fbpx
الراية الرياضية
مشاركة كبيرة وعروض رائعة في برنامج اليوم الأول

اليوم حسم منافسات جمال الخيل بسوق واقف

متابعة – أحمد سليم:

تُقام اليوم المنافسات النهائية لبطولة قطر لجمال الخيل العربية الأصيلة في اليوم الثاني من النسخة الثانية من مهرجان سوق واقف للفروسية المُقام في الساحة الغربية، وسط مشاركة كبيرة وحضور جماهيري مميز.

وكان المهرجان قد انطلق يوم أمس من خلال منافسات جمال الخيل، حيث شهد اليوم الأول منافسات قوية في تصفيات المهرات عمر عامين وعمر 3 سنوات والأمهر عمر عامين والأفرس عمر 4-6 سنوات وتستكمل بقية الفئات للأفرس عمر 7 – 11 سنة وعمر 12 سنة فما فوق، بجانب منافسات الأفحل عمر 4- 6 سنوات والأفحل عمر 7- 11 سنة ، وبعد ذلك تجرى المنافسات النهائية لاختيار الأبطال والبطلات لكل فئة، ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة مجموعة كبيرة من الجوائز المالية بالبطولة للفائزين على مستوى الأبطال اليوم.

وشهدت منافسات الأمس فوز المهرة شعاع الشقب ملك الشقب بالمركز الأول في منافسات المهرات عمر سنتين (أ) وحققت 90.9 نقطة، وحلت في المركز الثاني تي الشقب ملك الشقب وجمعت 90.6 نقطة ، وجاءت بالمركز الثالث جميلة الراشد ملك محمد مسند سعد المسند وحققت 90.2 نقطة.

وحققت المهرة « اي ام كوين ملك عبد الله حمد محمد الهاجري الفوز بالمركز الأول في منافسات المهرات عمر سنتين (ب) وجمعت 91 نقطة، وجاءت في المركز الثاني رجحة الشقب ملك الشقب، وفي المركز الثالث قرين الشقب ملك الشقب.

وفي فئة المهرات عمر 3 سنوات فازت بالمركز الأول رمثة الشقب ملك الشقب، وحلت في المركز الثاني دي فلا ملك سعد سالم الهاجري وفي المركز الثالث اريا دينارا ملك مربط الصفوة.

وقام بتتويج الفائزين أمس في الفئات الأولى كل من عبد الرحمن النعمة المشرف العام على مهرجان سوق واقف، وخالد النابت المنسق العام للمهرجان، وجاء اليوم الأول للمهرجان مميزاً للغاية بعدما حرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على إنجاح هذا الحدث والعمل على الوصول به إلى مستوى يليق بحجم الدعم الذي يحظى به هذا المهرجان ليواصل تحقيق نجاحاته بعد النجاح الكبير للنسخة الأولى.

الشيخ نواف بن ناصر:

إقامة المهرجان في سوق واقف فكرة ناجحة

أشاد سعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني مالك مربط الناصر بالمنافسات التي شهدها اليوم الأول لمهرجان سوق واقف، وقال» الخيل المشاركة قوية ولديها نصيب كبير في الفوز وهذا دليل على اهتمام الملاك، وبالنسبة لنا في مربط الناصر فإننا نشارك في بطولة الخيل العربية الأصيلة بـ 3 رؤوس فقط وبنفس العدد سنشارك في بطولة خيل الجزيرة العربية، وكالعادة فإننا في مربط الناصر نشارك بأفضل الجياد لدينا من خلال التركيز على الجودة وليس على العدد».

وأشار إلى أنه مع إقامة بطولات للفروسية في أماكن مفتوحة مثل سوق واقف فإننا يجب أيضا أن نحافظ على إقامة بطولات أخرى في الشقب لأن الاسطبلات الموجودة بالشقب مستواها عالمي ، وهذا نتيجة السمعة العالمية التي يتمتع بها الشقب، وأتمنى لكل المشاركين التوفيق وتحقيق النتائج التي يتطلعون إليها».

وأبدى الشيخ نواف إعجابه الشديد بفكرة إقامة المهرجان في سوق واقف للموسم الثاني على التوالي، وقال: الفكرة ناجحة تماماً والحضور الجماهيري الكبير يعكس مدى إقبال الجماهير ورغبتهم في التعرف أكثر على هذا النوع من البطولات الخاصة بالفروسية، وأيضاً فإن المكان بشكل عام يساعد على النجاح لأن سوق واقف من أبرز معالم قطر وعدد زواره كل يوم يؤكد هذا الأمر.

تصل إلى أكثر من نصف مليون ريال

جوائز كبيرة قيّمة في المهرجان

حرصت اللجنة المنظمة لمهرجان سوق واقف على تخصيص جوائز قيّمة للفائزين بالمراكز الأولى في المهرجان والتي تصل إلى أكثر من نصف مليون ريال، حيث تم تخصيص جوائز «فئة الأبطال» على مستوى الفئات حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على الميدالية الذهبية وجائزة مالية قدرها 100 ألف ريال، والفائز بالمركز الثاني على الفضية ومبلغ 70 ألف ريال والحاصل على المركز الثالث على البرونزية وجائزة مالية قدرها 40 ألف ريال.

كما خصصت جوائز مميزة لأفضل رأس من الإناث قدرها 15 ألف ريال، وأفضل رأس من الذكور قدرها 15 ألف ريال ولأفضل عرض من الإناث قدرها 10 آلاف ريال وأفضل عرض من الذكور قدرها 10 آلاف ريال وأفضل خطوة من الإناث قدرها 20 ألف ريال وأفضل خطوة من الذكور قدرها 20 ألف ريال.

كما خصصت جوائز مالية في الفئات من المركز الأول وحتى الثامن تبدأ بـ 45 ألف ريال للأول وتتدرج على التوالي فيحصل الثاني على 35 ألف ريال، والثالث على 25 ألف ريال وللرابع 15 ألف ريال والخامس 10 آلاف ريال والسادس 8 آلاف ريال والسابع 7 آلاف ريال والثامن 5 آلاف ريال.

 إقبال كبير من الملاك على المشاركة

خصصت اللجنة المنظمة لمهرجان سوق واقف مجموعة كبيرة من المقاعد لكبار المشاركين في المهرجان من الملاك سواء المنتمين للمرابط الكبيرة أو الملاك الأهالي، وكان مميزاً تخصيص عدد كبير من المقاعد بالنسبة لهم وصل إلى 216 مقعداً في منطقة مخصصة لكبار الحضور، وهذا المكان كان كامل العدد في ظل الحضور الكبير وأيضا التفاعل من جانب الملاك مع العروض التي تقدمها الجياد وقدرتهم على إثبات مدى اهتمامهم بالخيل العربية الأصيلة التي تملك قطر بها ريادة كبيرة على مستوى العالم.

حضور جماهيري كبير للمهرجان

حرصت الجماهير على التواجد في مهرجان سوق واقف، مع بداية السباقات في اليوم الأول من المهرجان، والذي جاء بمنافسات جمال الخيل التي لفتت انتباه الجماهير التي حضرت بقوة وتابعت المنافسات ليؤكد نجاح فكرة إقامة المنافسة في الأماكن العامة وخاصة سوق واقف الذي يشهد إقبالاً كبيراً.

وأعطى الحضور الجماهيري طابعاً مميزاً وساهم في إكمال الصورة الرائعة للمهرجان في ظل تفاعل الحضور مع المنافسات وأيضاً المشاركة في الفعاليات لاسيما المخصصة للأطفال والتي أعطت انطباعاً بالاهتمام من جانب اللجنة المنظمة بكل الفئات وحرصها على توفير سبل الترفيه للعائلات من أجل الاستمتاع بالفعاليات والأجواء المحيطة بها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X