fbpx
ثقافة وأدب
نهائي بطولات الدعو محلي.. اليوم

3 شواهين تلحق بركب المتأهلين في هدد التحدي

د.السليطي: مهرجان مرمي علامة مسجلة في عالم الصقارة

الدوحة ـ الراية:

نجحت الشواهين أمس في العودة إلى سكة الانتصارات والظفر بالزاجل خلال الجولة الحادية عشرة لبطولة هدد التحدي ضمن مهرجان مرمي الدولي العاشر للصقور والصيد، الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ويستمرّ إلى الثاني من فبراير المُقبل. واستطاع ثلاثة صقارين الظفر بالزاجل والفوز بمبلغ مالي قدره 100 ألف ريال قطري لكل واحد، بالإضافة إلى التأهّل إلى النهائي الذي سيجرى يوم الخميس 31 يناير الجاري.

والمتأهلون هم: حمد محمد مبارك العوجان الخيارين، علي راشد عبيد المريزيق المري، عبدالرحمن مبارك سالم سالم الدواى النابت. من جهة أخرى تجرى اليوم مجموعة من النهائيات في بطولة الدعو محلي للفئات: قرناس شاهين، قرناس حر، فرخ حر، جير حر (فرخ قرناس) ثم جير شاهين (فرخ قرناس)، حيث سيتم التعرّف على الفائزين والذين سيصعدون إلى منصة التتويج، فضلاً عن تأهيل أفضل 5 قرناس حر و5 قرخ حر و5 قرناس شاهين إلى شوط النخبة. ويجرى نهائي شوط النخبة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وفي سياق آخر قام الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” أمس بزيارة لموقع المهرجان برفقة علي بن خاتم المحشادي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ورئيس جمعية القناص القطرية ومحمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ونائب رئيس جمعية القناص القطرية، حيث قاما بزيارة لأهم مرافق المهرجان، كما حضرا جانباً من بطولة هدد التحدي التي تعرف إثارة وتشويقاً كبيرين.

وأكد السليطي أهمية مهرجان مرمي الدولي على خريطة الفعاليات المهمّة التي تقام في قطر، مشيراً إلى أن المهرجان يعرف إقبالاً كبيراً عاماً بعد آخر بما يدلّ على اهتمامه بهواية شريحة واسعة من أفراد المجتمع القطري والخليجي. وأوضح سعادته، أن ما يعطي دفعة قوية للمهرجان هو تقديمه للجديد دائماً من قبيل إضافة أشواط جديدة أو إدخال أنواع أخرى في بطولة المزاين والتي لها قيمتها ومكانتها في مهرجان مرمي الدولي والذي يتوّج المهرجان الفائزين فيها في اليوم الأخير. وأبرز أن مهرجان مرمي الدولي أصبح له صيت عالمي في عالم الصقارة لما يتميّز به من حرفية عالية لدى المنظمين فضلاً عن قوة المنافسات والتزايد الملحوظ في قوة المنافسات بين المشاركين وفي أعداد المشاركين الملحوظ عاماً بعد آخر.

من جهة أخرى، أجرت اللجنة المنظمة للمهرجان سحوبات على بنادق هوائيّة، وعلى جوائز تذكاريّة من بينها “دسوس” و”مخلاة” عليها علامة جمعية القناص القطرية، حيث أبدى عدد من المشاركين إعجابهم بهذه المبادرة وتشجيع جماهير مهرجان مرمي على حضور هذه الدورة الفريدة من نوعها.

وفي هذا الصدد قال علي حمد ناصر البريدي: من بداية المهرجان وإلى حدود الساعة، فإن اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي تقوم بمجهودات جبارة لخدمة الصقارين والجمهور، متقدماً بشكره لكل المساهمين في إنجاح الفعاليات. كما قدم عدد من المحلات سحوبات للجماهير من بينها محل الجلعة لتجارة الطيور ومستلزماتها، حيث فاز أحد الحضور من الجماهير بقسيمة شرائيّة قيمتها 500 ريال قطري.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X