fbpx
الراية الرياضية
سيد البشير نجم العنابي السابق يؤكد عبر الراية الرياضية:

العقلانية تقودنا لعبور السعودية

على لاعبينا الابتعاد عن الشحن الخارجي و«السوشيال ميديا»

المواجهة محصلتها 3 نقاط فقط ويحب الحذر من الإصابات والبطاقات

ليس مهماً أن تمتلك الأفضل للفوز بالبطولة المهم التعامل الأمثل

البطولة حفلت بالعديد من المفاجآت ومنتخبنا قادر على الذهاب بعيداً

حاوره – رجائي فتحي:

أكّد سيد البشير نجم مُنتخبنا الوطنيّ والنادي العربي السابق أنّ مُواجهة المُنتخب السعودي اليوم في ختام الدور الأوّل نهائيّ مُبكر بالنسبة للمُنتخبين، وذلك لطبيعة المُنافسات بين المُنتخبات المُتجاورة، وبالنسبة للعنابي يجب التعامل معها على أنها مُواجهة من ثلاث نقاط، ولابدّ من الخروج بنتيجة إيجابية فيها مع مُراعاة تجنّب الإصابات والشحن الزائد والبطاقات، وكلّ هذه الأمور لأنّ الأهمّ هو القادم.

«الراية  الرياضية« التقت مع نجم العنابي السابق في حوار لا يخلو من الصراحة، تحدّث فيه عن مُباراة العنابي اليوم والعديد من الأمور في التفاصيل التالية.

بداية كيف ترى مُواجهة السعودية اليوم ؟

أتوقّع أنها ستكون مُواجهة قوية، وهي مثل نهائي مبكر بالنسبة للمُنتخبين، والذي أتمناه أن يتعامل الشباب معها بعقلانية ويخرجوا منها بدون إصابات أو بطاقات، وإن شاء الله نحقق الفوز فيها، ونواصل صدارتنا للمجموعة.

ماذا تقصد بالعقلانية؟

أقصد أن يتمّ التعامل معها مثل أي مباراة في دور المجموعات، ولا يتأثر اللاعبون بالشحن الزائد ومُنتخبنا مميز ولعب مباراتين في البطولة والنسق الفني له في تصاعد، واللاعبون قدّموا مستويات جيدة، وظهروا بحالة من الانسجام العالية، والمطلوب أن ننظر للمباراة على أنها مباراة في المجموعة، والحمد لله صعدنا وبجدارة، وعندما أقول العقلانية أقصد أنها التي تحسم المباريات وتتمثل في إدارة المباراة.

وبماذا تنصح لاعبي العنابي قبل هذه المباراة؟

الابتعاد عن الشحن الخارجي والظروف المُحيطة للمباراة وعدم مُتابعة وسائل التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا «لأن مثل هذه الأمور وفي مثل هذه الظروف تكون مؤثرة على الأداء، والجميع متفائل بقدرة منتخبنا على حسم اللقاء لمصلحته وتحقيق نتيجة إيجابية، وأتمنّى بالطبع الفوز لمُواصلة الصدارة في المجموعة.

ولكن الجميع يعتبر هذه المباراة مثل الديربي، ألا ترى ذلك؟

نعم، وهذا بالنسبة للجماهير المتابعة، وبالنسبة لنا كلاعبين شاركت من قبل في العديد من المباريات الخليجية أرى أن التعامل يجب أن يتمّ مع اللقاء على أنه مواجهة في البطولة ليس أكثر دون التأثر بأي عوامل خارجية، وعلينا أن نلعب بتركيز شديد واتزان في الملعب من أجل تحقيق الانتصار ومُواصلة المشوار بصورة جيدة في البطولة.

وكيف ترى أداء العنابي في البطولة؟

مُنتخبنا يؤدّي بشكل تصاعدي جيد، حيث إنه في مباراة لبنان حقّق الانتصار، ثم ارتفع المُستوى في لقاء كوريا الشمالية، وأتوقّع أن يكون مرتفعاً كذلك في لقاء السعودية اليوم، والأهم الباقي في المشوار في الأدوار الإقصائية.

وماذا تتوقّع للعنابي في تلك الأدوار؟

أتمنّى أن نذهب بعيداً في البطولة، وهذا يتطلب التعامل كما ذكرت مع كل مباراة على حدة، وكأنها نهائي، وبعقلانية شديدة، لأنه ليس بالضرورة أن تكون الأفضل لتحسم المُباريات، من يحسم المُباريات من هو الأعلى تركيزاً واستثماراً للفرص في المُباريات.

ومن لفت نظرك في أداء مُنتخبنا؟

مُنتخبنا يعتمد على الأداء الجماعي في المُباريات، وهذه الجماعية تمثل مصدر قوته الكبيرة، وبصفة عامة المُنتخب يبدع في البطولة، والمعز علي يقدّم مستويات رائعة، وأتمنّى استمرار تألقه مع بقية لاعبي العنابي وتحقيق المطلوب في البطولة، وهو الوصول لأبعد نقطة فيها، والمُنافسة بقوة، خاصة أن الجيل الحالي من اللاعبين مميز جداً، وقدّم مستويات طيبة في البطولة ومن قبلها في المُباريات الودية.

هل ترى المُستوى الذي قدّمه العنابي مفاجأة؟

 إطلاقاً بل هو مُستوى طبيعي لما يقدّمه المُنتخب في الفترة الماضية، حيث إنّ المجموعة الحالية جيدة وقادرة على مُواصلة المشوار وتحقيق نتائج متميزة في البطولة، وأتمنّى لهم كلّ التوفيق.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X