fbpx
الراية الرياضية
جاسم الرميحي أمين عام الاتحاد الخليجي:

ثقتنا كبيرة في رجال منتخبنا

المساندة العمانية ستبعد لاعبينا عن الأجواء خارج الملعب

نقول للاعبينا «كفيتو ووفيتو» ونطلب مواصلة الانتصارات

الدوحة – الراية :

أعرب جاسم الرميحي أمين عام الاتحاد الخليجي لكرة القدم عن سعادته بتأهل منتخبنا الوطني إلى الدور نصف النهائي من البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه، مشيراً إلى أن وصول العنابي لمواجهة الإماراتي في الدور نصف النهائي يُعد مكسباً كبيراً لكرة القدم الخليجية خاصة أننا ضمنا تواجد منتخب خليجي في نهائي النسخة الحالية، ونهنئ المنتخبين على الوصول لهذه المرحلة من البطولة، وبالطبع أتمنى تواجد منتخب بلادي في النهائي الآسيوي.

وأشاد الرميحي بمستوى منتخبنا العنابي في البطولة حيث ظهر بصورة مميزة وحقق نتائج غير مسبوقة بداية من دور المجموعات بتحقيق 3 انتصارات ثم تخطى الدور ثمن النهائي وربع النهائي على حساب منتخبين كبيرين هما العراقي والكوري الجنوبي، وإن شاء الله يواصل منتخبنا عروضه القوية وانتصاراته المتتالية ليكتب تاريخاً جديداً بالتأهل إلى المباراة النهائية لنهائيات آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

وأضاف أمين عام الاتحاد الخليجي:»أنا على ثقة بأن لاعبي منتخبنا لديهم الاحترافية الكبيرة لترك كل ما يدور حولهم خلف ظهورهم والتركيز فقط في الملعب، وهم على قدر المسؤولية ويعلمون جيداً أن قطر كلها خلفهم ودعواتهم تصل إليهم من أجل تحقيق الفوز والتواجد في المباراة النهائية.

وأشار الرميحي إلى أن تواجد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة مع منتخبنا في الإمارات ومساندته الدائمة له ستساهم في إخراج لاعبينا من الضغط النفسي، ولاعبونا على درجة عالية من الاحترافية، بالإضافة إلى أن المساندة الجماهيرية من الجماهير العمانية ستساهم في إبعاد اللاعبين عن الأجواء خارج الملعب وسيكون تركيزنا على تحقيق الفوز والوصول لأبعد نقطة في البطولة.

وأكد الرميحي ثقته بأنه سيكون تركيز لاعبي منتخبنا على رفع علم قطر والوصول للمباراة النهائية، خاصة أنهم مروا بالكثير من الضغوط وقد تكون على مستوى أكبر وواجهوا جماهير كبيرة وتمكنوا من تخطي هذه الصعوبات.

ووجّه الرميحي رسالة إلى لاعبي الأدعم، قال فيها:» كفّيتم ووفّيتم ولكن نطلب منكم المزيد ومواصلة الانتصارات للوصول للنهائي، وأنتم على قدر المسؤولية والتحدي وثقتنا فيكم لا حدود لها.

وتمنى الرميحي أن يقدم المنتخبان مباراة تليق بسمعة الكرة الخليجية، من خلال تقديم مستوى فني رائع، يؤكد تطور الكرة الخليجية وأحقيتهما في الوصول لنصف نهائي البطولة، كما أتمنى أن تخرج المباراة في أجواء رياضية كروية ودية بعيداً عن الأجواء العصبية وألا تتدخل فيها المشاكل السياسية التي لا نرغب فيها.

واعتبر الرميحي أن وصول منتخبنا الوطني والمنتخب الإماراتي للدور نصف النهائي فرصة ذهبية لتعديل ترتيبهم في تصنيف الاتحادين الآسيوي والدولي، خاصة أن بطولة كأس آسيا من أكبر البطولات على مستوى العالم، مشيراً إلى أهمية البطولات الخليجية سواء على مستوى المنتخبات أو على مستوى الأندية بهدف منح خبرات للاعبين لتطوير أدائهم حتى يخدموا منتخباتهم الوطنية والوصول بهم لأفضل المراكز العالمية.

الصلات: الغيابات لن تؤثر علينا

أعرب علي الصلات المنسق الإعلامي لمنتخبنا الوطني لكرة القدم عن سعادته لتأهل العنابي إلى دور نصف النهائي لكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على المنتخب الكوري، وقال إن التأهل كان مستحقاً وبعد أداء قوي نال احترام وثناء المنافس الذي توقع مستوانا وتوقع الأداء القوي ولم يغامر بالهجوم والضغط وعن غياب الراوي وحاتم عن لقاء الإمارات الثلاثاء القادم في نصف النهائي قال علي الصلات: منتخبنا أثبت أنه لا يعتمد على فريق واحد، وأثبت امتلاكه للبدلاء الجاهزين للعب في أي لحظة وبنفس المستوى والعطاء والأداء، حيث يرفع منتخبنا شعار الجماعية التي تعتبر سلاحه القوي وأوضح: إن منتخبنا غاب عنه كيمو ومادبو أمام كوريا الجنوبية ومع ذلك لم يتأثر الأداء ولم يشعر أحد بأن من لعب بدلاً منهما أقل مستوى وأقل أداء وهذه إحدى أهم أسلحة منتخبنا الجديد وعن مواجهة الإمارات في دور نصف النهائي قال المنسق الإعلامي للعنابي: ستكون مباراة مثل أي مباراة في البطولة وسنخوضها بنفس القوة والعزيمة والإصرار ومن أجل إسعاد الجماهير القطرية الوفيّة.

سعد الدوسري: لا نفكر إلا في مواجهة نصف النهائي

حقق  سعد الدوسري حارس مرمى منتخبنا الوطني لكرة القدم أعلى رقم لحارس قطري يحافظ على شباكه نظيفة في عدد المباريات بكأس أسيا متخطياً رقم يونس أحمد ( 3 مباريات ) .

وبذلك يصبح الدوسري  أول حارس يحافظ على شباكه نظيفة في 5 مباريات متتالية أو غير متتالية في نسخة واحدة من بطولة قارية منذ كأس أسيا 1988 في قطر.

وعبر سعد الدوسري عن سعادته بما حققه مع العنابي والتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس أسيا وقال :  سعداء بالتأهل على حساب المنتخب الكوري الجنوبي الصعب والان لا نفكر إلا في لقاء الإمارات يوم غدا وكيفية تحقيق الانتصار فيه والذهاب للمباراة النهائية للبطولة.

معز علي يؤكد:

نتمنى الوصول لآفاق جديدة

أبوظبي -(د ب أ): يتمنى مُعز علي هداف العنابي والبطولة أن يستمر العنابي في الوصول إلى آفاق جديدة، وذلك بعد أن بلغ العنابي الدور قبل النهائي لكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه إثر فوزه بهدف على نظيره الكوري الجنوبي في دور الثمانية.

وكشف معز علي هداف البطولة، برصيد سبعة أهداف في خمس مباريات، عن سعادته بهذا الإنجاز، وقال إنه يرغب في تحقيق فريقه المزيد من التاريخ في هذه البطولة، بداية من الدور قبل النهائي غداً في مواجهة الدولة المضيفة الإمارات.

وقال معز في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم:» نحن فخورون بهذا، علينا أن نشكر اللاعبين لتنفيذ جميع تعليمات المدرب.. نأمل ألا نتوقف عند الدور قبل النهائي ونستمر في تجاوز ذلك».

وأشار :«إنه شعور رائع ألا تتلقى شباكنا أي أهداف حتى الآن في البطولة ولكن بفضل جهود زملائي».

عبدالكريم العلي: القادم أفضل

أكد عبدالكريم سالم العلي الظهير الأيسر لمنتخبنا الوطني أن مواجهة الإمارات المرتقبة غداً ستكون صعبة وقوية في نفس الوقت وقال: في البداية نهنئ الجماهير على الفوز في مباراة كوريا وهم يستحقون هذه السعادة بالتأهل إلى نصف النهائي وكل اللاعبين أدوا ما عليهم وكانوا رجالاً خلال المباراة.

وأضاف عبدالكريم العلي: إن شاء الله القادم أفضل، وقادرون على مواصلة المشوار في البطولة بنجاح.

عودة مادبو وكيمو تزيد الثقة

تشهد مباراة الإمارات يوم غدٍ عودة ثنائي العنابي عبدالكريم حسن الظهير الأيسر، وعاصم مادبو للإنذار الثاني، وانتهى إيقافهما وسيعودان إلى تشكيل الفريق في المباراة القادمة.

وتمثل عودة هذا الثنائي قوة إضافية للتشكيلة العنابية نظراً لما يمتلكان من قدرات عالية وهذا لا يقلل من الجهد الذي بذله الثنائي: عبدالكريم سالم العلي والذي شارك بدلاً من كيمو، وسالم الهاجري والذي شارك بدلاً من مادبو في لقاء كوريا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X