fbpx
الراية الرياضية
أحمد خليل نجم العنابي السابق يؤكد ل الراية الرياضية:

العنابي أبهرنا بأدائه وتحديه للظروف المحيطة به

حققنا المطلوب وأكثر حتى الآن ولقاء العراق الاختبار الأصعب

منتخبنا قادر على المواصلة وأحذر اللاعبين من نشوة لقاء السعودية

الدور الأول في كفة والقادم في كفة مختلفة ولا مجال للتعويض

انتظر تألق أكرم لانه لاعب مدهش وأتوقع تتويج المعز بلقب الهداف

حوار – رجائي فتحي:

أكد أحمد خليل حارس مرمى العنابي السابق أن الصراع الحقيقي في البطولة الآسيوية سوف يبدأ اعتباراً من مباريات الدور الثاني للبطولة، وأن العنابي مطالب بمضاعفة الجهد ومواصلة تحقيق النتائج المتميزة لمواصلة المشوار في البطولة بعد المشوار الرائع له في البطولة.

ماذا يمكن أن يحقق العنابي في لقاء العراق؟ .. وإلى أي مدى يصل له العنابي في البطولة .. والعديد من الأمور المهمة التي تشغل الجماهير المتابعة لمشوار العنابي في البطولة القارية توجهت بها «الراية  الرياضية» للنجم السابق للكرة العرباوية والعنابية والمذيع المتألق في البنفسجية قنوات بي إن سبورتس أحمد خليل وأجاب عنها بكل صراحة في الحوار التالي..

كيف ترى لقاء العنابي مع العراق في ثمن نهائي البطولة القارية ؟

 مباراة صعبة جداً، ومنتخب العراق قدم عروضاً قوية في البطولة، ومنتخبنا قدم مستويات متميزة جداً، وحصل على العلامة الكاملة في الدور الأول، وأتوقع أن تكون ساخنة وربما تنتهي بالتعادل، وتصل إلى وقت إضافي.

وضع مختلف

معنى كلامك أن عملية حسمها في الوقت الأصلي صعبة ؟

 نعم .. ما مر من البطولة في «كفة» والقادم في «كفة» أخرى بمعني أن العنابي حقق ما هو مطلوب وأكثر في الدور الأول حيث الصدارة بتسع نقاط وأقوى هجوم في البطولة وكذلك أقوى دفاع وهداف البطولة حتى الآن المعز وبالتالي العنابي حقق كل الأرقام القياسية، ولكن كل هذا كان في دور المجموعات والآن الوضع مختلف تماماً حيث خروج المغلوب وبالتالي كل مباراة مثل النهائي.

وفقا لما شاهدت في الدور الأول من ترشحه للفوز ؟

 أتمى فوز منتخبنا باللقاء ليس هذا فقط بل ومواصلة المشوار في البطولة والوصول لأبعد نقطة وهذا يتطلب التعامل مع المباراة بصورة مختلفة.

شروط الفوز

وماذا تقصد بذلك؟

 أقصد لابد من الالتزام في المباراة بتعليمات الجهاز وتنفيذها ثم الالتزام أمام الحكام وعدم الاعتراض، وثالثا اللعب بنفس الروح القتالية التي لعبوا بها في المباريات الماضية، وأخيرا إغلاق الطريق وتقليل المساحات أمام منتخب العراق حيث يمتلك لاعبين صغار السن يمتازون بالسرعة، وأنا أتوقعها مباراة قوية ومثيرة.

وما نصيحتك للحارس سعد الشيب؟

 سعد حارس ممتاز وقدم مباريات جيدة وحافظ على نظافة شباكه في المباريات الثلاث وهذا بجهد الجميع، وهو حارس يعطي الأمان ونصيحتي له أن يوجه زملاءه باستمرار في خط الدفاع وثقتنا كبيرة في حفاظه على نظافة شباكه وقيادة العنابي في الفوز.

ما الشيء الذي تخاف منه على العنابي في اللقاء؟

 أخاف فقط من استمرار نشوة الفوز على السعودية وأقول للاعبين: هذه المباراة كانت في الدور الأول وحققنا فيها الفوز والعنابي نشر السعادة من خلالها لجماهيره في كل مكان سواء القطريين أو المقيمين في قطر حيث إن المنتخب «عمل» حالة من الحب الجارف من الجميع له نتيجة أن يلعب بدون جماهير في الإمارات وأصبح الجميع متعاطفاً معه ومنتظر تحقيقه للانتصارات والشيء الذي يعطيني الاطمئنان أن هذا الجيل المميز من اللاعبين يعرف جيداً قيمة البطولة ويلعب بكل قوة للوصول لأبعد نقطة فيها.

أداء مقنع

وكيف ترى أداء العنابي في البطولة بصفة عامة ؟

 ممتاز في المباريات الثلاث وكان مقنعاً في الأداء وقدم مستويات متميزة واستحق الصدارة والأرقام القياسية والجميع يستمتع بما يقدمه اللاعبون من مستوى في البطولة.

واللاعب الذي لفت نظرك من العنابي ؟

 الجميع يؤدي بشكل مميز ولكن المعز علي هو المميز جداً في البطولة ونجح في هز عرش الهدافين من أصحاب الخبرات وأصبح منفرداً على قمة الهدافين وبجدارة وبأداء مميز جداً وأرشحه للفوز بلقب الهداف وهو قادر على إضافة المزيد من الأهداف في المباريات المقبلة.

أكرم لاعب مذهل

ومن تتمنى وتتوقع تألقه في بقية المشوار؟

 أكرم حسن عفيف هو لاعب «مذهل» يستطيع فعل كل شيء في كرة القدم، وحتى الآن لم يقدم أكرم كل ما لديه وأتمنى أن يظهر إمكانياته العالية في لقاء العراق وقيادة العنابي لتحقيق الانتصار والذهاب بالعنابي إلى الدور ربع النهائي من البطولة وهو بالفعل قادر على تحقيق ذلك مع بقية اللاعبين.

عناصر مميزة

وكيف ترى العناصر الشابة بالمنتخب ودورها في هذه الانتصارات؟

 أعجبني جداً ما يقوم به عاصم مادبو في وسط الملعب من دور مهم حيث إنه يقوم بقطع الكرات بصورة صحيحة وهذا دور ليس سهلاً وكذلك تألق المدافعين بسام وطارق سلمان وكذلك عبد الكريم حسن استعاد قوته وخطورته وأصبح العنابي به العديد من مصادر القوة التي تصنع له الفارق في المباريات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X