fbpx
الراية الرياضية
بوريل وبيلييفا يتوجان باللقبين.. والحمادي يشكر أسباير وبنك قطر الوطني

ختام حافل لبطولة الجائزة الكبرى للمبارزة

بطل العالم يكتسح الإسباني بيريرا والاستونية تكمل مفاجآتها وتخطف الذهب

متابعة – السيد بيومي

في أجواء رائعة احتضنت أكاديمية أسباير نهائي بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة والتي أقيمت فعالياتها على مدار ثلاثة أيام وسط حضور جماهيري كبير. ونجح الفرنسي يانيك بوريل والإستونية جوليا بيلييفا من الفوز بالميداليتين الذهبيتين في النهائي وسط حضور مسؤولي الاتحاد القطري للمبارزة يتقدمهم خالد الحمادي أمين سر الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة وناصر الأنصاري ممثلاً للمجلس الوطني للسياحة حكماً، شارك في التتويج كل من زامل الشمري عضو الاتحاد ومحمد السهلي مدير المنتخبات الوطنية وفهد الملا أمين السر المساعد بالاتحاد، وفراس بيتاديني من أكاديمية أسباير. وكان الموعد أمس مع منافسات خروج المغلوب والتي أهلت أطراف المربع الذهبي في مسابقتي السيدات والرجال، وكان المشهد الختامي أكثر من رائع في مباريات شهدت إثارة كبيرة.

ونجح البطل الفرنسي يانيك بوريل المصنف الأول عالمياً في الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعدما اكتسح منافسه الإسباني بولين بيريرا في المباراة النهائية بنتيجة 15-4 .. وأكد بوريل بمستواه جدارته باحتلال التصنيف العالمي لسلاح الايبيه لاسيما وهو حائز على الميدالية الذهبية للفرق في أوليمبياد ريودي جانيرو وكذلك بطولة العالم عامي 2011 و2017 للفرق و2018 على مستوى الفردي بجانب ألقابه الأوروبية العديدة.

وفي منافسات السيدات أكملت الاستونية جوليا بيلييفا مفاجآتها بالفوز على الأوكرانية كيسينيا بانتالييفا في المباراة النهائية بنتيجة 15-11 لتحقق الميدالية الذهبية.. وشهدت منافسات السيدات أمس العديد من المفاجآت والتي كان أبرزها خروج البطلة التونسية سارة بسباس الفائزة بنسخة 2016 من أول مباراة على يد السويسرية ميشلين ناعومي بخلاف خروج العديد من المصنفات من الأدوار الإقصائية.

ومن جانبه أكد خالد الحمادي أمين سر الاتحاد القطري لرفع الاثقال والمبارزة سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته نسخة هذا العام مشيراً إلى أن الاتحاد تلقى إشادة مسؤولي الاتحاد الدولي الذين أثنوا على التنظيم الرائع وأشادوا بالمستوى الفني للبطولة.

وحرص الحمادي على توجيه الشكر إلى أكاديمية أسباير التي سخرت كل إمكاناتها من أجل الوصول بالبطولة إلى النجاح المأمول وخاصة في الدعم اللوجستي اللامحدود .. كما حرص على توجيه الشكر إلى بنك قطر الوطني الراعي الرسمي للبطولة والذي ساهم بجهد كبير في إنجاح تلك النسخة وكل النسخ التي سبقتها.

عبد الله الغانم: الاتحاد الدولي يرحب بتمديد تعاقده معنا

تقدم ﻋﺒﺪاﷲ اﻟﻐﺎﻧﻢ اﻟﻤﺪﻳﺮ اﻟﺘﻨﻔﻴﺬي ﺑﺎﺗﺤﺎد اﻟﻤﺒﺎرزة ورفع الأثقال ﺑﺎﻟﺸﻜﺮ إﻟﻰ ﺟﻤﻴﻊ اﻟﻠﺠﺎن اﻟﻌﺎﻣﻠﺔ في اﻟﺒﻄﻮﻟﺔ. وأكد الغانم أن عقد البطولة مع الاتحاد الدولي ينتهي بنسخة العام المقبل والتي ستكون هامة جداً للمصنفين قبل الدورة الأوليمبية وأن الاتحاد الدولي يرحب بتجديد العقد لسنوات قادمة مؤكداً أن الحديث في هذا الشأن قد يكون سابقاً لأوانه لكن الجميع يعرف كيف تكون الاستضافة القطرية والنجاحات الكبيرة التي تحققها.

فهد الملا: فوائد بالجملة من البطولة

قال فهد الملا أمين السر المساعد باتحاد المبارزة ورفع الأثقال إننا اتحاد المبارزة استفدنا من مشاركة لاعبي ولاعبات المنتخب القطري مؤكداً أن مشاركتهم جاءت جيدة من كافة الوجوه. وأضاف: لا شك ستكون الاستفادة كبيرة جداً من هذه المشاركة التي تؤكد تطور مستويات لاعبي ولاعبات العنابي، وهذا ما نسعى إليه في اتحاد المبارزة، حيث إن الجميع يهدف إلى صقل اللاعبين واللاعبات ليحصلوا على الخبرات التي تؤهلهم وتعدهم للمنافسة من خلال البطولات سواء العربية أو الآسيوية.

جوليا بيلييفا: أتطلع للمشاركة في النسخة القادمة

أبدت الاستونية جوليا بيلييفا سعادتها الكبيرة بالنجاح في خطف الميدالية الذهبية رغم أن الترشيحات وضعتها في المرتبة الرابعة ضمن المتأهلين لثمن النهائي. وقالت أعتقد أن الجميع شاهد المستوى الفني الرائع والمرتفع للبطولة وأنا منذ لحظة فوزي بدأت أفكر في نسخة العام القادم لا سيما وأنها ستكون قبل الألعاب الأوليمبية والنقاط ستحدد بشكل كبير التأهل، ونحن في رياضة المبارزة يجب أن نكون في استعداد دائم للمنافسة من أجل تحقيق النقاط والتقدم في التصنيف.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X