fbpx
الراية الرياضية
البداية بمزاد الخيل الذي يتضمّن 83 رأساً

مهرجان سوق واقف للفروسية ينطلق غداً

الدوحة  الراية :

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان سوق واقف للفروسية في نسخته الثانية اكتمال الترتيبات المتعلقة بالتنظيم قبل الانطلاق غداً الخميس في الساحة الغربية للسوق، ويتولى تنظيم المهرجان لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص، وأصبحت الساحة الغربية جاهزة تماماً لانطلاق المهرجان عبر التجهيزات التي قامت بها اللجنة المنظمة، حيث تم ترتيب الساحة وتحديد أماكن الاسطبلات وساحة إقامة المزاد وبطولتي جمال الخيل، وكذلك الأماكن المخصّصة للجماهير، وهناك جانب للعائلات فقط، إلى جانب إقامة عدد من الأنشطة المختلفة التي تهم الجماهير للعمل على توفير الخدمات التي يحتاج إليها الحضور طوال أيام المهرجان.

وستكون البداية غداً مع إقامة مزاد الخيل بمشاركة 83 رأساً من الخيل العربية الأصيلة معروضة للبيع بينهم 4 جياد فقط لخيل السباقات، وبقية الجياد مخصّصة لبطولات جمال الخيل العربية الأصيلة.

والجديد في مزاد هذا العام أنه غير مشروط، بمعنى أنه سيتم البيع لأعلى سعر خلال المزاد دون تدخل من مالك الجواد، حيث سيتم بيع الجياد المعروضة كلها في المزاد بحسب رغبة المشاركين وتقديرهم للجياد والأسعار المناسبة لهم.

وسيشكّل المزاد نقطة الانطلاق للمهرجان الذي يتضمّن العديد من الفعاليات الأخرى ومنها بطولة جمال الخيل العربية الأصيلة في يومي الجمعة والسبت بداية من الساعة الرابعة وحتى العاشرة مساءً، وفي اليوم الرابع من المهرجان سيقام سباق البوني للأطفال بمشاركة العديد من الفرق من خلال 25 فارساً بأسماء المناطق الشهيرة في قطر، كما حدث العام الماضي بالمهرجان.

وعقب انتهاء سباق البوني للأطفال في اليوم الرابع من المهرجان تنطلق بطولة جمال خيل الجزيرة العربية والتي تشهد مشاركة أعداد كبيرة من الجياد.

والجدير بالذكر أن الجوائز المالية المخصّصة للمهرجان بشكل عام تبلغ 5 ملايين و220 ألف ريال توزّع على الفائزين في مختلف فعاليات المهرجان.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X