الراية الرياضية
تفاعل مع الانتصار الآسيوي الرابع لمنتخبنا وعبوره الآمن لربع النهائي

اطرخ .. اطرخ .. يالعنابي

الشيخ جوعان بن حمد: ألف مبرووووك يا رجال والقادم أفضل إن شاء الله وهارد لك للعراقي الشقيق

متابعة – حسام نبوي:

ليلة أخرى سعيدة عاشتها جماهيرنا الوفيّة مساء أمس عقب فوز منتخبنا على شقيقه العراقي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما في إطار مباريات دور الستة عشرة لكأس آسيا المقامة حالياً بالإمارات، وحسم منتخبنا تأهله لدور الثمانية من البطولة القارية عن جدارة واستحقاق بعد مواصلته العروض القوية وعزفه أجمل سيمفونية استمتع بها عشاق الكرة القطرية، حيث واصل منتخبنا إبداعه في البطولة بتحقيق فوز أكثر من رائع على منتخب قوي ليثبت منتخبنا تفوقه في البطولة حتى الآن، ليرسم منتخبنا البسمة على وجوه كل محبيه وعشّاقه، فالشارع الرياضي القطري أثنى بشكل كبير على الفوز المهم والأداء المميز الذي قدّمه منتخبنا أمام العراق رغم صعوبة المباراة والفوز بهدف نظيف إلا أن جميع اللاعبين كانوا أبطالاً وحققوا المطلوب منهم على مدار 90 دقيقة في منتهى القوة والندية بين الفريقين، وكان لسان حال الجميع يلهج بالشكر والثناء للاعبين مرددين «اطرخ اطرخ يالادعم».

وبمجرد أن أطلق الحكم صافرته معلناً عن فوز منتخبنا انهالت التهاني على نجوم الفريق، وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي فرحاً وابتهاجاً بالأداء الذي قدّمه لاعبو العنابي والفوز الهام الذي حققوه في ملاعب الإمارات بعيداً عن جماهيرهم التي تتابعهم عبر الشاشات، وتصدُّر ردود فعلها في مواقع التواصل. ومباراة أمس كانت بمثابة سيمفونية ممتعة بطلها نجوم منتخبنا الذين صالوا وجالوا وحققوا المطلوب بتحقيق الفوز بجدارة واعتلاء الصدارة.

الشارع الرياضي القطري أثنى بشكل كبير على أداء منتخبنا المتكامل في المباراة والتألق الواضح للاعبين، خاصة بسام الراوي رجل المباراة الذي سجّل هدف الفوز من ضربة ثابته رائعة.

ووجّه سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية التهنئة إلى اللاعبين من خلال تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر قال فيها: « ألف مبرووووك يا رِجال والقادم أفضل إن شاء الله.. هارد لك للمنتخب العراقي الشقيق.. إلى دور الثمانية «كما نشر سعادة الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني تغريدة على حسابه الرسمي قال فيها « بسام يرسم البسمة في وجوه أهل قطر..» وتغريدة أخرى قال فيها « مبروك لرجال الأدعم وهاردلك لمنتخب العراق أسود الرافدين «.

كما نشر الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني رئيس النادي العربي تغريدة قال فيها « فرحة يستاهلها كل أهل قطر مبروك للقيادة والشعب أبطال العنابي انتوا قدها»، أما علي النعيمي فقال في تغريدته « ألف مبروك فوز منتخبنا الوطني تستاهلون والقادم أفضل إن شاء الله«.

وكعادته دائماً كان طه المهيزع المسؤول الإعلامي بنادي الغرافة حاضراً بتغريداته المتتالية أثناء مجريات اللقاء وعقب صافرة النهاية مباشرة كتب قائلاً: «ألف ألف مبرووك للمنتخب.. والله رجال».

في حين نشر سعد سطام تغريدة قال فيها « ألف ألف مبروووك الفوز والتأهل وكفوووووو عليكم ياأبطال وربي فرحتونا «. وكان مشعل عبدالله متواجداً أيضاً بتغريداته، حيث قال « ألف مبروك صعود منتخبنا إلى دور ال8 والقادم أفضل بإذن الله كفو عليكم يارجال « ونشر الكثير والكثير من محبين ومسؤولين ونجوم قدامى العديد من التغريدات.

تمنى رؤية العراق في 2022

الذوادي يهنئ العنابي

حرص سعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث على تهنئة منتخبنا بالفوز على العراق والتأهل بجدارة إلى دور ربع النهائي.

كما حرص الذوادي عبر تغريدته بتويتر على الإشادة بالمنتخب العراقي وبما قدّمه خلال المباراة.

وقال الذوادي على حسابه في تويتر: «مبروك للعنابي الفوز والتأهل لدور الثمانية أبدعتوا ورفعتوا راسنا وإلى الأمام»

وأضاف: «ولحبايبنا أسود الرافدين ما قصرتوا، مع هذا المستوى بنشوفكم في بطولة قطر ٢٠٢٢ بإذن الله».

سعد الشيب:

انتصار مهم والقادم أهم

أشاد سعد الشيب حارس مرمى منتخبنا الوطني بالمستوى الفني المتميز الذي قدّمه لاعبو العنابي ، وقال: الجميع اجتهد في اللقاء وقدّم أفضل ما لديه من مستوى فني بحثاً عن تحقيق الانتصار والحمد لله نجحنا في تحقيق الفوز والتأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

وأضاف سعد الشيب: المباراة كانت صعبة جداً حيث إن التكافؤ كان كبيراً بين المنتخبين ونحن نجحنا في التسجيل والحفاظ على الهدف وهذا هو الأهم للخروج بانتصار مهم صعد بنا للدور ربع النهائي من البطولة.

وتابع سعد الشيب: نهدي هذا الفوز لجماهيرنا الكبيرة للشعب القطري حيث إنه كان ينتظر منا الانتصار، والحمد لله نجحنا في تحقيق ذلك ونتمنى أن نواصل بقية المشوار في البطولة بنفس القوة.

وأشار سعد الشيب إلى أن هذا الانتصار وصل بنا إلى الدور ربع النهائي من البطولة وفتح لنا الطريق لمواصلة المشوار في البطولة وبإذن الله نتخطى العقبة الكورية ونحقق الفوز ونتأهل للمربع.

إشادة بلاعبينا الشباب وإقصاء منتخبنا لأبرز المرشّحين للقب

أصداء إعلامية واسعة لأداء وتألق الأدعم

 

متابعة – عبد الناصر البار:

كان فوز منتخبنا الوطني على شقيقه العراقي الحدث الأبرز للكثير من وسائل الإعلام العربية والأجنبية التي أشارت إلى تألق العنابي وتأهله للدور الربع نهائي على حساب أبرز المرشّحين للقب ، وهنأ موقع الاتحاد الآسيوي منتخبنا بهذا الفوز والتأهل للربع نهائي لمواجهة المنتخب الكوري يوم الجمعة المقبل.

أما صحيفة الأس الإسبانية فقد كتبت: العنابي يتجاوز العراقي في مباراة مثيرة وقوية ووصل للدور الربع النهائي بكل جدارة واستحقاق، كما أشادت الصحيفة كثيراً بأداء لاعبي العنابي وبالمدرب الإسباني فيليكس سانشيز الذي اعتبرته مهندس هذا الفوز والانتصار وقيادة العنابي بكل نجاح لحد الساعة.

أما موقع FOX SPORTS فقد قال عن فوز منتخبنا وتأهله للدور القادم: بسّام الراوي يساعد العنابي على الفوز والتأهل للدور الثمانية بطريقة رائعة. كما أشاد الموقع بالروح القتالية التي ظهر بها لاعبو العنابي في المباراة وقال: إن لاعبي المنتخب القطري لم يستسلموا حتى صافرة النهاية وآمنوا بقدراتهم وبحلم التأهل للدور الربع نهائي.

ومن جانبه أبرز موقع Kurdistan 24 خبر انتصار العنابي على العراقي بهدف بسّام الراوي الذي منح منتخبنا بطاقة التأهل بعد مباراة صعبة حبست أنفاس جماهير العنابي خاصة خلال الشوط الثاني ، وقال موقع Kurdistan 24: العنابي يفوز ويُقصي المنتخب العراقي من البطولة القارية.

وأشار موقع SUPER SKOR الإندونيسي إلى فوز العنابي وتأهله للدور القادم وقال: قطر تقصي العراق بعد 90 دقيقة نارية وبهدف يتيم من إمضاء اللاعب الشاب بسّام الراوي الذي منح العنابي بطاقة العبور على شقيقه العراقي.

 

 

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X