الراية الرياضية
تحديد المتأهلين ضمن منافسات البرنامج الأولمبي

منافسات قوية في كرة القدم المدرسية

متابعة – رجائي فتحي:

تواصلت منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي في نسخته ال١٢حيث وصلت منافسات كرة القدم للمرحلة الثالثة للمستوى الثاني في المرحلة الابتدائية وسط إثارة كبيرة وحضور مميز من المسؤولين لتلك المنافسات والتي يسعى الجميع أن يتأهل من خلالها للأدوار الإقصائية من المنافسات.

وفي منافسات المجموعة الأولى للمستوى الثاني للمرحلة الابتدائية للمدارس الحكومية تأهل فريقا مدرستي معاذ بن جبل وكمال ناجي للمرحلة الثالثة.

وفاز فريق مدرسة معاذ بن جبل على مدرسة حطين بنتيجة ٣ /‏ ، ثم على مدرسة كمال ناجي ٢ /‏ ٠ والتعادل مع مدرسة عبد الله بن زيد آل محمود بنتيجة ٢ /‏ ٢.

وفي المجموعة الثانية تأهلت مدرستا الزبير بن العوام وسميسمة للمرحلة الثالثة حيث تصدرت مدرسة الزبير بن العوام المجموعة بعد الفوز على مدرسة جابر بن حيان بنتيجة ١ /‏ ٠ ثم على الشحانية بنتيجة ٤ /‏ ١ وتعادل مع مدرسة سميسمة بنتيجة ١ /‏ ١.

وتأهل فريقا مدرستي عبد الله بن رواحة والذخيرة للدور الثالث من المجموعة الثالثة حيث فازت مدرسة عبد الله بن رواحة على القادسية بنتيجة ٢ /‏ ٠ ثم على الذخيرة بنفس النتيجة وعلى الكعبان بهدف نظيف لتصعد في الصدارة وبالعلامة الكاملة.

وفي المجموعة الرابعة تأهلت مدرستا سعد بن معاذ والإخلاص النموذجية وجاء تأهلهما بعد احتلال المركزين الأول والثاني وفاز فريق مدرسة سعد بن معاذ على الإخلاص النموذجية بنتيجة ٣ /‏ ١ ثم على الشمال بنتيجة ٤ /‏ ٠ في حين فازت الإخلاص على الشمال بنتيجة ٣ /‏١.

وفي المدارس الخاصة للمستوى الثاني في المجموعة الأولى تأهلت مدرستا أكاديمية نيوتن الدولية وأكاديمية الجزيرة للمرحلة الثالثة حيث نجحت أكاديمية نيوتن في الفوز على أكاديمية الدوحة فرع الوعب ٣ /‏ ١وتعادلت مع أكاديمية الجزيرة ٢ /‏ ٢ وكذلك مع أكاديمية القمة ١/‏١.

وفي المجموعة الثانية تأهلت مدرستا الهندية والكامبرديج للدور الثالث حيث فازت الكامبريدج على الهندية بنتيجة ٢ /‏ ١وتعادلت مع التونسية بنتيجة ١ /‏ ١ ومع اللبنانية فرع الهتمي ١/‏١.

وفي المجموعة الثالثة تأهلت مدرستا الخليج الإنجليزية واقرأ الإنجليزية للدور الثالث حيث فازت مدرسة اقرأ الإنجليزية على الخليج بالإنجليزية بهدف ثم على المدرسة اللبنانية الإنجليزية بنتيجة ٢ /‏ ٠ ثم فازت على مدرسة راجاجيري الهندية بنتيجة ٤ /‏ ٠.

وفي المجموعة الرابعة تأهلت مدرستا النور للغات وأكاديمية آديسون الدولية فرع المرخية للدور الثالث بعد أن نجحتا في احتلال المركزين الأول والثاني بالمجموعة وفازت مدرسة النور على جرين بارك بنتيجة ٤ /‏ ٢ ثم على أكاديمية آديسون بنتيجة ٣ /‏ ٠ وعلى الأكاديمية الأمريكية بنتيجة ٥ /‏ ٠.

علي الهتمي: البرنامج قدم العديد من المواهب

أشاد علي الهتمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للرياضة المدرسية والمنظم للبرنامج الأولمبي بالمستوى الفني العام للمنافسات في نسخة هذا العام.

وقال علي الهتمي: سعداء بالمشاركة الكبيرة والأرقام القياسية التي تحققت في هذه النسخة وحرص الجميع سواء المدارس الخاصة أو الحكومية على التواجد والمشاركة وكذلك المتابعة من مختلف الاتحادات الرياضية لهذه المنافسات ودعم الطلاب بقوة لضمهم للمنتخبات الوطنية المختلفة. وأشار علي الهتمي إلى أن منافسات كرة القدم في نسخة هذا العام قوية جدا وذلك يعود لوجود عدد كبير من الطلاب الموهوبين بين المدارس المختلفة المشاركة في البطولة وهذا الأمر ساهم وبقوة في رفع مستوى المنافسات وزيادة أعداد المشاركين في المنافسات.

وتابع علي الهتمي: نشكر المسؤولين في أكاديمية أسباير على متابعة تلك المنافسات وذلك إيمانا منها بأهمية تلك المنافسات في اكتشاف اللاعبين الموهوبين وهو بالفعل ما قدم العديد من المواهب للأندية المختلفة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X