fbpx
الراية الرياضية
تسحب في ريو دي جانيرو بحضور وفد اتحاد الكرة

القرعة تحدّد مسار العنابي في كوبا أمريكا

الدوحة – الراية :

بحضور وفد اتحاد الكرة برئاسة إبراهيم خليل المهندي عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد، تجرى في الثامنة والنصف من مساء اليوم بتوقيت البرازيل، الواحدة والنصف فجر الغد بتوقيت الدوحة، قرعة النسخة 46 لبطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها البرازيل خلال الفترة من بين 14 يونيو و7 يوليو القادمين بمشاركة منتخبنا الوطني الأول ومنتخب اليابان بجانب منتخبات اتحاد أمريكا الجنوبية وهي البرازيل والأرجنتين وبوليفيا وشيلي وكولومبيا والإكوادور وباراغواي وبيرو وأوروغواي وفنزويلا.

وتجرى القرعة في مدينة الفنون، في ريو دي جانيرو بحضور عدد من أساطير الكرة البرازيلية الذين يشاركون في سحب الكرات وفي مقدّمتهم كافو سفير كوبا أمريكا، ورونالدينيو وزيكو وزي روبرتو، بالإضافة إلى أفضل لاعبة في البرازيل وفي العالم مارتا هو آيس.

ويخوض العنابي البطولة للمرة الأولي في تاريخه بدعوة من اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) ، بهدف تجهيز وإعداد لاعبينا للمهمة الأكبر وهي مونديال قطر 2022. وسيتم وضع البرازيل وأوروجواي والأرجنتين على رأس المجموعات الثلاث. وستكون البرازيل المنظم للبطولة على رأس المجموعة الأولى، وسيتم بعد ذلك سحب باقي المنتخبات التي تم توزيعها على 4 مستويات حسب التنصيف الأخير للفيفا ديسمبر الماضي وحل فيه العنابي في المستوى الرابع بجانب الإكوادور وبوليفيا. فيما جاءت منتخبات كولومبيا وتشيلي وبيرو في المستوى الثاني وفنزويلا وباراجواي واليابان في المستوى الثالث، وستجنّب القرعة العنابي عن لقاء اليابان في دور المجموعات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X