطولة الآسيوية، بعد الفوزين المتتاليين على لبنان وكوريا الشمالية، مؤكداً على قدرة العنابي بالفوز على المنتخب السعودي، معللاً ذلك بقوة منتخبنا وانسجام خطوطه الثلاثة. وقال فتح: العنابي بدأ البطولة بالفوز بهدفين على لبنان سرعان ما تطور مستواه أمام كوريا وفاز بستة أهداف للاشيء وهو فوز يحسب للاعبين والجهاز الفني، وبالتأكيد هذا الفوز العريض أعطى ثقة للاعبين وسيقدمون مباراة كبيرة أمام السعودية إن شاء الله.. سعود في هذا الحوار أفاض بالكثير فماذا قال

العنابي قوي

راض عن ما قدمه العنابي في البطولة حتى الآن ؟

العنابي قدم مستوى متميزاً في المباراتين خاصة أمام كوريا المستوى ارتفع عن المباراة الأولى وهذا وضع طبيعي في كل البطولات المجمعة، وأتوقع أن ترتفع مستويات البطولة في الأدوار المقبلة.

ماذا ميز العنابي في مباراتيه حتى الآن؟

منتخبنا يلعب بشكل متوازن وهو ما وضح في المباراتين السابقتين، أمام لبنان كانت بداية البطولة ويكون الوضع فيها مختلفاً بالخوف من الخسارة في البداية، لكن الحمد لله العنابي قدم مباراة كبيرة، ووضح الانسجام بين اللاعبين في المباراة الثانية ووضحت بصمة المدرب فيليكس شانسيز على العنابي، واتحاد الكرة كان محقاً بإعطاء الفرصة له والصبر عليه، رغم الانتقادات العديدة التي وجهت له ليثبت في النهاية أن وجهة نظره صحيحة.

يعني هذا يحسب لاتحاد الكرة ؟

بالطبع اتحاد الكرة أعطى كافة الصلاحيات للمدرب، وصبر عليه كما ذكرت والنتيجة منتخب قوي ما بين الخبرة والشباب وأنا متفائل بهذا المنتخب في البطولات المقبلة.

عنصر الخبرة مع الشباب هل لعب دوراً في ظهور العنابي بمستوى طيب؟

العنابي بالفعل فيه عناصر خبرة لعبت دوراً مهماً في قيادة اللاعبين الشباب، وأرى أن حسن الهيدوس وعبدالكريم حسن هما قوام المنتخب وهما من قاده للفوز على لبنان وكوريا الشمالية، وسيتألقان أمام السعودية هم وبقية اللاعبين.

متفائل

هل أنت متفائل ؟

نعم أنا متفائل بهذا المنتخب القوي بعدما صبر عليه الجميع، وما حققه حتى الآن يجعلنا نتفائل، وأتوقع أن يرتفع مستوى العنابي في مباراة السعودية عن المباراتين السابقتين، والفوز فيها سيعطي اللاعبين دفعة معنوية قوية بداية من دور ال 16.

وكيف ترى مواجهة الأخضر السعودي؟

مثل هذه المباريات مطلوب هدوء الأعصاب هي مباريات تقليدية ودائماً ما تكون حساسة، والعنابي من وجهة نظري أفضل من المنتخب السعودي فنياً، وأرشحه للفوز بهذا اللقاء شرط أن لا يستعجل اللاعبون الفوز، والمنتخب السعودي هو الآخر سيلعب للفوز وعلينا مواجهته بحذر في الدقائق الأولى.

وهل سيواصل العنابي في البطولة؟

الفوز على السعودية في نهاية الدور الأول مهم جداً وهو المتوقع فالعنابي مؤهل للفوز، لأن الفوز بالمباراة سيكسب اللاعبين ثقة أكبر بداية من مباريات دور ال 16، وعلى لاعبي العنابي دخول المباراة من أجل الفوز ولا غيره.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X