fbpx
الراية الرياضية
السد يلتقي الخور والريان يبحث عن الانتصار الثاني أمام الأهلي

مواجهتان متكافئتان بدوري السلة

متابعة – رجائي فتحي:

تنطلق مساء اليوم مباريات الأسبوع الثالث من القسم الثاني لدوري كرة السلة حيث تلعب مباراتان الأولى تجمع بين السد والخور وتقام الساعة ٥:٣٠ مساء والثانية بين الأهلي والريان وتقام الساعة ٧:٣٠ مساء وتلعب المباراتان بصالة نادي الغرافة.

وتستكمل الجولة يوم غد الأربعاء بمواجهتين أيضا الأولى بين الوكرة وقطر في لقاء قمة صعب جدا بين الفريقين ونفس الأمر للقاء الثاني بين العربي والشمال وتلعب المباراتان بصالة نادي الغرافة.. ويغيب عن اللعب في هذه الجولة فريق الغرافة لحصوله على الراحة.

ومع الوصول مباريات هذه الجولة يكون ثلث القسم الثاني للبطولة انتهى والدخول في مرحلة عدم القدرة على التعويض خاصة بالنسبة للفرق التي تنافس على دخول المربع الذهبي والصورة بالنسبة لها أصبحت واضحة بنسبة كبيرة.

والمنافسة الآن أصبحت واضحة حيث أن السد والشمال وقطر يقتربون من حسم بطاقات التأهل للعب مرحلة الأفضلية حيث إن كلا منهم لم يخسر سوى مباراتين في الدوري ثم بعد ذلك العربي والوكرة ثم فريق الغرافة يطمح في أن ينافس.

والمؤكد بعد نتائج الجولة الماضية وخسارة السد من الريان والشمال من الأهلي أصبح كل شيء واردا في المباريات ويمكن أن تشهد الأسابيع الباقية على البطولة انقلابا في النتائج وبالتالي في الترتيب.

نعود لمباراتي اليوم نجد أن اللقاء الأول يجمع بين السد والخور وهي مباراة صعبة حيث أن السد في الجولة الماضية خسر من الريان.

وفي ضوء المعطيات الحالية لا يمكن التوقع بمن يفوز في اللقاء وإذا لعب السد كاملا ستكون له الأفضلية ولكن غياب أي محترف سيكون له تأثير سلبي كبير على النتيجة ولذلك المباراة ستكون صعبة جدا ومتكافئة في نفس الوقت ويمكن لأي منهما تحقيق الفوز فيها.

واللقاء الثاني بين الأهلي والريان سيكون ساخنا جدا حيث إن الأهلي حقق فوزا صعبا في الجولة الماضية على الشمال وأصبح رصيده ١٣ نقطة في المركز السابع ويتطلع للفوز في لقاء اليوم حيث سيتقدم من خلاله للمركز السادس في ظل غياب الغرافة عن اللعب اليوم.

ويمتلك فريق الأهلي لاعبين جيدين لاسيما المحترفين الثلاثة كارلوس جوليوس وكينيث ولي روس بالإضافة إلى سعيدو وهم يمثلون القوة الضاربة عند المدرب تاكوس.

وفي المقابل فريق الريان نجح في الجولة الماضية في تحقيق أول انتصار له في البطولة ويطمع في تحقيق الانتصار الثاني ورفع رصيده إلى ١٣ نقطة حيث إنه يمتلك ١١ نقطة وهذا الانتصار يعطي للاعبين حماسا كبيرا قبل لقاء اليوم لاسيما أن الريان فريق كبير ويمكنه العودة سريعا.

وتضم تشكيلة الريان لاعبين على مستوى عال مثل عبد الرحمن يحيى وتانجي نجومبو وليني دانيال ويلي جي ار بالإضافة إلى ميهو وهاني عارف وهم يمثلون المجموعة التي يعتمد عليها المدرب ايريك.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X