الراية الرياضية
خاض تدريبه مساء أمس بحضور رئيس الاتحاد

العنابي يجهّز كل أسلحته لمواجهة أسود الرافدين

سانشيز يُشيد بما حققه اللاعبون ويركز على العراقي رافضاً الحديث عن اللقب

متابعة – بلال قناوي:

يُنهي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم تدريباته استعداداً للقاء المرتقب مع المنتخب العراقي غداً في دور ال 16 لبطولة آسيا.

وسيكون تدريب اليوم خفيفاً، ويركز فيه المدرب فيليكس سانشيز على اللمسات الأخيرة للمواجهة العراقية، سواء بالنسبة لتشكيل الفريق أو لخطة اللعب.

وكل المؤشرات تؤكد أن سانشيز لن يُجري تغييرات على التشكيل الأساسي إلا في أضيق الحدود، بينما سيختلف أسلوب اللعب والطريقة بما يتناسب مع المنتخب العراقي وأسلوبه وطريقة لعبه وأدائه.

ولعب العنابي أمام لبنان وكوريا الشمالية بطريقة 4-3 -2-1، وتغيّرت أمام المنتخب السعودي إلى 3-5-2، وهو ما يؤكد قدرة اللاعبين والمنتخب على اللعب بأكثر من طريقة وأكثر من أسلوب بما يساعده على مواجهة منافسيه مهما اختلفت قوتهم وطريقة لعبهم.

وخاض العنابي أمس مرانه الأساسي بملعب القوات المسلحة بأبوظبي، بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد الذي تابع المران من أجل مساندة ومؤازرة منتخبنا ولاعبينا قبل الموقعة القوية.

واطمأن رئيس الاتحاد على استعدادات العنابي وعلى نجومه، وجاهزية منتخبنا من جميع النواحي.

والمعروف أن الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني يتواجد مع بعثة منتخبنا، ويحرص باستمرار على رفع الروح المعنوية والتأكيد على وقوف الجميع خلفهم في كل مباراة.

وركز سانشيز خلال التدريب الأساسي أمس على خطة اللعب وعلى مواجهة الفريق العراقي، وشارك في المران جميع اللاعبين، وظهر الجميع بحالة فنية وبدنية مرتفعة، وأيضاً بمعنويات عالية، والجميع لديه الإصرار والحماس على مواصلة الانتصارات وتحقيق الهدف الثاني من المشاركة العاشرة بكأس آسيا والوصول إلى دور ربع النهائي.

ولا يكتفي سانشيز بالاستعدادات الفنية والتكتيكية، لكنه يركّز على المُحاضرات واللقاءات والاجتماعات مع اللاعبين، سواء بشكل جماعي أو بشكل فردي.

سانشيز فيليكس حرص على الإشادة بما حققه العنابي حتى الآن في بطولة كأس آسيا، بعد أن أنهى الدور الأول مُحققاً العلامة الكاملة التي تصدّر بها المجموعة الخامسة، وهو ما ألقى بظلاله على الفريق وجعله يتمتع بمعنويات عالية قبل مواجهة المنتخب العراقي في الدور ال 16. وقال في تصريحات لموقع اتحاد الكرة: من المبكر الحديث عن المنافسة على اللقب والوصول للمباراة النهائية في البطولة، فأمامنا مواجهات صعبة للغاية والطريق ليس مفروشاً بالورود، ومن المهم أن ينصب تركيزنا على المباراة المقبلة أمام العراق، وأن نسير خطوة بخطوة كما أوضحنا هذا الأمر من قبل.

اليوم الاجتماع الفني ومؤتمر المدربين

يعقد اليوم الاجتماع الفني لمباراة العنابي مع نظيره العراقي بحضور مسئولي المنتخبين ، حيث سيتم شرح الامور الادارية المتعلقة بالمباراة وتحديد الوان الفريقين . كما يعقد اليوم المؤتمر الصحفي لسانشيز مدرب العنابي ، والسلوفيني مدرب العراق للحديث عن استعدادات المنتخبين الشقيقين للمباراة .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X