fbpx
الراية الإقتصادية
من 16 إلى 19 يناير الجاري

قطر تشارك في معرض جنوب آسيا السياحي

الدوحة ـ الراية :

دشّنت قطر مشاركتها الأولى في معرض جنوب آسيا للسياحة والسفر في نسخته الـ 26، والذي انطلق في العاصمة الهندية نيودلهي أمس ويستمر حتى 19 يناير الجاري.

ويقود المجلس الوطني للسياحة وفداً قطرياً من ممثلي قطاع الضيافة ومنظمي الرحلات السياحية للمشاركة في المعرض الذي يُعتبر الأبرز بين المعارض السياحية التي تقام في الهند. ويأتي ذلك في إطار جهود تعزيز حضور العلامة التجارية للوجهة وجاذبيتها في السوق الهندية.

وتُعتبر قطر حالياً هي أكثر الأسواق الخليجية ترحيباً بالمواطنين الهنود، لا سيما بعد أن أصبح بإمكانهم الدخول إلى قطر دون الحاجة إلى تأشيرة. ويسري الإعفاء من التأشيرة لمدة 30 يوماً من تاريخ إصداره ويمنح حامله الحق في قضاء 30 يوماً في قطر، سواء كان ذلك خلال زيارة واحدة أو خلال عدة زيارات.

كما توجد أيضاً 176 رحلة جوية تقوم بتسييرها أسبوعياً الخطوط الجوية القطرية الحائزة على الجوائز وكذلك شركات الطيران الهندية مثل «إنديجو للطيران» و»جت أيروايز» و»أير إنديا إكسبرس»، والتي توفر العديد من خيارات وخدمات الربط بين المدن الهندية والدوحة. والجدير بالذكر أن قطر قد استقبلت خلال العام 2018 أكثر من 400 ألف زائر هندي، وهو ما يمثل زيادة في أعداد الزوار نسبتها 20% بالمقارنة مع السنة السابقة. ويسلّط الجناح القطري الضوء على العروض والمزايا السياحية التي يوفرها قطاع الضيافة والسياحة لزوار قطر. ويضم الوفد القطري ممثلين عن 8 فنادق وشركتين لإدارة الوجهة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X