fbpx
الراية الرياضية
الشمال يدافع عن قمته أمام الأهلي .. وكلاسيكو بين السد والريان

مواجهتان مثيرتان في دوري السلة الليلة

متابعة – رجائي فتحي :

تنطلق مساء اليوم مباريات الأسبوع الثاني من القسم الثاني لدوري كرة السلة حيث يلعب الشمال مع الأهلي وتقام المباراة الساعة 5:30 مساء وتليها المباراة الثانية بين الريان والسد وتقام الساعة 7:30 مساء، وتلعب المباراتان بصالة نادي الغرافة.

وتستكمل الجولة يوم غد الأحد بمباراتين أيضًا، ويلعب قطر مع الغرافة ثم العربي مع الوكرة في مواجهتين من العيار الثقيل في هذه الجولة، حيث إنهما من مباريات القمة بالبطولة وتلعب المباراتان بصالة نادي الغرافة. ويغيب عن مباريات هذه الجولة فريق الخور حيث يحصل على راحة طبقًا للجدول الذي يمنح كل جولة فريقًا راحة من اللعب.

وفي المباراة الأولى اليوم الكفة تميل لمصلحة الشمال في مواجهته مع الأهلي حيث إن الشمال في صدارة الترتيب برصيد 17 نقطة بفارق نقطتين عن السد الذي لم يلعب في الجولة الماضية ويسعى لتحقيق الانتصار والاقتراب بشدة من حسم أمر أخذ مكان له بين الأربعة الكبار وبالتالي اللعب على لقب البطولة بعد نهاية القسم الثاني والذي سينافس فيه الأربعة الكبار على اللقب من خلال مرحلة البلاي أوف في نصف النهائي ثم المباراة النهائية .

وفريق الأهلي قدم مباريات جيدة هذا الموسم ويسير في كل المباريات بصورة قوية ولكن النقص العددي في صفوفه يزيد من إرهاق اللاعبين الأساسيين ولذلك يخسر في الأوقات الصعبة.ولكن بصفة عامة الفريق لديه ثلاثة محترفين جيدين وهو جوليوس كارلوس وكينيث ولي روس مع سعيدو ولكن ينقصه وجود دكة تساهم في إراحة الكبار.

وفي المقابل فريق الشمال مدجج باللاعبين حيث يمتلك ثلاثة لاعبين دوليين وهم أمير موجيك وفارس أفديك وعبد الرحمن المفتاح المنضم حديثاً للفريق بالإضافة إلى ثلاثة محترفين على مستوى مميز وهم جورج وميخيل ومحمد حرات مع عمر عبد القادر الدولي السابق وعبد القادر كوسار وبالتالي لا توجد مشكلة في اللاعبين الجاهزين عند الفريق وهو الأمر الذي يعطي للشمال أفضلية في لقاء الليلة رغم أن تلك الأفضلية تكون على الورق فقط حيث إن الملعب كل شيء يتوقف على العطاء وهي مباراة مرشحة لأن تكون قوية ومثيرة.

واللقاء الثاني الليلة سوف يكون بين الريان والسد وهي مواجهة كلاسيكو في كرة السلة دون النظر عن وضعية الفريقين في جدول الترتيب.

وصحيح هذه المرة تقام المباراة في ظروف مختلفة حيث إن السد حاليًا في المركز الثالث برصيد 15 نقطة وبفارق نقطتين عن الشمال المتصدر ولكن الشمال لعب مباراة أكثر والريان رصيده 9 نقاط بالخسارة في كل مبارياته في البطولة إلا أن هذا الأمر لا يمنع الريان من البحث عن الانتصار اليوم وإن كانت الأمور تبدو صعبة بالنسبة له.

يعتمد الفريقان على مجموعة جيدة من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق في هذه المباراة ولكن ينقص الريان استمرار غياب ميزو ومحمد عبد العزيز وهما قوة ضاربة في الفريق وكذلك التغيرات التي تحدث باستمرار في المحترفين وهو الأمر الذي حرم الفريق من أن يلعب بصفوف مكتملة لعدد متتالٍ من المباريات.

والسد يخوضها بكامل نجومه لاسيما في وجود الثلاثي الدولي ناصر الريس ومصطفى فودة وبابكر دينج مع المحترفين الثلاثة تكون صفوف الزعيم مكتملة في هذه المباراة المهمة له لمواصلة المطاردة مع الشمال على قمة جدول الترتيب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X