fbpx
الراية الرياضية
تفوق عليه في قمة هولندا بنصف درزن

فينورد يحطم أياكس !

أمستردام – (د ب أ):

تلقت آمال أياكس أمستردام في المنافسة على لقب الدوري الهولندي لكرة القدم لطمة قوية، عقب تلقيه خسارة قاسية 2 /‏ 6 أمام مضيفه فينورد روتردام أمس الأحد في قمة مباريات المرحلة التاسعة عشرة للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز فورتانا سيتارد 2 /‏ 1 على ضيفه فيتيسه أرنهيم، وفيليم على مضيفه أوتريخت بهدف نظيف.

وتجمّد رصيد أياكس، الذي تلقى خسارته الثانية في المسابقة هذا الموسم، عند 47 نقطة في المركز الثاني، ليظل مبتعداً بفارق خمس نقاط خلف غريمه التقليدي أيندهوفن (المتصدّر).

في المقابل، ارتفع رصيد فينورد، الذي عاد إلى طريق الانتصارات الذي غاب عنه في المراحل الثلاث الأخيرة بالبطولة، إلى 39 نقطة، ولكنه ظل في المركز الثالث.

وبادر أياكس بالتسجيل مبكراً عبر لاعبه لاسه شوني في الدقيقة الثامنة، قبل أن يتعادل ينس تورنسترا لفينورد في الدقيقة 16، وأضاف ستيفان برجيوس الهدف الثاني لفينورد في الدقيقة 31، لكن فرحة أصحاب الأرض بالتقدم لم تدم طويلاً، عقب تسجيل المغربي حكيم زيياش هدف التعادل لأياكس في الدقيقة33. وأعاد النجم المخضرم روبن فان بيرسي التقدم لفينورد من جديد، عقب إحرازه الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة42. وواصل فان بيرسي تألقه، بعدما أحرز الهدف الرابع لفينورد وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 56، ثم أضاف زميلاه توني ترينداد دي فيلهينا وياسين أيوب الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 75 و84.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X