fbpx
الراية الإقتصادية
أعلنت نتائجها المالية لعام 2018

237.5 مليون ريال أرباح GWC بنمو 10%

توصية بتوزيع 19% أرباحاً نقدية

الإيرادات ترتفع إلى 1.2 مليار ريال

العائد على السهم يتجاوز 4 ريالات

عبد الله بن فهد: نجاح استراتيجية الشركة طويلة المدى

رنجيف منون: ضمان أفضل العوائد لمساهمينا

مشاريع جديدة لدعم عمليات تحوّل الأعمال في قطر

إنجازات بارزة في التحوّل الرقمي بالشركة

الدوحة – الراية :

 أعلنت GWC، المزوّد الرائد للخدمات اللوجستية في دولة قطر نتائجها المالية للعام 2018.. مُشيرة إلى أنها حقّقت، صافي ربح بلغ 237,5 مليون ريال، بزيادة تقدّر بـ 10%، مُقارنةً مع 215,4 مليون ريال في عام 2017. وقرّر مجلس إدارة الشركة اقتراح توزيع أرباح نقدية على المُساهمين بواقع 19% للسهم، وسوف يتمّ عرض الاقتراح للنقاش والمُوافقة عليه خلال اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة المزمع انعقاده في تاريخ 4 فبراير 2019.

بلغ إجمالي إيرادات الشركة 1,232 مليار ريال في نهاية العام 2018، بالمقارنة مع 981,3 مليون ريال في نهاية العام 2017، بينما ارتفع العائد على السهم إلى 4,04 ريال في نهاية 2018، بالمقارنة مع 3,68 ريال في نهاية العام 2017.

إنجاز كبير

وقال الشيخ عبد الله بن فهد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة GWC: «إن هذا الإنجاز يعكس نجاح إستراتيجية الشركة طويلة المدى ودعمنا لرؤية قطر 2030 الهادفة إلى اقتصاد وطني متنوع ومستدام، ولضمان أفضل العوائد لمساهمينا».

وشهد العام 2018 عدداً من الإنجازات من مختلف أقسام الشركة، حيث قامت أقسام التخزين والتوزيع والشحن والنقليات وإدارة السجلات والمشاريع اللوجستية بتطوير العلاقات والعقود مع العملاء في قطاعات النفط والغاز والحكومي والمواد الاستهلاكية والبيع بالتجزئة، بينما قامت أقسام حلول الانتقال محلياً ودولياً ونقل الأعمال الفنية والحلول اللوجستية للفروسية بتحقيق نجاحات كبيرة محلياً ودولياً.

وأضاف: كما سعت الشركة وراء مشاريع جديدة عبر تأسيسها لشركة ليد للتكنولوجيا التي تقوم بتزويد الحلول والخدمات التكنولوجية لتدعم عمليات تحوّل الأعمال في الدولة، كما تمّ إطلاق عمليات الخليج للمخازن للخدمات البحرية التي توفّر خدمات الوكالة البحرية لتلبية المتطلبات المتنامية للاقتصاد المحلي.

إضافةً إلى ذلك، ونظراً لمكانتها كمزوّد الخدمات المفوَض لشركة يو بي إس في دولة قطر، ومن خلال البنى التحتية والموارد البشرية الهائلة لدى الشركة، فقد تمّ تعيين GWC كوكيل شركة يو بي إس لحلول سلسلة الإمداد في قطر.

مكانة وريادة

من جانبه السيد رنجيف منون، الرئيس التنفيذي للمجموعة في GWC قال: «إن قيم الابتكار والأداء المنصوصة في غايتنا لا تزال تدفعنا إلى الأمام، حيث نحافظ على مكانتنا ونطورها كالمزود اللوجستي الرائد في دولة قطر، مما يضمن أفضل العوائد لمساهمينا».

وأضاف: تم تقدير التزام الشركة للامتياز من قبل مايكروسوفت عندما حصلت الشركة على «جائزة التحوّل الرقمي» لإنجازاتها البارزة في قيادة التحوّل الرقمي في الشركة، كما تم تكريم الشركة من قبل مجلس قطر للمباني الخضراء خلال أسبوع قطر للاستدامة 2018، وذلك خلال حفل تم لتكريم الأفراد والمؤسسات والمنظمات التي سعت جهودهم المتفانية نحو أسلوب حياة صديق للبيئة، والتطوير المستدام، والوقاية البيئية في قطر والعالم.

المزوّد الرائد

وشركة GWC هي المزود الرائد للحلول اللوجستية وحلول شبكات الإمداد في دولة قطر، تمّ تأسيسها كشركة مساهمة قطرية عامة في العام 2004، تقدّم الشركة أفضل مستويات الخدمة في التخزين والتوزيع والحلول اللوجستية للمواد الخطرة والشحن والمشاريع اللوجستية والفعاليات الرياضية والحلول اللوجستية للفروسية ونقل الأعمال الفنية والخدمات الاستشارية لشبكات الإمداد والنقليات وإدارة السجلات وحلول الانتقال محلياً ودولياً، وتقوم الشركة بتسليم كافة هذه الخدمات عبر استيعابها لجميع احتياجات العميل وعبر شبكة دولية من المكاتب اللوجستية حول العالم من خلال أجيليتي. كما أدّى التزامها لأعلى المعايير وأفضل المُمارسات في القطاع لتصبح مزوّد الخدمات المفوّض لـ UPS في دولة قطر منذ العام 2015. يدعم الشركة فريق عمل مُتخصص مكوّن من خبراء مُلتزمين ومُبدعين في مجال عملهم، إضافة إلى أحدث التقنيات والحلول المعلوماتيّة وبنية تحتية لوجستية صلبة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X