fbpx
إذاعة و تلفزيون
يسجل عددًا من الأغاني الجديدة... إبراهيم علي

الإذاعات المحلية داعم رئيسي للفن الشعبي

سلام منا يا قطر و عيدي يا دار.. أحدث أعمالي الوطنية

شاركت بمهرجان فن الصوت مع كوكبة من مطربي قطر والكويت

كتب – محمود الحكيم:

كشف الفنان الشعبي إبراهيم علي ل الراية  عن تسجيله لأغنيتين وطنيتين جديدتين لإذاعة قطر ولإذاعة صوت الريان، والأغنية الأولى بعنوان «سلام منا ياقطر» ، من ألحانه وغنائه وكلمات الشاعر الراحل سعيد بن سالم المناعي، والأغنية الثانية «عيدي يا دار» من ألحانه وغنائه أيضا وكلمات خليفة جمعان. مشيرًا إلى أنه سيسجل أغنية خماري تراثية لصالح إذاعة قطر بعنوان «شدوا الظعاين» . وأشاد الفنان القطري بالدعم الكبير الذي تقدمه الإذاعات المحلية للفن الشعبي سواء بالتسجيل للفنانين أو بإقامة المهرجانات والسمرات مثل إذاعة صوت الريان التي لا تقصر في تقديم كافة أشكال الدعم للفن الشعبي بمختلف ألوانه. وأوضح الفنان الشعبي أن إذاعة صوت الريان تمثل الركيزة الأساسية في الحفاظ على الموروث الشعبي القطري، فهي تلعب دورًا كبيرًا في إحياء الفن الشعبي عمومًا والغنائي منه خصوصا حيث بات واضحًا حجم النشاط والجهد المبذول في هذا الجانب من إذاعة صوت الريان يشاهده الجميع في المهرجانات والسمرات وغيرهما من النشاطات التي أحيت الفن الشعبي في قطر والخليج. وتابع: كما أن وزارة الثقافة القطرية تقوم بجهود طيبة تدعم بها الفن الشعبي حيث ترسل بعثات فنية قطرية إلى الخارج للتعريف بالفن الشعبي القطري وتهتم كثيرا بإحياء الفنون الشعبية القطرية بشتى الطرق .

وتحدث علي عن مشاركته في مهرجان فن الصوت الذي نظمته إذاعة صوت الريان فقال استمر المهرجان 19 يومًا كاملة وانطلق مع مهرجان ربيع سوق واقف الماضي، وكنا نبدأ يوميا في تمام الرابعة عصرا ولمدة 4 ساعات وشارك فيها 5 فنانين أنا ومنصور المهندي ومن قطر وثلاثة آخرين من الكويت هم صلاح حمد خليفة ويوسف فيروز وصالح سليمان، وكنت افتتح المهرجان يوميًا وأقدم 3 أصوات كل يوم ، ويتوالى المهرجان بمشاركة بقية المطربين المشاركين وكان الختام دائمًا عند منصور المهندي.

وأوضح أنه يغني كل الفنون الشعبية سواء فن الخماري أو العاشوري أو السامري أو اللعبوني، أو الصوت، أو البستة أو غيرها كما أن له أغنيات عاطفية، وأكد أن هناك اهتماماً متزايداً بالفن الشعبي من قبل الجمهور الذي بات يحتفي بهذا الفن وأهله.

وحول مساهماته الفنية الأخرى في غير اللون الشعبي قال: نعم قدمت الكثير من الأعمال في مجال التلحين فقد لحنت للفنانة دلال الشمالي والفنانة عتاب وفرج عبد الكريم وعلي عبد الستار وصقر صالح وناصر صالح، بالإضافة إلى أنني شاركت في حفلات فنية إلى جانب كبار الفنانين العرب مثل إسماعيل ياسين ومحمود شكوكو ومحمد العزبي وعادل مأمون وغيرهم .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X