fbpx
الراية الرياضية
من خلال لقاء كييفو متذيل الكالتشيو

يوفنتوس يتطلع لمواصلة العزف المنفرد

روما-أ ف ب:

يسعى يوفنتوس المتوج هذا الأسبوع بالكأس السوبر على حساب ميلان، إلى مواصلة العزف المنفرد في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عندما يستقبل كييفو الأخير الإثنين في ختام المرحلة العشرين التي تنطلق السبت.

وبات يوفنتوس الفائز بالدوري في المواسم السبعة الأخيرة، أول فريق في تاريخ الدوري بنظام عشرين فريقا، يحصد 53 نقطة من أصل 57 نقطة في 19 مرحلة حيث فاز في 17 مباراة وتعادل في اثنتين فقط، ويبتعد بفارق 9 نقاط عن منافسه المباشر نابولي. كما سجل يوفنتوس 38 هدفا، أي بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، ودخل مرماه 11 هدفا فقط. في المقابل، يجد ميلان نفسه بحاجة إلى تعويض خسارته في الكأس السوبر، ويحل الإثنين أيضا ضيفا على جنوى الذي حقق فوزا واحدا فقط في آخر 12 مباراة له. ويبتعد ميلان الخامس حاليا، بفارق نقطة واحدة فقط عن لاتسيو الرابع، في صراعهما على آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، المسابقة القارية التي توج النادي اللومباردي بلقبها سبع مرات في تاريخه. إلى ذلك، يستقبل نابولي على ملعب سان باولو لاتسيو الرابع الأحد. ويستمر غياب مدافع نابولي الصلب السنغالي كاليدو كوليبالي لإيقافه مباراتين بعد طرده في المباراة ضد إنتر ميلان لحصوله على بطاقتين صفراوين واحدة لارتكابه خطأ والثانية لسخريته من الحكم.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي روما مع تورينو، أودينيزي مع بارما، فروزينوني مع أتالانتا، سبال مع بولونيا، فيورنتينا مع سمبدوريا وكالياري مع أمبولي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X