الراية الرياضية
يخوض تدريبه الرئيسي اليوم و يستكمل إعداده للعراقي بتدريب خفيف غدًا

الأدعم يتأهب للمراحل الحاسمة

سانشيز اجتمع باللاعبين قبل المران وتحدث عن الموقعة القادمة

متابعة – بلال قناوي :

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم تدريبه الأساسي لمواجهة شقيقه العراقي بعد غد في مرحلة دور ال 16 ببطولة كأس آسيا، ويختتم منتخبنا استعداداته بتدريب أخير وخفيف مساء الغد.

وبدأ العنابي مساء أمس استعداداته للمواجهة، وبدأ الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب فتح ملف أسود الرافدين وكيفية مواجهتهم وكيفية اجتياز عقبتهم من أجل تحقيق الهدف الثاني بالوصول إلى دور ربع النهائي بعد أن حقق العنابي الهدف الأول بالوصول إلى دور ال .16

وخاض المران جميع اللاعبين وفي مقدمتهم حسن الهيدوس قائد الفريق الذي كان قد تعرض لإصابة خفيفة في الشوط الثاني من لقاء السعودية، وتم تغييره حفاظًا عليه وعدم تفاقم إصابته التي لن تحول دون مشاركته في اللقاء المهم والمرتقب.

وحرص سانشيز في بداية المران على التحدث مع اللاعبين حول المرحلة التي انتهت من عمر البطولة ودور المجموعات، وبداية المرحلة الجديدة التي تبدأ بلقاء العراق .

وتحدث المدرب الإسباني عن المباراة الأخيرة مع المنتخب السعودي، وأيضا اللقاء القادم وكيفية اجتيازه.

ويبدو نجوم العنابي في حالة جيدة فنيًا ومعنويًا، وظهر عليهم الإصرار والعزيمة من أجل اجتياز المواجهة القادمة والوصول إلى ربع النهائي ، كما أن جميع اللاعبين حالتهم البدنية جيدة خاصة بعد أن خاضوا مرانا استشفائيا أمس الأول الذي أزال الإرهاق والتعب والجهد الكبير الذي بذلوه في مباراة السعودية بنهاية الدور الأول ودور المجموعات .

وركز سانشيز على الجوانب الخططية والتكتيكية وعلى كيفية مواجهة المنتخب العراقي وأبرز أوراقه ومفاتيح اللعب، وأخطر مهاجميه خاصة مهند علي .

ورغم عدم وجود النية لتغيير التشكيل الأساسي ، إلا أن سانشيز سيحسم أمر التشكيل في التدريب الأخير، ويؤمن سانشيز بالاستقرار والثبات ، والتغيير في أضيق الحدود وأيضا من خلال الاستفادة من إمكانيات عدد من اللاعبين الذين يجيدون اللعب في أكثر من مركز.

المنتخب العراقي ليس غريبًا على سانشيز ، وهي المواجهة الثالثة للعنابي تحت قيادة سانشيز ، أمام أسود الرافدين ، حيث التقيا في الدور الأول لخليجي 23 بالكويت ديسمبر 2017 وفاز المنتخب العراقي ، والمرة الثانية في بطولة الصداقة الدولية بالبصرة وفاز العنابي وحقق اللقب

إلى جانب كل ذلك فإن الجهاز المساعد لسانشيز كان حريصًا على متابعة المنتخب العراقي مثلما تابع كل المنتخبات الأخرى.

نجوم العنابي يكرمون المشجع الصيني

حرص نجوم العنابي على تكريم المشجع الصيني الذي شجع منتخبنا في مباراة السعودية ورفع علمها.

وجاء تكريم نجوم العنابي للمشجع الصيني قبل بداية مران الأمس وقاموا بإهدائه قميص العنابي رقم 20 .

وكانت مشجعة كورية قد قامت أيضا بتشجيع العنابي في مبارياته بالدور الأول وقام علي الصلات المنسق الإعلامي بتكريمها في بداية أحد التدريبات.

اهتمام إعلامي بتدريب العنابي

حظي تدريب العنابي بحضور إعلامي كبير سواء من قنوات بي إن سبورت والدوري والكأس ، وأيضًا عدد من القنوات الفضائية العراقية التي تابعت التدريب والتقت مع عدد من نجوم العنابي في حوارات حول المباراة ورؤيتهم لها وتوقعاتهم.

كاتانيتش مدرب العراق :

العنابي خطير وسريع في هجماته

استأنف المنتخب العراقي تدريباته مساء أمس باستاد سلطان بن زايد استعدادًا للقاء العنابي الثلاثاء في دور ال 16 لبطولة آسيا، وغاب عن المران

اللاعب فرانس بطرس الذي كان قد تعرض لإصابة خلال إحدى الوحدات التدريبية، وأعلن طبيب المنتخب أن بطرس لن يتمكن من المشاركة في مباراة العنابي.

كان السلوفيني كاتانيتش مدرب المنتخب العراقي قد منح اللاعبين راحة يوم الجمعة

وأكد كاتانيتش ثقته بقدرة اللاعبين وأنهم على قدر كبير من المسؤولية، وسيظهرون كل ما لديهم في مباراتهم أمام العنابي

وأضاف: شاهدت مباراة العنابي مع السعودي، وأستطيع القول إن العنابي قدم مباراة كبيرة وشن هجمات مرتدة سريعة وخطيرة على المرمى السعودي لذا يجب أن نكون حذرين».

علي جبار رئيس بعثة العراق :

لقاء العنابي صعب

في بيان أصدره الاتحاد العراقي أكد علي جبار رئيس بعثة المنتخب أن الاتحاد قرر فرض (الصمت الإعلامي) على لاعبيه بعد التأهل إلى دور ال 16 .

وقال إن القرار يأتي من باب إبعاد التأثيرات السلبية وعدم التشويش على تفكير لاعبينا الذين يتصدون حاليا لمهمة وطنية يحملون فيها طموح عشرات الملايين من أبناء شعبنا الأبيّ، لذلك علينا أن نتعاون جميعًا من أجل خلق أجواء التأهب الإيجابية لهم».

أضاف : «المنتخب يمر بفترة إيجابية وإدارة البعثة عملت وتواصل عمل كل ما من شأنه تعبيد طريق النتائج الإيجابية.

وعن اللقاء المرتقب مع العنابي قال جبار : المباراة صعبة فنيًا لأنها تجمع منتخبين لهما حضورهما المؤثر في المشهد الكروي القاري وهي تعد أيضًا كلاسيكو خليجيًا، لذلك نجدها مقابلة صعبة وكبيرة ولاشك أن الجهاز الفني يعي ذلك ويدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، وترسخت قناعتنا ككادر إداري مشرف على أن إصرار المنتخب أصبح كبيرًا وأنهم ينتظرون مواجهة العنابي لتحقيق النتيجة الإيجابية».

استبعاد عدد من الحكام

أكدت مصادر بالاتحاد الآسيوي أن لجنة الحكام بالبطولة استبعدت عدد من الحكام في مقدمتهم حكمنا الدولي خميس الكواري وأشارت المصادر إلى أن الاستبعاد تم لتقليص العدد فقط، وليس لأسباب فنية، خاصة أن التحكيم يسير بشكل جيد حتى الآن. وعلمت الراية * أن من بين الحكام الذين تم استبعادهم أدهم المخادمة، أحمد فيصل، أحمد الرويلي، محمد الكلف(الأردن)، خميس الكواري (قطر)، محمد أميرول، معز زين العابدين، يسري محمد (ماليزيا) .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X