fbpx
المحليات
تضم 32 مشاركاً في ماجستير إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية

جامعة الدراسات العليا ترحب بالدفعة الأولى لعام 2020

الدوحة – الراية :

رحّبت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، بالدفعة الأولى لعام 2020 من المشاركين في برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية، وذلك في مقرّها ضمن برج «تورنادو» بالدوحة.

وتشمل الدفعة الجديدة 32 مشاركاً انضموا إلى جلسةٍ توجيهيةٍ وتثقيفيةٍ أُقيمت تحت إدارة وإشراف الدكتور نيلز بلامبيك، العميد والرئيس التنفيذي للجامعة في قطر. كما حضر الجلسة البروفيسور وولفجانج أمان، المدير الأكاديمي لبرنامج الماجستير المتخصص في قطر؛ وعبدالله عبد الدايم، مدير برامج الماجستير في الجامعة؛ وبالافي شيتي، المُنسّقة الأولى لمشاريع برنامج الماجستير المتخصص.

وتضمّ الدفعة الجديدة للبرنامج مشاركين من جنسيات مختلفة بما فيها فيتنام، والعراق، والسودان، وأمريكا، ومصر، وغالبية من القطريين من خلفيات ومهارات وخبرات مهنية متنوّعة، الأمر الذي سيُثري تجارب التعلّم المُشترك التي تمثّل مكوّناً أساسيّاً في البرنامج. علاوة على ذلك، يأتي هؤلاء المُشاركون من مجموعة كبيرة من المؤسسات والشركات الرائدة والمُؤثّرة مثل: المؤسّسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء)؛ ووزارة المواصلات والاتّصالات، وبنك قطر الوطني، وشركة «أوريدو» للاتّصالات، ومؤسّسة حمد الطبية، وهيئة متاحف قطر، ومركز السدرة للطبّ، ومؤسّسة قطر، ووزارة الدفاع، ومشروع «ذا يارد»، وشركة «النخلة لخدمات التوصيل»، وشركة «ميرك»، و»قطر للبترول» والهيئة العامة للسياحة في قطر، والشركة المتحدة للتنمية، وهيئة مركز قطر للمال، وشركة سيجما للصناعات المعدنية، وجامعة قطر. ويبرهن هذا المزيج المتنوّع من الجنسيات وقطاعات العمل على التزام جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris بتشجيع المديرين والتنفيذيين على إتقان فن التفكير العالمي والعمل بطريقة إيجابية ومؤثرة على المستوى المحلّي. وهذا يوضح أيضاً أن المعرفة المكتسبة في HEC Paris ليست ذات أهمية كبيرة للشركات فحسب ، بل أيضاً للمنظمات الحكومية وشبه الحكومية.

ويتكون برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية من 3 مراحل، تبدأ بالمنهاج الأساسي الذي يغطي مجالات الاستراتيجيات، والتمويل، والقيادة والتغيير. ويمكن للمنتسبين أيضاً تخصيص مشاركتهم في البرنامج عبر اختيار واحدٍ من بين 3 مسارات أساسيّة تواكب تطلعاتهم المهنية، وهي: الإدارة العامة، والتسويق والمبيعات، وريادة وتطوير الأعمال. علاوةً على ذلك، ستتيح الأطروحة المهنية للمُشاركين خوض تحديّات ترتبط بقطاعات عملهم، وتقديم حلول مدروسة ومُصممة لمُعالجة تلك التحديات. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز تجارب التعلّم المُشترك، ومُساعدة المُشاركين على اكتساب رؤىً مُتعمّقة ومهارات قياديّة، وتشجيعهم على التحلّي بمسؤوليات أكبر، وأن يكونوا أعضاء فاعلين ومُؤثّرين في الشّركات التي يعملون لديها.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X