fbpx
الراية الرياضية
يخوض اليوم المرحلة الأخيرة بعد فوزه بالمرحلة التاسعة

العطية على بعد خطوة من التتويج برالي داكار

بطلنا العالمي: نجحنا في الحفاظ على استراتيجيتنا ونتمنى التوفيق في الحسم

ليما – الراية :

بات بطلنا العالمي ناصر صالح العطية على بعد خطوة واحدة من تحقيق إنجاز تاريخي جديد للرياضة القطرية بالتتويج بلقبه الثالث في رالي داكار الدولي في نسخته ال 41، والذي تجري أحداثه حالياً في العاصمة البيروفية ليما، وذلك مع إقامة المرحلة الأخيرة والختامية من السباق اليوم والتي تمتد من مدينة بيسكو ووصولاً لخط النهاية في العاصمة ليما بمسافة إجمالية تبلغ 359 كم منها 112 كم مرحلة خاصة بالسرعة. وتمكن بطلنا ناصر العطية من التتويج بلقب المرحلة التاسعة وقبل الأخيرة والتي أقيمت أمس في مدينة بيسكو بطول 409 كم منها 313 كم مرحلة خاصة بالسرعة، موسعاً فارق التوقيت الزمني في صدارة الترتيب العام مع أقرب منافسيه الأسباني خوان ناني روما الذي صعد للوصافة بدلاً من الفرنسي سيباستيان لوب إلى 51.27 دقيقة وهو فارق يضمن للعطية الفوز باللقب بأريحية شديدة في حال إنهاء السباق اليوم.

وسجل العطية أفضل توقيت زمني في المرحلة التاسعة وقدره 3.53.22 ساعة متفوقاً بفارق 4.58 دقيقة عن ناني روما على متن سيارة ميني في حين حل الجنوب أفريقي جينيل دي فيلييه ثالثاً والبولندي ياكوب برزيجونسكي رابعاً والكولومبي بينيديكتاس فاناجاس خامساً. وبهذا الفوز أحرز العطية المتوج باللقب عامي 2004 و2011، فوزه الثالث في النسخة الحالية من الرالي بعد فوزه بالمرحلتين الأولى والرابعة ليكون الفوز 34 في مشاركاته بالرالي. وشهدت مرحلة الأمس مفاجأة كبرى بانسحاب الفرنسي ستيفان بيترهانسيل الملقب بمستر داكار الفائز ب 13 لقباً في الرالي منها 7 في السيارات و6 في الدراجات بعدما تعرضت سيارته لحادث على بعد 26 كم فقط من الانطلاقة ليضطر للانسحاب نتيجة إصابة ملاحه ومواطنه ديفيد كاستيرا في الظهر.

وأعرب بطلنا العطية عن سعادته بالفوز بالمرحلة التاسعة التي وصفها بالصعبة للغاية نظراً للرمال الناعمة الكثيرة التي شكلت جزءاً كبيراً من مرحلة الأمس، مشيراً إلى أنه قام بعمل جيد للغاية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، طوال أيام الرالي وقال: نبذل قصارى جهدنا رغم أن الأمر لم يكن سهلاً. وأضاف: الحمد لله نجحنا في الحفاظ على استراتيجيتنا في هذا الرالي بالعمل على توسيع الفارق في الصدارة وخاصة بعد المرحلة الثالثة، وأعمل مع زميلي بوميل من أجل الحفاظ على سياراتنا وسنكون بحاجة اليوم إلى إنهاء الرالي من أجل التتويج، ونتمنى أن نوفق اليوم وأن نحصل على اللقب للمرة الثالثة، مشيراً إلى أن الأمر لن يكون سهلاً في ظل صعوبة المرحلة الختامية اليوم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X