fbpx
الراية الرياضية
وفد اتحاد الكرة يغادر إلى البرازيل اليوم لحضورها

قرعة كوبا أمريكا تبعد العنابي عن الياباني

توزيع المنتخبات سيتم حسب تصنيف الفيفا في ديسمبر الماضي

متابعة – بلال قناوي:

يغادر الدوحة مساء اليوم وفد اتحاد الكرة برئاسة إبراهيم خليل المهندي عضو اللجنة التنفيذية متوجهاً إلى ريو دي جانيرو بالبرازيل للمشاركة في مراسم قرعة كوبا أمريكا التي تجري مساء بعد غد بمشاركة العنابي واليابان ومنتخبات أمريكا الجنوبية (كونميبول).

ويضم الوفد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد، وخليفة هارون من إدارة التسويق ومبارك العلي (الأمن) وعبدالرحمن آل عبد الجبار (الإعلام).

ويشارك أعضاء الوفد في ورش العمل التي ينظمها (كونميبول ) والتي تنطلق اعتباراً من الغد، في جميع الجوانب سواء الفنية أو التسويقية والإعلامية، كما يشارك الوفد في الزيارات الميدانية التي سيتم تنظيمها للوفود للاطلاع على منشآت البطولة من ملاعب مباريات وملاعب تدريب وفنادق إقامة وغير ذلك من الأمور المتعلقة بالترتيبات الإدارية والفنية.

وتستضيف البرازيل البطولة بعد غياب 30 سنة من استضافتها الأخيرة وذلك خلال الفترة من 14 يونيو إلى 7 يوليو القادم بمشاركة العنابي الذي تلقى الدعوة من (كونميبول ) بجانب الياباني ومنتخبات أمريكا الجنوبية وهي البرازيل والأرجنتين وبوليفيا وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وباراجواي وبيرو وأوروجواي وفنزويلا.

وستجري القرعة في الثامنة والنصف مساء الخميس المقبل بتوقيت البرازيل، الواحدة والنصف فجراً بتوقيت الدوحة.

وكشف (كونميبول) عن تفاصيل القرعة وأكد أن المنتخبات سيتم توزيعها حسب التصنيف الأخير للفيفا ديسمبر الماضي، وسيتم وضع المنتخبات الثلاثة الأولى على رأس كل مجموعة من المجموعات الثلاث، وستكون البرازيل المنظم على رأس المجموعة الأولى ، وأوروغواي والأرجنتين على رأس المجموعتين الثانية والثالثة بالقرعة.

وسيتم سحب القرعة من خلال 4 مستويات، ويضم المستوى الأول البرازيل وأوروغواي والأرجنتين، والمستوى الثاني يضم كولومبيا وتشيلي وبيرو، والمستوى الثالث فنزويلا وباراجواي واليابان، والمستوى الرابع العنابي والإكوادور وبوليفيا.

وأعلن (كونميبول) أن المنتخبين القطري والياباني سيتم تجنب وقوعهما في مجموعة واحدة.

وستُقام النسخة ال 46 من أقدم دورة في العالم والتي ستعود إلى البرازيل بعد 30 سنة في خمس مدن مضيفة هي (بيلو هوريزونتي، بورتو أليغري، ريو دي جانيرو، سلفادور وساو باولو).

وتأتي البطولة ضمن برنامج إعداد منتخبنا الوطني لكأس العالم 2022، وهو أول منتخب عربي من آسيا يشارك في البطولة بعد اليابان.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X