fbpx
الراية الرياضية
رئيس اتحاد الكرة يحتفل مع اللاعبين بالفوز والتأهل لربع النهائي

فرحة قطرية ـ عمانية عارمة في قلب أبوظبي

الدوحة ـ الراية :

عاشت بعثة العنابي برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد فرحة كبيرة بالفوز على المنتخب العراقي الشقيق والتأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس آسيا.

وكعادته حرص الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني عقب المباراة على التوجه إلى غرفة اللاعبين لتهنئتهم والاحتفال معهم بالانتصار الذي تحقق بعزيمة رجال قطر على حساب واحد من المنتخبات القوية وهو المنتخب العراقي الذي كان نداً قوياً، وهنأ رئيس الاتحاد جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري بالانتصار والتأهل للدور ربع النهائي، وتمنى لهم التوفيق في المباراة القادمة أمام المنتخب الكوري الجنوبي. وبدأت فرحة نجوم العنابي بالانتصار وبالتأهل للعب مع الثمانية الكبار في آسيا، بعد إطلاق السنغافوري محمد تقي حكم المباراة صافرة النهاية، حيث اندفع الجميع من دكة البدلاء نحو الملعب ونحو زملائهم في فرحة غامرة، وتبادل الجميع التهنئة.

وتوجه اللاعبون بعد انتهاء المباراة إلى مدرجات الجماهير العمانية التي جاءت خصيصاً من أجل المباراة ومن أجل مساندة العنابي ونجومه واستحقوا في النهاية تحية منتخبنا ولاعبينا خاصة أنها ليست المرة الأولى التي تقف فيها الجماهير العمانية خلف منتخبنا وساندته بقوة في مباراة السعودية وكوريا الشمالية. ونال بسام الراوي نجم دفاع منتخبنا وصاحب الهدف الصاروخي وهدف التأهل النصيب الأكبر من التهنئة بعد أن حسم بهدفه المعركة الكروية المثيرة والصعبة مع المنتخب العراقي الشقيق، كما نال سعد الدوسري حارس العنابي أيضاً نصيباً كبيراً من التهنئة بعد أن استبسل في الدفاع عن عرين مرمى العنابي ببراعة وفدائية ورجولة. واستحق نجوم العنابي سواء الأساسيين أو البدلاء التهنئة من إدارة البعثة بعد أن ظهر الجميع على قلب رجل واحد، وبعد أن أظهرت كاميرات المباراة مدى التفاعل من قبل كل من كان على دكة البدلاء مع كل لعبة خلال اللقاء المثير.

جلال حسن قائد العراق: لعبنا مباراة جيدة.. ومبروك لقطر

أكد جلال حسن قائد وحارس مرمى منتخب العراق أن منتخب بلاده قدم مباراة كبيرة ولم يحالفه التوفيق في هذه المباراة وقال: نحن لعبنا وأتيحت لنا العديد من الفرص التي لم نوفق في التسجيل منها ونقدم التهنئة للمنتخب القطري على التأهل للدور ربع النهائي.

وأضاف جلال حسن: لعبنا بشكل جيد في هذه المباراة وكنا في وضعية جيدة في اللقاء ولم ينقصنا سوى تسجيل الأهداف حيث أتيحت لنا فرص عديدة، وطبيعي عندما تهدر الفرص تخسر وهذا ما حدث في اللقاء، والحمد لله على كل شيء وهذه هي كرة القدم. وأشار حارس العراق إلى أن المباراة كانت قوية ومتميزة وقال: المنتخبان قدما مستوى فنياً جيداً أمتع الجماهير التي حضرت اللقاء ونعتذر للجمهور العراقي على هذه الخسارة والخروج من هذا الدور وكل التوفيق لمنتخب قطر في بقية مشواره في البطولة.

قدمها الشيخ أحمد اليوسف لرئيس اتحادنا

تهنئـــة كويتيـــة بتأهـــل العنـــابي

في لفتة طيبة ورائعة تدل على العلاقات القوية التي تربط اتحاد الكرة بالأشقاء في الاتحاد الكويتي لكرة القدم، قدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح رئيس الاتحاد الكويتي التهنئة إلى سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة، على انتصار العنابي وفوزه على العراق الشقيق بهدف وتأهله إلى الدور ربع النهائي ببطولة آسيا.

والتقى رئيس الاتحاد الكويتي مع رئيس الاتحاد عقب المباراة التي جرت بين العنابي والعراق أمس، وهنأه على الانتصار وتمنى التوفيق للعنابي في مباراته القادمة أمام المنتخب الكوري الجنوبي في مباراة ربع نهائي كأس آسيا بعد غد.

كان الشيخ أحمد اليوسف الصباح قد شاهد مباراة المنتخبين القطري والعراقي التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء على استاد آل نهيان في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا المقامة في الإمارات.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الشيخ أحمد اليوسف مع الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، على هامش مباريات كأس آسيا وكانت المرة الأولى مع بداية البطولة، حيث عقدا اجتماعاً بحضور سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري وشهد الاجتماع التأكيد الكويتي على إقامة خليجي 24 بالدوحة ديسمبر القادم، وعلى حضور اجتماع الاتحاد الخليجي سواء عقد بالدوحة أو أي دولة خليجية شقيقة، مؤكداً على تسخير كل إمكانيات الكويت والاتحاد الكويتي أمام الاتحاد القطري لإنجاح مونديال 2022.

من ناحية أخرى أشاد د. أحمد عجب عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم ومدير المنتخبات الوطنية بمشاركة الأزرق الأوليمبي في البطولة الودية الرباعية التي اختتمت أول أمس وقال إنها كانت دورة مفيدة، لا سيما أنها كشفت العديد من السلبيات والأخطاء التي نجح الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي دينكو في التعامل معها.

أعتذر للجماهير .. بشار رسن:

العنـــابي منظــم ونتمــنى له التوفيــق

عبر بشار رسن لاعب منتخب العراق عن أسفه لخسارة منتخب بلاده من منتخبنا الوطني وقال: لعبنا مباراة جيدة وكنا قريبين من الفوز ولكن لم نسجل والكل يتحمل نتيجة الخسارة في اللقاء، وأتمنى التوفيق لمنتخب قطر في المباريات المقبلة له في البطولة.

وأضاف بشار رسن: لم نكن نتوقع الخسارة في هذه المباراة حيث إننا ظهرنا بشكل جيد في البطولة وخلال لقاء العنابي قدمنا عرضاً قوياً والفارق أن العنابي استغل خطأ ومن ضربة حرة سجل منها ونحن لم نسجل من الفرص التي أتيحت لنا.

وتابع بشار رسن: نعتذر للجماهير العراقية التي كانت تشجعنا في كل مكان وحاولنا أن نسعدها ونقدم كل ما لدينا والحقيقة اصطدمنا مع التنظيم الجيد لمنتخب قطر ونهنئهم على الفوز ونتمنى لهم التوفيق وما أستطيع أن أقوله هذه هي كرة القدم ويحدث فيها كل شيء.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X