fbpx
الراية الرياضية
بوكيتينو مدرب توتنهام:

«الإيمان» سر الفوز المهم على فولهام

لندن – رويترز:

أثنى ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير على قوة إيمان فريقه بفرصته بعد الفوز على فولهام ليُحكم قبضته على المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي ظل غياب المهاجم هاري كين للإصابة وسون هيونج-مين للمشاركة مع كوريا الجنوبية في كأس آسيا، اللذين أحرزا 22 هدفاً لتوتنهام في الدوري هذا الموسم، وجد الفريق في لاعب الوسط هاري وينكس ضالته بعدما أحرز هدف الفوز.

ولم يسجّل لاعب وسط إنجلترا أي هدف مع توتنهام منذ نوفمبر 2016 لكنه اقتنص هدف الانتصار في الثواني الأخيرة ليخرج توتنهام فائزاً 2-1باستاد كريفن كوتدج. وعانى فرناندو يورينتي بديل كين من مباراة صعبة إذ هز شباك فريقه بالخطأ في الدقيقة 14 ليفتتح التسجيل لصاحب الأرض ثم أهدر فرصتين كان سيسجّلهما مهاجم إنجلترا بسهولة.

وعندما خرج ديلي آلي بسبب إصابة في العضلة الخلفية للفخذ زادت مشاكل المدرب بوكيتينو. لكن جورج-كيفن نكودو الذي مثل يورينتي عانى خلال المباراة صنع هدف الفوز لوينكس. ويتأخر توتنهام بتسع نقاط عن ليفربول المتصدّر و5 نقاط عن مانشستر سيتي لكن الأهم هو ابتعاده عن تشيلسي وأرسنال ومانشستر يونايتد في صراع المربع الذهبي. وقال بوكيتينو الذي انتصر فريقه في 11 من 13 مباراة خارج ملعبه في الدوري هذا الموسم «كانت نهاية مذهلة، لذلك من المهم للغاية أن نؤمن (بأنفسنا)».

وأضاف «تحرّك هاري وينكس كان رائعاً حين استعاد الكرة في موقف صعب. كان يؤمن أنه يستطيع التسجيل ووصل إلى منطقة الجزاء وكانت تمريرة عرضية رائعة من نكودو.» في بعض الأحيان في الكرة ليست الخطة ولا التشكيلة (التي تحدث الفارق) بل يكون عليك أن تؤمن».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X