fbpx
أخبار عربية

مسؤول أمني إسرائيلي سافر للهند عبر السعودية

عواصم- وكالات:

 كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن أن رئيس مجلس الأمن القومي أجرى لقاءات في الهند، بعد أن وصلها في رحلة مباشرة عبر الأجواء السعودية والعمانية.

وقال نتنياهو، في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، إنّ رئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات، أجرى قبل أيام، لقاءات في الهند أحدها مع رئيس وزرائها ناريندرا مودي. وأضاف إن «بن شبات» سافر إلى الهند في رحلة مباشرة على إحدى طائرات الخطوط الهندية «إير إنديا»، عبر الأجواء السعودية، وعاد إلى إسرائيل الثلاثاء.

وأجرى «بن شبات» مباحثات مع كل من مدير عام وزارة الدفاع الهندية، ومدير عام وزارة الخارجية، ورؤساء الأجهزة الأمنية الهندية، وتناولت العلاقات بين الدولتين. كما تناولت أيضاً تعزيز الصفقات الأمنية، والاتفاق على اتخاذ خُطوات أخرى من شأنها تعزيز التعاون الأمني والتكنولوجي والاقتصادي بين الهند وإسرائيل، بحسب التغريدة. وتعزّزت العلاقات الإسرائيلية الهندية عقب انتخاب مودي رئيساً للوزراء عام 2014، وأصبح أول رئيس وزراء هندي يزور إسرائيل في يوليو 2017. تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل كانت قد أعلنت في مارس 2018، وصول أول طائرة تابعة للخُطوط الهندية، إلى مطار «بن جوريون» في مدينة تل أبيب، عبر الأجواء السعودية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X