إذاعة و تلفزيون

قطر الفلهارمونية تكشف عن حفلات موسيقية متنوعة

الدوحة – الراية :

تنظم أوركسترا قطر الفلهارمونية بالشراكة مع WISE وأكاديمية قطر للموسيقى مؤتمراً صحفياً بمسرح الدراما، صباح الغد في كتارا للكشف عن تفاصيل الحفلات التي سيتم تقديمها للمجتمع خلال الفترة المقبلة، ومنها حفلات موسيقية قطرية وأخرى خاصة للطفل والعائلة، وسيتطرق المتحدثون إلى أهمية وتأثير الموسيقى والتعليم في بناء المجتمعات وإثراء الحياة، كما سيتم الإعلان عن العرض الأول لموسيقى الأطفال القطرية «نور وآنا والحكماء الحمقى تيل أويلنشبيجل ونصرالدين خوجة (جحا)».

ويشارك في المؤتمر الصحفي كل من كورت مايستر، المدير التنفيذي لأوركسترا قطر الفلهارمونية، ود. عبد الغفور الهيتي، مدير أكاديمية قطر للموسيقى، ود.أوزغور ميرت إيسن، رئيس الموسيقى الغربية بأكاديمية قطر للموسيقى، ود.أمينة حسين أمين ومديرالبرامج في WISE، وفرح أبيل، مسؤول تطوير السياسات والشراكة WISE، ومياس اليماني مساعد العازف الرئيسي كمان ومؤلف موسيقى، بأوركسترا قطر الفلهارمونية، وجيوفاني باسيني، العازف الرئيسي وقائد أوركسترا قطر الفلهارمونية.

من جهة أخرى قدمت قطر الفلهارمونية مساء أمس حفلاً موسيقياً ساهراً بمركز قطر للمؤتمرات بالقاعة رقم 3، بقيادة لورينزو فيوتي، قائد الأوركسترا، ومشاركة أندرياس أوتنسامر على آلة الكلارينيت.

وبدأ الحفل بافتتاحية كارل ماريا فون فيبر (1786  1826)، ثم كلارينت كونشرتو بسلم فا الصغير مصنف 73، يليه كونشرتو الأوركسترا لبيللا بارتوك (1881  1945)، وسط إقبال جماهيري مميز من عشاق الموسيقى الكلاسيكية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X