fbpx
الراية الرياضية
مزق شباكه واكتسحه بالتسعة في الجولة 21 للدوري الفرنسي

مثلث الرعب الباريسي ينتقم من جانجون

باريس – أ.ف.ب:

استعرض باريس سان جيرمان قوته ورد اعتباره أمام ضيفه المتواضع جانجون بفوز كاسح قوامه 9 أهداف دون رد، أمس السبت، على ملعب حديقة الأمراء ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الفرنسي. تناوب على مهرجان الأهداف نيمار جونيور «ثنائية» وهاتريك لكل من كيليان مبابي وإدينسون كافاني وهدف لتوماس مونييه بالدقائق 11 و37 و45 و59 و66 و68 و75 و80 و83.رفع الفريق الباريسي رصيده إلى 53 نقطة في الصدارة من 19 مباراة، لينتقم من نفس الفريق الذي أخرجه من كأس الرابطة قبل أيام قليلة، بينما تجمد رصيد جانجون عند 14 نقطة في المركز الأخير من 21 مباراة.

بدأ توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان اللقاء بخطة 4-4-2، واستثمر ضغطه واستحواذه في إحراز هدف مبكر بعد تمريرة رائعة من داني ألفيس، استقبلها نيمار وراوغ مدافع جانجون قبل أن يهز الشباك.

سار اللقاء في اتجاه واحد نحو مرمى جانجون بمحاولات هجومية لنيمار ومبابي وكافاني وآنخيل دي ماريا مع معاونة من الظهير الأيسر خوان بيرنات.

وسط استسلام تام لجانجون وعشوائية تمركز لاعبيه دفاعياً، تبادل نيمار الكرة مع مبابي حتى سجل الأخير بمهارة في الشباك، قبل أن يعود المهاجم الفرنسي الشاب لهز الشباك مجدداً بعدما استغل كافاني بطء مدافع جانجون في إخراج الكرة، لتصل إلى مبابي ليسجل مباشرة في شباك الحارس مارك كايلارد.

في الشوط الثاني كان دراكسلر محور أداء بي إس جي، حيث كاد أن يهز الشباك مرتين، وساهم في الهدف الرابع بمعاونة نيمار وخوان بيرنات الذي أرسل كرة عرضية قابلها إدينسون كافاني بقوة في الشباك، بعدها ارتقى تياجو سيلفا لركلة ركنية برأسه فوق الشباك.

حاول مدرب جانجون إنقاذ ما يمكن إنقاذه بإشراك لودوفيك بلاس وروني روديلين مكان لوكاس دوا وأليكس ميندي، إلا أن الرد الباريسي كان عنيفا بكرة عرضية لدي ماريا قابلها كافاني برأسه في الشباك، وبعدها بدقيقتين مرر مبابي كرة إلى نيمار لينفرد بالمرمى ويسجل بسهولة في الشباك هدفا سادسا.

استغل توخيل سهولة اللقاء بتجهيز سلاح جديد، حيث أشرك ليفين كورزاوا العائد بعد إصابة طويلة مكان خوان بيرنات بعد مرور 68 دقيقة.

أضاع مبابي انفراداً تاماً بالمرمى بينما، اخترق كورزاوا من الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية تابعها كافاني في الشباك، إلا أن الحكم احتسب الهدف بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

ووسط استسلام وعشوائية تامة للضيوف، تقمص كافاني دور صانع الألعاب هذه المرة بكرة عرضية إلى مبابي ليسجل الهاتريك بسهولة، بعدها اختتم مهرجان الأهداف توماس مونييه بتسديدة بين قدمي حارس جانجون، وذلك بعد دقائق من مشاركة اللاعب البلجيكي بديلاً للبرازيلي تياجو سيلفا.

دي ماريا: سقف مبابي مفتوح

باريس – وكالات: يعتقد الدولي الأرجنتيني «آنخيل دي ماريا» جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أنّ زميله في الفريق «كيليان مبابي» قادر على التتويج بجائزة الكرة الذهبية في المستقبل. وجاء «مبابي» في المركز الرابع كأفضل لاعب في العالم بمجلة «فرانس فوتبول» المانحة لجائزة الكرة الذهبية 2018، وتوج «لوكا مودريتش» بالجائزة. وقال دي ماريا في تصريحات نقلتها صحيفة «سبورت» الإسبانية: «يبدو أنّ مبابي لا يوجد لديه سقف، لقد حقق في وقت قصير العديد من الجوائز، التي يحلم بها أي لاعب». وأضاف: «كيليان ظاهرة، مُنذ رحيله عن موناكو، تطور كثيرًا كلاعب، وظهر بشكل استثنائي في كأس العالم 2018 بروسيا». وأتم: «إذا استمر مبابي على هذا المنوال، وبجانبه لاعبين كبار، بإمكانيات كبيرة، فإنه سيستمر في التطور، وسيحصل على الكرة الذهبية بدون شك».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X