fbpx
إذاعة و تلفزيون
تشارك في حملة أغيثوا عرسال.. إيمان الكعبي:

الإعلام رسالة هادفة لخـدمة قضايا الأمة

«بعيداً عن» أحدث برامجي الإذاعية

مراقبة الأخبار أطلق حزمة من البرامج بالمخطط الجديد

كتب – محمود الحكيم:

كشفت إيمان الكعبي رئيس قسم الأخبار بإذاعة قطر لـ الراية تفاصيل البرامج الجديدة التي أطلقها قسم الأخبار بالإذاعة، وهي 4 برامج جديدة، الأول بعنوان «بعيداً عن» والثاني بعنوان «مونديال كل العرب» والثالث بعنوان «الطريق إلى 2022»، والرابع بعنوان «مصطلحات»، مشيرة إلى أنها تقدّم برنامج «بعيداً عن» الذي انطلق مع الدورة الجديدة للإذاعة يوم السادس من يناير الجاري، وأوضحت الكعبي أن البرنامج الجديد يسلط الضوء على جوانب إنسانيّة واجتماعيّة لكوكبة من الساسة والدبلوماسيين بعيداً عن مجالاتهم المهنيّة، حيث تكشف حلقات البرنامج عن الوجه الآخر لشخصية مختارة متخصصة في موضوع معين ولكن دون المساس بهذا التخصص. وهو برنامج أسبوعي يُذاع يوم السبت في الواحدة والنصف بعد الظهر ويعدّه قسم مراقبة الأخبار.

وأشارت إلى أنها قدّمت حلقتين من البرنامج حتى الآن، استضافت فيهما د.حسن النعمة الشاعر والدبلوماسي القطري، وسفيرة دولة الإكوادور في قطر إيفان عبد الباقي، وسيكون ضيف الحلقة المقبلة د.ماجد الأنصاري أستاذ علم الاجتماع بجامعة قطر وبعده د.حمدة السليطي.

أما برنامج «مصطلحات» فأوضحت أنه برنامج يومي مدّته 3 دقائق يسلط الضوء على بعض المصطلحات السياسيّة المهمّة مع الحديث عن المصطلح بشيء من التفصيل في سبيل توعية المجتمع بمعاني هذه المصطلحات وتأثيراتها اللغويّة سياسياً. إعداد وتقديم سليمان خاطر ويذاع يومياً بعد السادسة مساءً.

وأكدت الكعبي أن قسم مراقبة الأخبار بالإذاعة حريص على مواكبة الحدث الرياضي الأبرز والأهم وهو قرب موعد انطلاق مونديال قطر 2022 ولذلك فقد أطلق مراقبة الأخبار برنامجين يذاعان مرة كل شهر الأول يبث يوم 20 من كل شهر والثاني يبث يوم 22 أيضاً، الأول بعنوان «مونديال كل العرب» وهو برنامج خاص ويتم من خلاله متابعة ردود أفعال الشارع العربي تجاه استضافة قطر لهذا الحدث المهم وما يمثله من فخر للعرب جميعاً حيث يرصد المراسلون والمحللون ردود الأفعال في تقارير إخباريّة وحوارات مليئة بالإثارة والمفاجآت. في كل شهر يتم اختيار دولة عربية تكون موضوعاً للبرنامج، ويتم تناول المونديال كما تراه ليكون المونديال جسراً للتواصل الحضاري والفكري، مشيرة إلى أن حلقات هذا البرنامج بدأت من لبنان ومن المنتظر أن تتواصل في الشهور القادمة وحتى موعد المونديال.

وأضافت: كما يخصص مراقبة الأخبار تغطية أخرى بعنوان «الطريق إلى ٢٢» كانت الحلقة الأولى منه أمس وهو مختص بمتابعة الإنجازات في المنشآت اللازمة لاستقبال هذا الحدث. وستكون المتابعة لهذه المنشآت ومراحل الإنجاز فيها دقيقة وستتضمن أخبار ملاعب كرة القدم وآخر تجهيزاتها الفنيّة. كما سيتابع استعدادات الدولة الثقافيّة والرياضيّة والأمنيّة لاستقبال الحدث العالمي.

وقالت الكعبي: أنا حالياً أقدّم برنامج حياة الشباب على أثير إذاعة قطر إلى جانب حسين الكثيري وإعداد غسان نعامة، ونهتم في هذا الموسم من البرنامج بالمواهب الشابّة ونسلط الضوء على المبادرات والمشاريع الشبابيّة. وكشفت أنها تشارك في حملة «أغيثوا عرسال» من خلال دورها ونشاطها الإعلامي على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن العمل الإعلامي رسالة هادفة ويجب أن يكون خادماً لقضايا الأمة وقيمها. 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X