أخبار عربية

بومبيو: ستتم محاسبة جميع المتورطين بمقتل خاشقجي

واشنطن – وكالات:

 قال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو“ إنه ستتم محاسبة أي شخص متورط في عملية القتل الوحشي للصحفي السعودي “جمال خاشقجي”، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من أكتوبر العام الماضي.

جاء ذلك خلال مقابلة تليفزيون بثت أمس، أجرتها قناة abc7news الأمريكية، مع وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” الذي زار العاصمة السعودية الرياض، الاثنين الماضي.

وأضاف “بومبيو” خلال المقابلة إنه “ستتم محاسبة أي شخص متورط في مقتل جمال خاشقجي”، مشيراً إلى أن “واشنطن لا تزال تجمع الحقائق لفهم ما حدث بدقة في القضية، وكشف كافة المتورطين فيها”. وذكر وزير الخارجية الأمريكي أنه من الممكن الحفاظ على العلاقات الأمريكية السعودية المهمة للبلدين مع محاسبة قتلة “خاشقجي”. وخلال زيارته، الاثنين الماضي للرياض، صرح “بومبيو” للصحفيين، أن العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز”، وولي العهد “محمد بن سلمان”، أكدا له أن جميع المسؤولين عن قتل “خاشقجي” سيخضعون للمحاسبة. وقال “بومبيو”: “أقر الاثنان بضرورة المحاسبة، تحدثا عن العملية الجارية في بلدهما، عن عملية التحقيق والعملية القضائية الجارية”. وأضاف: “أكدا مجدداً التزامهما بتحقيق الهدف”.

                   

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X