fbpx
الراية الرياضية
إيران و العراق و اليابان بالإضافة لأوزبكستان ..و قمة السعودي غداً تحدد مسارنا

3 من الأبطال مرشحون للقاء العنابي في دور الـ 16

صدارة المجموعة تبقي العنابي في أبو ظبي والوصافة تنقله للشارقة

منتخبنا يضع اليوم لمساته الأخيرة للقاء المرتقب مع نظيره السعودي

متابعة – بلال قناوي:

تحسم مباراة العنابي مع السعودية غدًا بالمجموعة الخامسة لبطولة آسيا 2019 بالإمارات، ومباراتي إيران مع العراق بالمجموعة الرابعة اليوم، أوزبكستان مع اليابان بالمجموعة السادسة غدًا، مصير منتخبنا وتحدد هوية منافسه في دور ال 16 للبطولة، والمقرر إقامته 20 و21 و22 يناير الجاري.

العنابي إلى الآن يتصدر المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط وخلفه السعودي بنفس الرصيد ويتفوق منتخبنا بفارق الأهداف، ولو استمرت الصدارة لنا سواء بالتعادل مع السعودي أو الفوز عليه، فإن العنابي سيواجه ثاني المجموعة الرابعة و التي يتصدرها حتى الآن المنتخب الإيراني برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب العراقي الثاني وقبل مباراتهما اليوم في نهاية مباريات المجموعة.

وستقام مباراة دور ال 16 بين متصدر مجموعة العنابي ووصيف المجموعة الرابعة سواء إيران أو العراق باستاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبوظبي، ولو حصل العنابي على المركز الثاني في مجموعته الخامسة سيواجه بطل المجموعة السادسة القوية والتي يتصدرها حتى الآن المنتخب الأوزبكي برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الياباني الثاني برصيد 6 نقاط أيضا، و سيلتقي المنتخبان الأوزبكي والياباني غدًا في ختام مباريات المجموعة السادسة.

ولو حصل العنابي على المركز الثاني فإنه سيواجه متصدر المجموعة السادسة سواء أوزبكستان أو اليابان باستاد نادي الشارقة بمدينة الشارقة.

و في كل الأحوال فإن مهمة العنابي في دور ال 16 ستكون صعبة مهما كان اسم المنافس كون 3 من الذين يتوقع أن يواجههم العنابي أبطال سابقين للقارة وحققوا اللقب من قبل وهم اليابان والعراق وإيران، بالإضافة إلى المنتخب الأوزبكي الذي لا يقل قوة عن الأبطال الثلاثة.

و هناك أمر يتعلق ببعض الجوانب الإيجابية في حالة حصول العنابي على الصدارة في مباراته مع السعودية ، حيث سيحصل على راحة حتى موعد مباراته بدور ال 16 والمقرر إقامتها 22 يناير، لكنه لو حصل على الوصافة في مجموعته سوف يلعب مباراته يوم 21 يناير .

التدريب الأساسي

من ناحية يخوض العنابي تدريبه الأساسي مساء اليوم استعدادًا للقاء المنتخب السعودي غدًا ، على ستاد مدينة زايد بأبوظبي وهو الملعب الذي يستضيف المباراة التي ستحسم صدارة المجموعة .

وأدى منتخبنا تدريبه الأول في أبوظبي مساء أمس على ستاد سلطان بن زايد بمشاركة جميع اللاعبين ، وكان العنابي قد وصل الاثنين إلى أبو ظبي بعد أن خاض أول مباراتين في الدور الأول ودور المجموعات باستاد هزاع بن زايد بالعين

وتركزت تدريبات الأمس على الجوانب الخططية والتكتيكية في المقام الأول، وكيفية مواجهة المنتخب السعودي. ووضح من خلال التدريبات الجدية على جميع اللاعبين دون استثناء والروح العالية والإصرار على مواصلة مشوار الانتصارات بغض النظر عن ضمان التأهل إلى دور ال 16.

ويخطط منتخبنا ومدربه الإسباني فيليكس سانشيز لتحقيق الانتصار الثالث على التوالي والبقاء في صدارة المجموعة، والبقاء أيضا في أبو ظبي للعب في مرحلة دور ال 16 ، بينما سينتقل الفريق الآخر وهو الفريق السعودي الذي يحتل المركز الثاني حتى الآن وقبل اللقاء المرتقب غدًا، إلى مدينة أخرى للعب في مرحلة دور ال 16 .

اليوم الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي

سيعقد اليوم الاجتماع الفني للمباراة بحضور مسؤولي العنابي والمنتخب السعودي لتحديد الأمور الإدارية المتعلقة بالمباراة وألوان المنتخبين

كما يعقد اليوم أيضا المؤتمر الصحفي لمدرب منتخبنا فيليكس سانشيز بجانب أحد نجوم العنابي، والمؤتمر الصحفي لمدرب السعودية.

العنابي لا يفكر في التعادل

رغم أن التعادل يكفي العنابي لحسم صدارة المجموعة ، إلا أن كل المؤشرات تؤكد أن سانشيز يفكر في تحقيق الانتصارات، وهي استراتيجية واضحة في عمل المدرب منذ تولي المهمة سواء كان المنافس قوي أو غير قوي، وسواء كانت المباراة ودية أو رسمية.

العنابي وسانشيز يخططان أيضا لمواصلة العروض الجيدة والقوية تطور الأداء حيث قدم الفريق مباراة طيبة ومستوى فني جيد أمام لبنان في الجولة الأولى وحقق الفوز 2-0 ، ثم ارتفع المستوى في المباراة الثانية أمام كوريا الشمالية وحقق العنابي انتصارًا تاريخيًا بستة أهداف وهو أكبر انتصار للكرة القطرية في تاريخ كأس آسيا، ويأمل مواصلة تطور المستوى وتقديم أداء جيد في المقام الأول وبغض النظر عن النتيجة.

ويحسم سانشيز جميع الأمور المتعلقة بلقاء السعودية في التدريب الأخير اليوم، وتبدو المهمة صعبة أمام المدرب الإسباني بسبب جاهزية جميع اللاعبين وارتفاع مستواهم الفني والبدني، وأيضا عدم وجود أي إصابات.

وتتيح جاهزية جميع اللاعبين الفرصة أمام سانشيز لاختيار التشكيل الأمثل والأفضل ووضع الخطة المناسبة.

سانشيز يدرس المنافس المرتقب

عكف سانشيز منذ انتهاء مباراة العنابي مع كوريا الشمالية على دراسة الفريق السعودي من جميع النواحي ومن خلال مباراتيه مع لبنان وكوريا الشمالية. كما شاهد سانشيز شريط لمباراتي الفريقين تم التركيز عليهما على الفريق السعودي وتحركات لاعبيه دفاعيًا وهجوميًا.

وتحدث المدرب الإسباني لمنتخبنا مع اللاعبين حول المباراة وحول المنتخب السعودي وطريقة أدائه وأبرز لاعبيه ومفاتيح اللعب .

وكالعادة سيكون ثبات التشكيل شعار سانشيز حتى لو أشرك لاعبًا مكان آخر، حيث يعتبر جميع اللاعبين أساسيين بالنسبة له ، وأي لاعب في القائمة يعتبر أساسيًا وهو جاهز للعب في أي لحظة. ولا يؤثر وجود لاعب أو آخر في تشكيل المباراة على العنابي كون الجماعية شعار الفريق والكل يطبق وينفذ استراتيجية الجهاز الفني والمدرب بعيدًا عن النواحي الفردية التي تعتبر إضافة ثانية للأداء واللعب الجماعي الذي يميز العنابي في هذه المرحلة.

سالم الهاجري : نسعى لمواصلة الانتصارات

أكد سالم الهاجري لاعب وسط منتخبنا الوطني أن العنابي استحق التأهل إلى دور ال 16 لبطولة آسيا بعد أن حقق انتصارين متتاليين وبعد أن قدم مستوى طيبًا حتى الآن

وقال عقب مران الأمس: الوصول إلى دور 16 خطوة أولى، ونحن الآن نركز في اللقاء الثالث أمام السعودية بهدف مواصلة الانتصارات والاستمرار في الصدارة إن شاء الله.

أضاف : ننظر لمباراة السعودية مثل أي مباراة أخرى في البطولة، لكنها ستكون ممتعة وسندخل فيها بشكل ممتع لتقديم مباراة جيدة تشرف الكرة القطرية وإن شاء الله الفوز حليفنا ولكن في النهاية المنتخبان تأهلا للدور الثاني.

الكوري كيم يحكم اللقاء المنتظر

أسندت لجنة الحكام ببطولة آسيا 2019 إدارة المواجهة القوية التي تجمع العنابي مع المنتخب السعودي غدًا إلى طاقم كوري جنوبي بقيادة الحكم المعروف كيم دونغ جين ويعاونه مساعداه يون كوانغ يول، و بارك سانغ جون . من ناحية أخرى كلفت اللجنة الطاقم القطري الدولي بقيادة عبد الرحمن الجاسم بإدارة القمة النارية التي تجمع كوريا الجنوبية والصين غدًا على صدارة المجموعة الثالثة حيث يتساوى المنتخبان في عدد النقاط ولكل منهما 6 نقاط ويتفوق المنتخب الصيني بفارق الأهداف ويضم الطاقم القطري المساعدين طالب المري وسعود أحمد والإضافيين خميس الكواري وخميس المري.

حضور إعلامي مكثف للتدريب

شهد مران العنابي أمس بأبوظبي حضور إعلاميًا كبيرًا ومكثفا من القنوات الأجنبية ومن قنوات بي أن سبورت والدوري والكاس من أجل متابعة الاستعدادات الخاصة للعنابي قبل اللقاء المرتقب مع المنتخب السعودي والذي يعتبره الإعلام الآسيوي ديربي خليجي آسيوي ساخن بغض النظر عن تأهل المنتخبين إلى دور ال 16 حيث يأمل العنابي في التمسك بالصدارة ، ويسعى الفريق السعودي لانتزاعها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X